أحمد حسين ادم: غندور ليس مؤهلا للحديث عن استخدام الحكومة للاسلحة الكيماوية في دارفور من عدمه

ahmed-husseinتحدى الاستاذ والباحث في القانون الدولي الاستاذ احمد حسين ادم , نظام المؤتمر الوطني ووزير خارجيتهإبراهيم غندور وزير الخارجية بالسماح لهذه اللجان بالوصول الي مسرح الجريمة إذا كان متأكداً من عدم استخدام حكومته للأسلحة الكيمائية.
واضاف حسين في حديث ل(راديو دبنفا) غندور ليس مؤهلا للحديث حول استخدام الحكومة أو عدم استخدامها للاسلحة الكيميائية في دارفور لأن الحكومة بجميع مؤسساتها هي المتهم بارتكاب الحريمة ولايمكن أن تكون هي الخصم والحكم. وقال أحمد حسين لـ”راديو دبنقا” إن الأمر يحتاج الي طرف ثالث متخصص للتحقيق وطالب مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان والمنظمة الدولية لمكافحة استخدام الأسلحة ا

لكيميائية بتكوين لجان متخصصة للتحقيق في جريمة استخدام الأسلحة الكيميائية في جبل مرة.

وكان وزير الخارجية إبراهيم غندور قد نفى إصابة أي شخص بسلاحٍ كيماوي في دارفور وقال إن حكومته ليست معنية بالرد على أية اتهامات ضد القوات النظامية، موضحا بأنهم لم يستلموا أية شكاوى بشأن ممارسات لا أخلاقية أو تجاوزات خارج القانون.

وطالبت كل من بريطانيا وفرنسا بجانب منظمات حقوقية وإنسانية حكومة الخرطوم بإجراء تحقيق دولي والسماح للأمم المتحدة بالوصول إلى جبل مرة للتقصي حول استخدام القوات الحكومية لأسلحة محرمة دوليا هناك أدى إلى مقتل نحو 250 شخصا معظمهم من الأطفال.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.