إسقاط حكومة بحجم البعوض يستصعب علي الحوت

إسماعيل أبوه
ismailaboh55@gmail.com
Ismail Abohاصغر حيوان اشار اليه القرآن
نتحدث في لغزنا اليوم عن ما هو أصغر حيوان اشار إليه القرآن . ألا وهي والبعوضة .
قرآننا العظيم أشار إلى أصغر حيوان : آلا وهي البعوضة . . قال الله تعالى (إِنَّ اللَّهَ لا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلاً مَا بَعُوضَــــةً فَمــــَا فَوْقَهــــَا) Mosquito

الحكومة؛ بسم الله، نسيت -البعوضة

هناك عدد قليل من الحيوانات المكروهة على وجه الأرض ، ومنها البعوض . يمكن للبعوضة أن تسبب حكة ، ولدغة مزعجة . لدى البعوضة قدرة خارقة على استشعار النوايا القاتلة لها ، مع قدرتها على الطيران والاختفاء . كما قد نجد في غرف النوم للعديد من البعوض المزعج الذي يثير الهمهمة مع أجنحة الأز .

بعيدا عن عامل إزعاج ، فإن الحكومة؛ لا قصدي البعوضة من الحيوانات الناقلة لبعض من أكثر الأمراض الإنسانية القاتلة ، فهم عدو الشعب في مجال مكافحة الأمراض المعدية في العالم . تنتقل الأمراض عن طريق البعوض والتي تسبب ملايين الوفيات في جميع أنحاء العالم كل عام مع وجود تأثير غير متناسب على الأطفال وكبار السن في البلدان النامية .

هناك أكثر من 3000 نوع من البعوض ، بينما هناك ثلاثة أنواع تتحمل المسؤولية الرئيسية لانتشار الأمراض التي تصيب الإنسان لا بل هناك حكومات كثيرة في البلد اكثر من 100 حكومة لها قواعد جوية و بحرية و برية حتي تجعل امريكا الدولة العظمى؛ تعرض عليهم شراكة الدفاع، عن الأمن العالمي وهم يرفضون؛ بالله كلام دا ما عجيب.
ولكن في الواقع؛ عندنا ثلاثة؛ حكومات ظاهرة للعلن و رغم الكثير لا يرونه؛ والله صحيح المثل البقول بشوف القلب ما العين؛ الله جعلا.

الحكومة المعروفة و حكومة الظل و المافي شنو نحن ما اولاد عرب؛ و حكومة في شكل معارضة بالله عليك يا حبيب شوف الكلام دا. بعوضة الملاريا هي النوع الوحيد المعروف بنشر مرض الملاريا لا العنصرية . كما أنها تنقل داء الخيطيات لا الجهوية؛ و برضو بعوضة شوفت كيف (وتسمى أيضا داء الفيل لا لا لا الإبادة الجماعية Génocide ) والتهاب الدماغ.
بعوضة الكيولكس التي تسبب التهاب الدماغ ، وداء الخيطيات ، وفيروس غرب النيل . وبعوضة النمر الاسيوي ، والذي يحمل الحمى الصفراء وحمى الضنك والتهاب الدماغ .

يستخدم البعوض لثاني أكسيد الكربون للخروج مع الزفير . إناث البعوض لديها أجزاء الفم اللازمة لامتصاص الدم . انهم لا يستخدمون الدم للتغذية ، بل يعترونه مصدر للبروتين لبيضها؛ و برضو عشان نظل على سدة الحكم في البلد الشاب في شكل شايب لكن؛ نقول شنو بس خليها كدا للظروف. يعتمد البعوض (الذكور والإناث) على تناول الرحيق والسكريات النباتية الأخرى و بعض تحويل جميع أموال الدولة؛ المملوكة، للشعب السوداني، بطل النوم و الخوف من الأسد؛ وكمان حتي ناس معارضة عشان حقي؛ بالله كدا شوفو لينا البلد دا ماشي وين.

البعوض تنقل المرض في مجموعة متنوعة من الطرق . في حالة الملاريا والطفيليات التي تلتصق بالقناة الهضمية لأنثى البعوض وإدخال المضيف لأنها إس . وفي حالات أخرى ، مثل الحمى الصفراء وحمى الضنك ، وهو فيروس يدخله البعوض لأنها يتغذى على إنسان مصاب وينتقل عن طريق لعاب البعوض إلى الضحية اللاحقة ما قلتو ثوار سريع كدا بقيتو دعم سريع.
والله؛ يا جماعة لو استمرينا، و بالحالة دي ،يوم نشوف شعارات الثوار، مرفوعة في جميع عواصم العالم؛ تنديدا باستخدام الأسلحة الكيماوية؛ في دارفور؛ و تاني النووية في السودان.
هوي انت صدقت الشعار بكون عاش البعوض البطل؛ عاش البعوض البطل و عاشت البعوضة.

والقادم
معارضة بحجم الحوت ولا تستطيع ان تسقط البعوض

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.