حركة العدل والمساواة تنفي مقتل العشرات من قواتها في راجا

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
Justice & Equality Movement Sudan (JEM)ww.sudanjem.com
حركة العدل والمساواة تنفي مقتل العشرات من قواتها في راجا
اوردت بعض صحف الخرطوم الصادرة خبرا مفاده أن العشرات من قوات حركة العدل والمساواة السودانية قد لقوا حتفهم في راجا بجنوب السودان نتيجة هجوم قوى مناوئة لحكومة جنوب السودان على المدينة. و إزاء هذا الخبر الكاذب نود توضيح الآتي :
أولا : ليس لحركة العدل والمساواة السودانية قوات في راجا حتى تقاتل و تقتل. و بالتالي ما ظهر في صحف نظام الخرطوم اليوم لا يمت الى الحقيقة بصلة و لا أساس له من الصحة.
ثانيا : تؤكد حركة العدل و المساواة السودانية مرة أخرى حرصها على عدم التدخل في

الشئون الداخلية لدول الجوار بما في ذلك دولة جنوب السودان الشقيقة. كما تؤكد ان الصراع الداءر في دولة جنوب السودان شان داخلي يخص اطرافها، و ترجو ان تجد هذه الاطراف سبيلا لحقن الدماء و تحقيق الاستقرار باعتبارهم اشقاء بيننا و بينهم وشائج قربى و مصالح و تاريخ مشترك.
ثالثا : بالامس القريب زورت اجهزة النظام التي تعتاش من التلفيق بيان الخارجية الليبية و حشرت فيه اسم الحركة حشرا، و تورد صحفه الصفراء اليوم هذه الفرية. و هذا ان دل على شيء انما يدل على ان النظام ضالع فيما يجري في ليبيا و في الهجوم الذي وقع بالامس على مدينة راجا تخطيطا و تسليحا و تنفيذا و يريد أن يغطي على جراءمه القبيحة باللجوء الى نظرية رمتني بداءها و انسلت.

هذا ما لزم توضيحه.

جبريل ادم بلال
امين الإعلام الناطق الرسمي
15/04/2017

هذه المقالة كُتبت في التصنيف بيانات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.