مبعوثو دول الترويكا يلتقونبقادة الجبهة الثورية

f8016a5e02التقي مبعوثو مجموعة دول الترويكا *الولايات المتحدة الأمريكية و بريطانيا و النوريح* برؤساء الحركات المسلحة *(د. جبريل ابراهيم و القائد *مني مناوي)* في يوم 11 -11- 2016. استعرض الاجتماع مجمل الاوضاع السياسية في السودان من منظور جهود *عملية السلام* خاصة في جانبها المتعلق بالاوضاع الانسانية و افاق تحسينها عن طريق وقف العدائيات. كما ناقش الاجتماع الاسباب التي تحول احداث أي تقدم بسبب ما ت

ضعها الحكومة من عراقيل و ما تقوم بها من هجمات مستمرة علي المواطنين و ضغوط التهجير القسري عليهم و تكريس سياسات إحلال الأهالي و *توطين* القادمين الجدد والمستجلبين. كما قدم وفد *الجبهة الثورية* شرحا مفصلا لاوضاع الحراك الشعبي التي تعم البلاد وزيادة وتيرة الاحتجاجات نتيجة اقدام الحكومة علي رفع الاسعار و ما تمارسها من قمع عشوائي و اعتقالات تعسفية من قبل جهاز الامن لقادة القوي السياسية و نشطاء المجتمع المدتي و احتمالات تطور هذه الأوضاع الي حالة من انفجار و ثورة شعبية.
ضم وفد *الجبهة الثورية* الي جانب رؤساء الفصائل كل من الاستاذ *علي ترايو* كبير مفاوضي حركة التحرير و الاستاذ *محمد ادم بخيت* نائب رئيس حركة العدل و المساواة.

بحث مبعوثو دول الترويكا “أميركا وبريطانيا والنرويج” مع رئيسي حركة تحرير السودان وحركة العدل والمساواة مني أركو مناوي وجبريل إبراهيم مسار عملية السلام في دارفور خلال لقاء تم بكمبالا.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.