الرئيس التشادي يلتقي رئيسي حركة العدل والمساواة السودانية وحركة جيش تحرير السودان عبد الواحد

idris dibiبدعوة من الرئيس التشادي ادريس دبي ,التقى في العاصمة الالمانية برلين الاربعاء 12 اكتوبر 2016 وفد من حركة العدل والمساواة السودانية برئاسة رئيس الحركة ووفد من حركة تحرير السودان برئاسة الاستاذ عبد الواحد محمد نور ,بفخامة الرئيس التشادي إدريس دبي. و قد شرح الوفدان للرئيس التشادي سير المفاوضات في محادثات أديس أبابا و رحب الوفد بأي دور يمكن ان يقوم به الرئيس دبي مع نظام الخرطوم لتجاوز العقبات التي تحول دون الوصول الى اتفاق لوقف العدائيات و توصيل الاغاثة للمتضررين كما رجب الوفد باي مساهمة يقوم بها الرئيس التشادي لصالح تحقيق سلام عادل و شامل في دارفور و السودان.

من جانبه دعا الرئيس التشادي ادريس ديبي حركة العدل و المساواة السودانية و حركتي تحرير السودان الى الانحياز

لخيار السلام و طالبهم بقراءة الاوضاع الداخلية و الاقليمية بعقل مفتوح و واقعي و اكد حرصه على استقرار الاوضاع في السودان حتى يتمكن اللاجءون الى ديارهم و استءناف حياتهم الطبيعية.

واكد وفد الحركة ان الحوار هو خيار الحركة الاستراتيجي وهي مستعدة لذلك متى ما توفر متطلبات ذلك الحوار الشامل لكل الاطراف يسبقه لقاء تحضيري خارج السودان , فلن تالو الحركة جهدا في ان تمضي بقوة نحو تحقيق سلام عادل ينهي حالة الاحتراب اذا ما كان الطرف الاخر جادا.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.