المؤتمر الصحفي لقناة المقرن بلندن

في يوم الأربعاء الموافق 26 من شهر أبريل الجاري العام 2017م، عقدت قناة المقرن الفضائية مؤتمراً صحفياً بقاعة أبرار بلندن. حضر المؤتمر عدد من المهتمين بالشأن السوداني من أكاديميين وسفراء سابقين وإعلاميين ومن التنظيمات والأحزاب السودانية المختلفة من الجنسين. أدار المؤتمر الأستاذ أشرف أبوعكر. وقد تحدث في البداية الدكتور محمد جلال هاشم فقدم تعريفاً بأهمية الإعلام الشعبي واستعرض نشأة القناة والجهود الكثيفة التي بذلها الدكتور محمد

عبدالله شريف لأنجاح هذا العمل الوطني والإعلامي الكبير. وقد أثنى على جهوده مما قوبل بالتصفيق من الحضور. وتحدث بعده مؤسس قناة المقرن الدكتور محمد عبدالله شريف. فذكر مسيرة تأسيس القناة والصعوبات التي واجهها والتشجيع الذي لقيه من السودانيين في الخارج والداخل.

وقال الدكتور محمد عبدالله شريف: إن القناة استقصائية وحوارية ، وأخباريه تعنى بشئون الاستنارة والتوعيه، وتعتمد على الإعلام الشعبي وقد تأسست في العاصمة البريطانية لندن لأن لندن هي مركز اشعاع عالمي والقوانين البريطانية تتواءم مع فكرة القناة. وبدأت القناة بثها يوم ذكرى انتفاضة مارس ـ أبريل المجيدة.

وشعار القناة هو الحرية والديمقراطية والعدالة والسلام. وهي تعنى بحقوق الإنسان والمرأة والطفل والمهاجرين. وتؤمن القناة بأن الإعلام ضرورة ديمقراطية. وللقناة مجلس ادارة، ومجلس استشاري للتخطيط الاستراتيجي يضم تخصصات مختلفة لوضع الاستراتيجية العامة للقناة، كما أن هناك برنامج راديو مرفق مع القناة. وأضاف الدكتور شريف بأنه سيكون بالقناة مركز للأبحاث الاستراتيجية في كل المجالات لتغذية القناة والاذاعة وتقديم الحلول للمشاكل. تحدث بعده الأستاذ فضيلي جماع فعدد ميزات العمل الإعلامي في التوعية والاستنارة وحاجة السودانيين في الداخل والخارج لمعرفة الحقائق من جهة أمينة وغير منحازة.

بعد ذلك تحدث بعض الحضور وناقشوا فكرة القناة وقد أشادوا جميعهم بالانجاز الذي حققه الدكتور محمد عبدالله شريف وتمنوا له التوفيق في مشواره الطويل.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.