مصرع طيار في سلاح الحرب السوداني وجرح اثنان اخران في تحطم مروحية بكوستي

ل_bo-105_-140b3قى قائد طائرة مروحية عسكرية في سلاح الحرب السوداني مصرعه، وأصيب أثنين آخرين، الأحد، أثر تحطم طائرة من طراز (Bo ـ 105) في منطقة “أم هاني” بالقرب من مدينة كوستي في ولاية النيل الأبيض، 360 كلم جنوب العاصمة الخرطوم.

وأفاد مصدر مسؤول برئاسة أركان القوي الجوية فى تعميم صحفى “أن الطائرة تابعة لقاعدة كنانة الجوية، تعرضت لعطل فني اثناء احدي الطلعات التدريبية”.

وأكد المصدر وفاة قائد الطائرة، ملازم أول بالقوى الجوية، وأصيب في ال

حادث اثنان من طاقمها وجرى اسعافهما.

وفي أبريل الماضي لقي خمسة عسكريين في السودان مصرعهم، أثر تحطم طائرة من طراز (انتنوف 26) بمطار مدينة الأبيـض عاصمة ولاية شمال كردفان.

وفي أواخر العام 2012 تحطمت طائرة مقاتلة في مطار الأبيض وقتل قائدها على الفور، وأعلن الجيش السوداني وقتها في تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب سقوط الطائرة التي تحطمت بعد أداء مهمة عسكرية.

وكان ذات العام شهد ثلاث حوادث على تلك الشاكلة خلال ثلاث أشهر، حيث سقطت طائرة بلا طيار تابعة للجيش بأمدرمان كما سقطت طائرة “انتنوف” في اكتوبر 2012 في أمدرمان أيضا وراح ضحيتها 12 شخصا.

وفي أغسطس من العام 2012 لقي 32 شخصا مصرعهم بينهم قادة أمنيين وعسكريين ووزراء اثر احتراق طائرة من طراز “انتنوف (AN 26)” شرق منطقة تلودى بولاية جنوب كردفان بعد اصطدامها باحد الجبال اثناء محاولتها الهبوط فى المطار القريب من موقع الجبل.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.