القبض على بشار الكيماوي والبشير الكيماوي قريباً ( مع البوم صور يوضح ظلم الانسان لاخيه الانسان ) ؟

الحلقة السادسة ( 6- 10 )

ثروت قاسمimage

1- صدق او لا تصدق ؟

في هذه المقالة من عشر حلقات ، نستعرض بإيجاز ، ربما كان مخلاً ، عشر قصص ، كل قصة يصعب تصديقها ، فهي اقرب للخيال منها للحقيقة ، ولكن كل قصة من هذه القصص العشر قد حدثت فعلاً ، والله اعلم .

استعرضنا في الحلقات الخمس الأولى من هذه المقالة خمس قصص عصية على التصديق ، ونواصل في هذه الحلقة السادسة إستعراض القصة السادسة ، آيات لقوم يتفكرون .

2- القصة السادسة :

تحكي القصة السادسة عن حتمية القبض على بشار الكيماوي والب

شير الكيماوي قريباً ، كما أكدت الآية 42 في سورة ابراهيم ، عندما تشخص ابصار الكيماويين في محكمة الجنايات الدولية في لاهاي ، قبل ان تشخص في الآخرة :

ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون ، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار .

3- كيماوي خان شيخون وكيماوي جبل مرة ؟

دعنا نعقد مقاربة ومقارنة بين بعض البعض من خلفيات وملابسات وتداعيات المجزرة الكيماوية في خان شيخون في ضواحي مدينة ادلب السورية ، والمجازر الكيماوية في منطقة جبل مرة في دارفور في النقاط التالية :

اولاً :

+ مجزرة خان شيخون حدثت في يوم واحد هو الثلاثاء 4 ابريل 2017 .

مجازر جبل مرة الكيماوية استمرت من يناير الى اغسطس 2016 … 240 يوماً حسوماً .

ثانياً :

عدد الموتى في مجزرة خان شيخون كان 72 قتيلاً .

عدد الموتى في مجازر جبل مرة تجاوز 250 قتيل ، بخلاف المشوهين .

ثالثاً :

تدعي روسيا وسوريا ان مجزرة خان شيخون كانت نتيجة قصف سوري لمخازن تتبع للمعارضة ، وتخزن فيها المعارضة غازات كيماوية سامة ، ولم تكن نتيجة قصف سوري باسلحة كيماوية لخان شيخون .

مجازر جبل مرة كانت نتيجة لقصف نظام الانقاذ لمدنيين في منطقة جبل مرة باسلحة كيماوية بطائرات انتنوف ، عمداً ومع سبق الإصرار والترصد .

رابعاً :

احدثت مجزرة خان شيخون ولا تزال ، وبحق ، إستنكاراً دولياً واسعاً ، وهددت ادارة ترامب بغزو سوريا كما فعلت في عام 2003 ضد العراق ، واسلحة دماره الشامل .

صمت المجتمع الدولي عن مجازر جبل مرة الكيماوية ، ولم يقل ( بغم ) .

خامساً :

سمحت السلطات السورية الحكومية وسلطات المعارضة لوسائل الاعلام تغطية مجزرة خان شيخون .

في يوم الاربعاء 5 ابريل 2017 ، إتهمت امنستي انترناشونال نظام الانقاذ بإعتقال وتعذيب الصحفي البريطاني فيل كوكس ( ومترجمه السوداني الاستاذ داود هاري ) ، الذى يعمل لصالح القناة البريطانية الرابعة ، بينما كان يجرى تحقيقا حول استعمال نظام الانقاذ السلاح الكيماوي في منطقة جبل مرة في اقليم دارفور خلال الاشهر الثمان الاولى من عام 2016 .

قالت امنستي في بيانها ، ان الصحفي البريطاني فيل كوكس ( ومترجمه السوداني الاستاذ داود هاري ) قد تعرضا للضرب، والصعق بالكهرباء ، وتم حرمانهما عمدا من الأوكسجين ، كما تعرضا لعمليات إعدام وهمية ، من قبل قوات الدعم السريع بقيادة حميدتي والفريق طه عثمان . وتابع البيان أن الرجلين قد تم تقييدهما بالسلاسل إلى شجرة أثناء احتجازهما فى شمال دارفور ، قبل نقلهما إلى سجن كوبر في الخرطوم.

وخلصت امنستي إلى ان هذه الأعمال تظهر أن لدى نظام الانقاذ ما يخفيه في جبل مرة ، وإلا فلماذا لا يسمح النظام للصحفيين بالقيام بعملهم ، بل يعتقلهم ويعذبهم ؟

لمزيد من التفاصيل ، يمكنك الرجوع لتقرير الصحفي فيل كوكس في صحيفة القارديان على الرابط ادناه ، وتجد ادناه البوم صور مأخوذة من تقرير الصحفي فيل كوكس ، تبين ظلم الانسان لاخيه الانسان :Phil Cox and Daoud Hari on the Chad-Sudan border in December 2016.

https://www.theguardian.com/world/2017/apr/05/captured-in-darfur-south-sudan
سادساً :

في يوم الاربعاء 5 ابريل 2017 ، تعهدت بعض الدول في مؤتمر في بروكسل بتقديم معونة مقدارها 6 مليار دولار لإعمار سوريا .

في نفس يوم الاربعاء 5 ابريل 2017 ، شيطن مجلس الامن البطل عبدالواحد النور ، واتهمه بانه سبب المشاكل في دارفور نتيجة تعنته ورفضه التفاوض مع نظام الانقاذ .

الامر الذي لا يصدق هنا هو شيطنة الضحية ، وترك المجرم بدون محاسبة .

4 – منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ؟

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية هي منظمة دولية مقرها لاهاي عاصمة هولندا ، وهي تشرف على تطبيق معاهدة حظر الأسلحة الكيماوية من قبل الأعضاء الموقعين والمصادقين عليها
.
في يوم الجمعة 10 مارس 2017 ، تم انتخاب السودان لمنصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، المنصب المخصص للقارة الافريقية ؛ وهو منصب تشريفاتي ، ليست له اي سلطات تنفيذية ، بل يراس جلسات المجلس التنفيذي في حال غياب رئيس المجلس وبقية نواب الرئيس .

في يوم الجمعة 17 مارس 2017 ، وصفت منظمة العفو الدولية “آمنستي” إنتخاب السودان بأنه ( صفعة لضحايا الأسلحة الكيماوية ، بل هو وصمة عار في جبين منظمة حظر الإسلحة الكيماوية التي انشئت لمنع مثل هذه الهجمات الكيماوية ، التي شنها نظام الخرطوم خلال عام 2016 في دار فور والمنطقتين
.
اما القائد ياسر عرمان فقد قال :

هذا خبر غير ممكن تصديقه ، ونتمنى أن لا يكون ذلك حقيقياً .

ولكنه خبر حقيقي للاسف .

جاء اختيار السودان لهذا المنصب التشريفاتي في استنساخ لمقولة ( حاميها حراميها ) .

الذي لا يصدق في الخبر ان سودان البشير هو البلد ) الوحيد ) في افريقيا :

اولاً :

+ الذي اكدت منظمة أمنستي الدولية ، بالأدلة الموثقة والمصورة الدامغة ، استعماله السلاح الكيماوي ضد المدنيين والنساء والاطفال في منطقة جبل مرة في اقليم دارفور خلال عام 2016 .

ثانياً :

+ البلد ( الوحيد ) في العالم الذي يحمل راس الدولة فيه أمر قبض دولي من محكمة الجنايات الدولية ، بسبب اباداته الجماعية لشعبه .
ثالثاً :

+ هو البلد ) الوحيد ) في افريقيا الموجود على قائمة الدول الداعمة للإرهاب .

الموبقات الثلاث المذكورة اعلاه كفيل اي واحد منها بنبذ المجتمع الدولي والقارة الافريقية لنظام البشير ، بدلاً من إنتخابه ممثلاً لافريقيا في هذا الموقع التشريفاتي السامي .

فما هو السبب وراء اتفاق الدول الافريقبية الاعضاء في المنظمة على انتخاب نظام البشير ، وبالإجماع ، ممثلاً للقارة الافريقية في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ؟

تفضح منظمة امنستي الدولية اعمال القمع والتعذيب والقتل التي يقوم بها طواغيت افريقيا ضد شعوبهم . اراد طواغيت افريقيا إرجاع الاسانسير والكيد لمنظمة امنستي الدولية ، بانتخاب السودان لموقع نائب رئيس المجلس التنفيذي ، ولسان حالهم يقول :

كيتن في المرقوت ، وعشان تاني يا أمنستي ؟

في هذا السياق ، كتبت السيدة تيرانا حسن، مديرة برنامج الاستجابة للأزمات بمنظمة امنستي الدولية ، قالت : د
تلط ب

جمعت منظمة امنستي الدولية أدلة مروعة تشير بقوة إلى الاستخدام المتكرر للأسلحة الكيماوية ضد المدنيين، بمن فيهم أطفال صغار ، في منطقة جبل مرة في دارفور.

قال احد الناجين من الهجمة الكيماوية في جبل مرة :

كان الدخان في البداية اسوداً ، ثم صار اخضراً ؛ وكانت رائحته كريهة تدعو للغثيان والتقيؤ ؛ وبعد فترة تظهر آثار هذه المواد الكيماوية على جسم الإنسان بضورة بشعة، وكثيرا ما تكون قاتلة .

الأطفال الرضع يصرخون من الألم قبل أن يموتوا، والأطفال الصغار يتقيأون دماً. والمشاهد التي رأيناها مروعة حقا.

أرض محروقة وهواء مسموم !

الحكومة السودانية تتسبب في معاناة شعبها معاناة إنسانية لا توصف.

لمزيد من التفاصيل ، يمكنك التكرم بمراجعة الرابط ادناه ، والبوم الصور المرفقة :

https://www.amnesty.org/ar/latest/news/2016/09/chemical-weapons-attacks-darfur

Facebook page :
file:///C:/Users/hp/Desktop/1SkpgUir.htm

Email:
tharwat20042004@gmail.com

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.