الامارات تطلب من البشير تقديم تنازلات حقيقية ترضي السودانيين

كونت غرفة عمليات لمتابعة الاحداث في السودان
11-28-2016 02:02 AM
الراكوبة – ابوظبي تفيد متابعات (الراكوبة) من دولة الامارات العربية المتحدة التي يزورها الرئيس عمر البشير حاليا بأن قيادة دولة الامارات قد اجتمعت بالرئيس عمر البشير مساء امس لأكثر من ساعتين، ناقشوا معه مجريات الاحداث في السودان.
وقالت المصادر أن غرفة عمليات عالية المستوى تم تشكيلها من مسؤولين إماراتيين كبار قد تابعت اليوم عبر سفاراتها في الخرطوم، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي و(الفيس بوك) بشكل خاص، والقنوات الفضائية وقد وقفت غرفة العمليات الاماراتية على مدى نجاح العصيان المدني في السودان حتى من خلال الاتصالات الشخصية التي اكدت للغرفة في ابوظبي أن الشعب السوداني قد نجح لأول مرة منذ 27 عاما على ان يقول كلمته بشكل

واضح، وقد تأكد لها بأن العصيان المدني كان كبيرا ومؤثرا.
وبعد انتهاء سباق الفورمولا (1) سباق ابوظبي للجائزة الكبرى- جرى اجتماع أزمة مع الرئيس عمر البشير، حيث أفادت المصادر بأن قيادة دولة الامارات قد طلبت من الرئيس البشير تقديم تنازلات كبيرة ترضي الشارع السوداني الغاضب، وتم نصحه بإيقاف الاستفزازات التي يتعرض لها المواطنين من قبل الكثير من المسؤولين تبعه.
وتشير المصادر بأن مسؤول اماراتي كبير قد نصح الرئيس عمر البشير بتسليم السلطة، ، خاصة وان دولة الامارات العربية المتحدة لها استثمارات في السودان حوالي ٢٠ مليار دولار أمريكي وتخشى عليها لذلك قبلت خيار تقديم تنازلات حقيقية.
وقال المصدر من المحتمل ان يبقى الرئيس عمر البشير في دولة الامارات العربية المتحدة لأيام أخرى حتى ينجلى الموقف في الخرطوم.
وفي ذات الوقت تمت مناقشات طويلة حول ابقاء الرئيس عمر البشير في الامارات وانهاء حكمة لكن مسألة من يختار الرئيس وحكومته مشكلة تحتاج لوقت طويل ومشاورات سودانية طويلة..

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.