راسب شهادة سودانية بمكنة وزير و نائب رئيس حزب البشير في بمحلية ام سنط

في سقطة جديدة لمسؤولي حزب البشير؛ المعروف في الاوساط السياسية والاعلامية باسم المؤتمر الوطني؛ سجل نائب رئيس الحزب بمحلية أم سنط بولاية غرب كردفان؛ فشلا ذريعا ورسب في امتحانات الأساس بالولاية. ولم يتمكن من الحصول على درجات تؤهله لاجتياز عتبة التعليم الأساسي.
وعلمت (الركوبة) ان نائب رئيس حزب البشير بمحلية أم سنط بغرب كردفان لامتحانات الاساس هذا العام؛ بغية الحصول على مؤهل أكاديمي؛ بيد انه لم يتمكن من ذلك.
وذكرت المصادر ان نائب رئيس المؤتمر الوطني بمحلية أم سنط بغرب كردفان طاف مؤخراً على مراكز امتحانات الشهادة الثانوية ممثلاً لحكومة الولاية.
واستغرب مواطنو محلية أم سنط بغرب كردفان من اسناد موقع الرجل الثان

ي في الحزب الحاكم بالمحلية لرجل دون مؤهلات.
وقالت المصادر إن المنطقة يوجد فيها شخص يحمل درجة الاستاذية “بروفسور”؛ بجانب ثلاثة من حملة درجة الدكتوراة؛ فضلا عن خريجي الجامعات بالمحلية الذين يبلغ عددهم اكثر من خمسة آلاف خريج؛ وأكثرهم ينتمون للمؤتمر الوطني.
وسبق ان كشفت صحيفة (الصيحة) المملوكة للخال الرئاسي الطيب مصطفى؛ عن وجود (109) نائبا برلمانيا اميا؛ لا يجيدون القراءة ولا الكتابة. الامر الذي برره نافذون في حزب البشير بان نتاج لاشراك بعض العمد والشراتي وقادة الإدارة الأهلية في البرلمان.
غير ان رئيس المجلس الوطني ابراهيم احمد عمر نفى وجود هذا العدد الكبير من النواب الاميين؛ بيد انه أقر بوجود كثير من البرلمانيين الاميين وممن لا يملكون مؤهلا جامعيا.

الركوبة

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.