تصريح صحفي من مجلس أمناء قناة المقرن الفضائية

مجلس أمناء قناة المقرن الفضائية
تصريح صحفي

٢ ابريل ٢٠١٧

مجلس أمناء قناة المقرن الفضائية يهنئ الشعب السوداني بانطلاقة القناة في ذكرى انتفاضة ابريل المجيدة من العاصمة البريطانية لندن على مدار نايلسات ، ويزف البشرى بميلاد فضائية سودانية حوارية، استقصائية، وإخبارية مستقلة تُعنى بالشئون السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للسودانيين داخل الوطن وخارجه .
قناة المقرن الفضائية صوت يعبرعن إرادة الشعب لأنها تعمل وفقا لمنهج )الإعلام الشعبي(، ومنبراً إعلاميا ينحاز لقضايا الحرية والتحول الديمقراطي والسلام والتنوع الثقافي والوحدة، و يحرص على التميز بالمهنية والنزاهة والدقة والشفافية.
مجلس الأمناء يؤكد حرصه على العمل باخلاص من أجل تحقيق أهداف القناة المتمثلة

في العمل لخلق بيئة إعلامية حرة للتعامل مع الشأن العام ضمن قواعد الاحترافية والشفافية والنزاهة، والمساهمة في إعادة تأهيل الإنسان السوداني وإعادة رتق النسيج المجتمعي والدعوة لتعزيز قيم التعدد والتنوع الثقافي والإثني، و رعاية الموروث الثقافي والحضاري للشعب السوداني والتعبير عنه، مع الاهتمام بمبادئ التنوير والالتفات إلى متطلبات الحداثة، وتعزيز قيم السلام والحرية والديمقراطية وحرية التعبير والمعتقد، وحقوق الانسان ، وقواعد الحكم الرشيد والتداول السلمي
للسلطة، وخلق الأرضية المناسبة للاستفادة من الامكانات الفكرية والمادية للسودانيين في الخارج وتوثيق علاقتهم بالوطن، وترسيخ قيم التواصل بين الأجيال داخل الوطن وخارجه.
مجلس الأمناء يناشد الشعب السوداني وكل القوى السياسية الحزبية ومنظمات المجتمع المدني وقوى التغيير والشباب والمرأة والطلاب بتقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي للقناة التي تعد أول قناة يملكها الشعب السوداني وفقا للقانون لأنها تصدر من مؤسسة غير ربحية.
مجلس الأمناء يحي دكتور محمد شريف المهندس الذي أقدم على الخطوة وقام بتأسيس القناة برؤية ثاقبة ودعم سخي. يقدم المجلس كل آيات الشكر لكل الذين تبرعوا بمالهم بسخاء فمنهم من دفع الآلاف من الدولارات لإيمانهم بجدوى مشروع القناة بالرغم من التحديات التي تحفه، ويحي المجلس كل الذين وقفوا بجانب القناة ماديا ،وفكريا ومعنويا، ويتطلع إلى مواصلة عطائهم.
مجلس أمناء قناة المقرن الفضائية
دكتور محمد جلال أحمد هاشم ، رئيسا
دكتور حامد التجاني نائب الرئيس
أ.فاطمة غزالي. مقررا
دكتور أحمد عباس أبوشام
دكتور أبكر آدم إسماعيل
أ. أمل هباني
بروفسير جوزف أبوك
دكتور مرتضي الغالي
أ. مأمون باركوين
أ. أحمد حسين ادم
أ. فلورنست قابريال
أ. عمر قمر الدين
دكتور بشري قمر
أ. عفاف أحمد حامد
أ. هادية حسب الله

دعم قناة المقرن الفضائية واجب وطني
لن يأخذ الاجراء أكثر من دقيقة
اضغط/ي على الرابط
http://mograntv.com/ar/donate

هذه المقالة كُتبت في التصنيف بيانات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.