لماذا رفضت الشنقيطية خديجة بنت العابد الفريق طه عثمان ؟

ثروت قاسم
Facebook page : https://m.facebook.com/tharwat.gasim
Email: tharwat20042004@gmail.com

1- من هو الفريق طه عثمان ؟
Hadjaالفريق طه عثمان الحسين (45 سنة) ، فريق في جهاز الامن والمخابرات ، وسفير في الخارجية ، ومدير مكتب الرئيس البشير في رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ، وهو الوحيد الذي يتكلم في اذن الرئيس البشير آناء الليل واطراف النهار ، ويقول عنه العارفون ببواطن الامور انه (يعرف خائنة الاعين وما تخفي الصدور) في الدولة العميقة الانقاذية .

يعترف الفريق طه بأن الخطيئة الكبرى فى حياة إخوان السودان هى أنهم لا يتعلمون من أخطائهم ، ولا يعترفون بها ولا بوجود اي مشاكل في البلد ؛ وهذا راجع إلى إحساسهم بامتلاك الحقيقة المطلقة ، والخلق الاحسن ، والدين الأفضل ، والسلوك الأقوم ، واللسان الاطهر ، والفكرة الأمثل … وهو راجع أيضاً إلى إزدرائهم للقوى السياسية الاخرى .
سأل صحفي الفريق طه عن المجاعة في دارفور والمنطقتين ، فرد قائلاً :

اما ان يجوعوا هم ، او السيد الرئيس … واحد من الأثنين يجب ان يجوع ؟

الفريق طه هو الذي ابلغ ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بقرار الرئيس البشير قطع الخرطوم لعلاقاتها الدبلوماسية مع طهران ، وطرد طاقم السفارة الإيرانية بسبب مواقفها من المملكة العربية السعودية .

في يونيو 2014م ، حمل الفريق طه رسالة خاصة من الرئيس البشير للرجل الاول ( الحقيقي ) في دولة الامارات العربية المتحدة ولي عهد إمارة أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات الإماراتية الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان .

2- الفريق طه وشناقيط موريتانيا ؟

في نوفمبر 2015 ، حمل الفريق طه رسالة خاصة من الرئيس البشير لرئيس موريتانيا محمد ولد عبدالعزيز . واطلقت الوسائط الاعلامية في نواكشوط مؤخراً طلبه من الرئيس الموريتاني ان يزوجه الأنسة الموريتانية خديجة بنت العابد ( 25 سنة ) ، وهي ليست وزيرة كما إدعت بعض الوسائط الإعلامية ، في خلط لها مع وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس ، التي تغزل في جمالها بعض ولاة الأمر في السودان .

الآنسة خديجة بنت العابد فنية برمجيات ، تعمل في القصر الجمهوري ، وبيضاء من شناقيط موريتانيا . رفضت الآنسة خديجة عرض الفريق طه لانه ( عبد ) من المؤلفة قلوبهم ، فالتفرقة العنصرية على اشدها في موريتانيا ، حيث ينقسم المجتمع إلى عبيد ( سود ) ، واسياد من الشناقيط البيض . رغم ان الفريق طه جعلي ( من احفاد العباس ؟ ) من منطقة كبوشية في ولاية نهر النيل ، ولكنه ( عبد ) حسب التنميط الموريتاني .

شناقيط موريتانيا يعتبرون جعلية السودان عبيد من المؤلفة قلوبهم ؛ والرئيس البشير يتسآل مستغرباً عن الجنجويدي الجعلي المتهم بإغتصاب طفلات من دارفور :

وهن لاقيات ؟

وفي جنوب النيل الازرق تعتبر قبيلة الهمج قبيلة الوطاويط من العبيد ؛ وحتى في السنغال السوداء يعتبر الرئيس السنغالي السابق عبدالله واد الرئيس الحالي مكي صال من العبيد .

نفى الفريق طه اشاعة خطبته للانسة خديجة لكي يبعد عن نفسه تهمة العبودية حسب التنميط الموريتاني ، ولكنها حقيقة مثلما انتم تنطقون … ولكن الشينة منكورة .

صورة للآنسة خديجة بنت العابد مرفقة ادناه .

3- الفريق طه وفانلة ميسي ؟

بناء على توصية الفريق طه ، وفي يوم الخميس 18 اغسطس 2016 ، أصدر الرئيس البشير قراراً جمهورياً بإعفاء المهندس أبي عزالدين من إدارة إعلام القصر الجمهوري؛ لأنه كان وراء ( غشة ) الفريق طه في فضيحة فانيلة ميسي رقم 10 .

يقول المثل الإنكليزي إن الذي يخطئ يضع قدمه في فمه، الفريق طه لا يفتح فمه إلا ليغير من قدم إلى الأخرى في فمه.

4- الفريق طه واجتماع اديس ابابا التحضيري ؟

يملك الفريق طه على قرون اشعار من على البعد ، ورادار بشبكة قوية ، تعلم ما توسوس به نفس الرئيس البشير ، الحاكم بأمره في السودان ، الذي لا يريهم إلا ما يرى . وبالتالي تأخذ تصريحات الفريق طه اهمية قصوى ، تجعل المحللين ينكبون على فحصها في محاولة لمعرفة ما تنقله السطور ، تحتها وفوقها وما بينها .

الفريق طه ، ورغم صمته الاسطوري محاكيا ابوالهول المصري ، يؤكد لخاصته ، وبالواضح الفاضح ، ان إجتماع اديس ابابا التحضيري سراب بقيعة يحسبه الظمان ماءاً ، حتى إذا جاءه لم يجد شيئاً ، ووجد عنده حميدتي في إنتظاره .

يقول لك الفريق طه ان اجتماع اديس ابابا التحضيري يمثل الحلقة الاولى في جنزير ، يقود في نهايته لتفعيل امر القبض ، وحمل الرئيس البشير ، مخفوراً ، لمحكمة الجنايات الدولية … وهذا أمر دونه خرط القتاد .

اجتماع اديس ابابا التحضيري ، يحضر ويقش الدرب للمؤتمر الدستوري الجامع في الخرطوم برئاسة محايدة وفي كل الاحوال غير الرئيس البشير . يقوم المؤتمر بتكوين حكومة قومية انتقالية تشرف على عقد إنتخابات جديدة ، وكتابة دستور إنتقالي جديد . تكون نتيجة الانتخابات الجديدة ، غير المخجوجة والمراقبة دولياً ، برلمان مستقل وناطق بالحق ، وقضاء مستقل ، وحكومة ديمقراطية جديدة ، بسياسات جديدة ، ووجوه جديدة ناقمة على الإنقاذ واهله .

تقوم الحكومة الديمقراطية الجديدة والقضاء المستقل الجديد بتفعيل امر القبض الصادر ضد الرئيس البشير ، وتسليمه لمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي ، لمحاكمته في تهم اقل عقوبة لها السجن 50 عاماً ، كما حدث لرئيس ليبيريا السابق شارلس تيلور ، في تهم تتعلق بجرائم حرب ارتكبتها مليشياته في سيراليون ، وليس من بينها الابادات الجماعية .

لا تسيل الريالة على صدر الرئيس البشير ، ولا هو بغافل الفيتوري ، كما يؤكد الفريق طه . ولذلك فسوف لن يسمح الرئيس البشير لفيلم محكمة لاهاي ان يبدأ باجتماع اديس ابابا التحضيري ، المقرر عقده في سبتمبر 2016 .

في يوم الاحد 29 مارس 2015 قاطع السودان اجتماع اديس ابابا التحضيري الاول ، ولم يشارك فيه ، وقدم تبريرات اجرائية لذر الرماد في عيون المجتمع الدولي .

في يونيو 2015 ، أفشل الرئيس البشير اجتماع اديس ابابا التحضيري الثاني ، الذي خططت له المبادرة الالمانية ، بموافقة البرفسور ابراهيم غندور ، وبدون معرفة الرئيس البشير ، الذي عرف لاحقاً ، وتم قتل الاجتماع في مهده بتواطؤ المبعوث الامريكي الخاص السفير دونالد بووث .

يصر الرئيس البشير على عقد الحوار ، تحضيري او نهائي ، في الخرطوم تحت رئاسته ، ليتحكم في قراراته ، والأهم لكي يشرف على ارسال وثيقته النهائية لدار الوثائق القومية للحفظ والصون في ارشيف الدار ، كما حدث لوثيقة ملتقى كنانة في عام 2008 .

5-اجتماع اديس ابابا التحضيري الثالث في سبتمبر 2016 ؟

رفض الرئيس البشير المشاركة في اجتماع اديس ابابا التحضيري رقم 1 في مارس 2015 ، ونجح في إفشال إجتماع اديس ابابا التحضيري رقم 2 في يونيو 2015 بتواطؤ امريكي .

والحال هكذا وهي كذلك ، فما الذي يرغم الرئيس البشير على الموافقة على إجتماع اديس ابابا التحضيري رقم 3 المقرر عقده في يوم الجمعة 16 سبتمبر 2016 ، وهو اي الرئيس البشير في اغسطس 2016 اقوى منه الف مرة في مارس ويونيو 2015 ، بفضل :

• واحد :

عاصفة الحزم وغداء طنجة مع خادم الحرمين الشريفين ،

• اتنين :

تملق الاتحاد الاوروبي ودغمسته للرئيس البشير ، ورشوته باكثر من 155 مليون دولار لمكافحة الهجرة الافريقية غير الشرعية عبر السودان ،

• ثلاثة :

الملحق السري في إستراتيجية الولايات المتحدة تجاه السودان المٌعتمد في مايو 2009 ، والذي لا يزال ساري المفعول ،والذي تتعهد فيه حكومة الولايات المتحدة بدعم نظام الانقاذ تحت المطر وسط الرياح ،

• اربعة :

علاقة الرئيس البشير العسلية مع كل وجميع جيرانه حتى عدو الامس الرئيس اليوغندي موسفيني ، الذي دلع الرئيس البشير بمخاطبته شقيقي بشير ،

• خمسة :

تشاكس قادة المعارضة فيما بينهم وتفرقهم ايدي سباً ، خصوصاً شق الفريق مالك عقار الجبهة الثورية إلى قسمين ؟

• ستة :

لا يعصي امبيكي للرئيس البشير أمراً ، ولا يعصي مجلس السلم والامن الافريقي لامبيكي امراً ، ولا يعصي مجلس الامن الدولي لمجلس السلم والامن الافريقي امراً . إذن مجلس الامن صار في جيب الرئيس البشير في موضوع الحوار الوطني .

•سبعة :

قميص ميسي المفبرك رقم 10 ، وبردة الكرامة الاثيوبية المُشتراة للرئيس البشير ، وإدعات المهرج اليوغندي بخصوص فساد محكمة الجنايات الدولية … قشات يتشبث بهن الرئيس البشير ، ليصدق إنه في مأمن من تفعيل امر القبض . وبالتالي لن يسمح الرئيس البشير بإجتماع اديس ابابا التحضيري الثالث ، حتى لا يبوظ المشهد .

تكرم يا حبيب بجمع المعطيات السبعة المذكورة اعلاه ، من بين معطيات اخرى ، لتصل للنتيجة الحتمية بأن مصير اجتماع اديس ابابا التحضيري رقم 3 ، الذي نحن بصدده حالياً ، سوف يحاكي مصير اجتماع اديس ابابا التحضيري رقم 1 في مارس 2015 ورقم 2 في يونيو 2015 .

لعله آينشتاين الذي قال :

الحماقة الكبرى هي أن تفعل الشي مرة بعد أخرى وتتوقع نتائج مختلفة ؟

وعليه سوف تكون النتيجة النهائية لاجتماعات خارطة الطريق ، التي نحن بصددها حالياً ، مقاطعة النظام وعدم مشاركته في اجتماع اديس ابابا التحضيري رقم 3 !

ببساطة لان الشربوت واحد ، وإن إختلفت الكناتيش .

لا تتوقع نتيجة مختلفة في سبتمبر 2016 لنفس الشئ الذي تم اخراجه في مارس ويونيو 2015 … وكانت نتيجته ساااااالبة !

6- الحل ؟

والحل ؟

الحل في إنتفاضة البغتة التي ما أتت على شئ إلا وجعلته كالرميم ؟

وخليك مع الزمن !

لم يبق لنا إلا أن نتسآل مع الآية39 في سورة الشعراء :

وَقِيلَ لِلنَّاسِ هُلْ أَنتُم مُّجْتَمِعُونَ ؟

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.