الحملة الإنسانية لوقف الأسلحة الكيماوية والإبادة الجماعية بدارفور

الحملة الإنسانية لوقف الأسلحة الكيماوية والإبادة الجماعية بدارفور

بيان رقم ( 5 )

تواصلت التظاهرات المنددة بالإبادة المستمرة وجرائم نظام الخرطوم وإستخدامه للأسلحة الكيماوية والقنابل العنقودية المحرمة دوليا ضد سكان دارفور في مختلف دول العالم .
حيث أدى إستخدام تلك الأسلحة المحرمة دوليا إلي مقتل أكثر من 1500 مواطن أغلبهم من النساء والأطفال منذ يناير 2016م.
إحتشد اليوم السبت الموافق 15 إكتوبر 2016م السودانيون والناشطون<code

> بكندا أمام مبنى سيتي هول بمدينة كالقري البرتا في مسيرة هادرة ضد إبادة نظام الخرطوم للمدنيين في جبل مرة بإستخدام الأسلحة الكيماوية وضد إستمرار الإبادة الجماعية بدارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق التي حصدت أرواح مئات الالاف من المدنيين وشردت الملايين ، وناشدوا الشعب السوداني بالخروج لإسقاظ النظام ، وطالبوا المجتمع الدولي بالقبض على مجرمي الحرب وعلى رأسهم البشير وتسليمهم للمحكمة الجنائية الدولية .
وتضامنا مع ضحايا الكيماوي والإبادة الجماعية شهد مساء الأمس وقفة إحتجاجية أمام مبنى البلدية في مدينة انجى الفرنسية نظمتها منظمة أمنستي انترناشونال ومنظمة التضامن الفرنسي السوداني ومنظمات المجتمع المدني الفرنسية وممثلو التنظيمات السياسية والثورية السودانية منددين بالإرهاب الكيماوي فى السودان. كما إنطلقت يوم أمس أيضا تظاهرة كبرى للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع في مدينة لاهاي بهولندا أمام مقر منظمة حظر الأسلحة الكيماوية ، وحث المتظاهرون أعضاء اللجنة التنفيذية للمنظمة التي إنتظمت إجتماعاتها منذ الثلاثاء الموافق 11 إكتوبر 2016م بتفعيل ميثاق حظر الأسلحة الكيماوية والإتفاقيات الدولية الملحقة بالميثاق وإتخاذ الإجراءات اللازمة لنزع السلاح الكيماوي في السودان .
كما إنطلقت يوم أمس تظاهرة حاشدة للمرة الثانية في مدينة كالي بفرنسا ، نظمها اللاجئون السودانيون مطالبين بنزع السلاح الكيماوي والقبض على مجرمي الحرب المطلوبين لدي المحكمة الجنائية الدولية .
تدين الحملة الإنسانية لوقف الأسلحة الكيماوية والإبادة الجماعية بدارفور القصف العشوائي لقرى المدنيين في جبل مرة بالطيران الحربي والذي تجدد منذ أمس الأول ولا يزال مستمرا حتى لحظة كتابة البيان ، وخلف هذا العدوان عددا من القتلى والجرحى .
تناشد الحملة جميع السودانيين في كل مكان بالخروج للتنديد بجرائم نظام الإبادة الجماعية وفضح ممارساته اللا أخلاقية.

الحملة الإنسانية لوقف الأسلحة الكيماوية والإبادة الجماعية بدارفور
15 إكتوبر 2016م

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.