كيف انتقم الفريق طه عثمان من الموريتانية خديجة بنت العابد ؟ ( مع فيديو )

ثروت قاسم
Facebook page : https://m.facebook.com/tharwat.gasim
Email: tharwat20042004@gmail.com

مقدمة .

صورة تبين شيخ الجكسي والفريق طه عثمان مع الشيخ منصور بن زايد

صورة تبين شيخ الجكسي والفريق طه عثمان مع الشيخ منصور بن زايد

نواصل في هذه الحلقة الثانية من المقالة إستعراض تداعيات ومآلات رفض الشنقيطية خديجة بنت العابد الاقتران بالحراتاني الفريق طه عثمان ، مدير مكتب الرئيس البشير في رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء . شناقيط موريتانيا البيض يطلقون على اخوانهم في المواطنة من الزرقة اسم ( الحراتين ) ، وهي كلمة فرنسية محرفة من الكلمة العربية يحرث او يحرت ، لان معظم سود موريتانيا يقومون بالاعمال الدنيا اليدوية من زراعة وحراثة الارض ، لأنهم محرمون من الإنخراط في المنظومة التعليمية . وبالتالي فهم خارج منظومة السلطة والثروة ، ومن ثم إضطهادهم من قبل الشناقيط ، في حلقة جهنمية دوارة . ويصنف الشناقيط كل الزرقة سواء كانوا من موريتانيا او السنغال او السودان بالحراتين ، اي صارت الكلمة ماركة مسجلة باسم الزرقة في رياح الدنيا الاربعة .

يشير الشناقيط لبعض آيات القرآن التي وردت فيها ثقافة العبودية ، كما في الآية 92 في سورة النساء :

﴿ ومن قتل مؤمنا خطأ ، فتحرير رقبة مؤمنة ﴾ .

الأمر الذي يجيزون به ، دينياً ، ثقافة العبودية التقليدية لديهم … في عالم حقوق الإنسان .

وما كنا لنلغ في امور الفريق طه عثمان الشخصية ، لولا إنه آلية مفتاحية من آليات صنع القرار في نظام الانقاذ الامنجي ماركة العشرية الثانية من هذا القرن . وايضاً لنبين للناس ان القرارات السياسية المصيرية صار يساعد في صنعها ، وليس فقط إنفاذها ، اشخاص يؤمنون بالسحر والشعوذة والزار وفنلة ميسي رقم 10 ؛ الامر الذي كانت محصلته ان صار السودان ثالث افشل دولة في العالم ، لدرجة ان تقدم المعونة الأمريكية وجبات الفطور لمدارس الاساس في عاصمة البلاد الخرطوم .

نستعرض تداعيات ومآلات رفض الشنقيطية خديجة بنت العابد الاقتران بالحراتاني الفريق طه عثمان ، ضمن امور اُخر ، في النقاط التالية :

اولاً :

كتب لنا بعض القراء الكرام بان مؤوسسة العبودية قد انتهت في موريتانيا ، وبالتالي ربما كان سبب عدم إتمام الزيجة بين الفريق طه عثمان والشنقيطية خديجة ، علو المهر الذي طالبت به اسرة خديجة . ونرد فنقول :

• في يوم السبت 20 اغسطس 2016 ، اصدرت محكمة في نواكشوط احكاماً بالسجن طويل الامد مع الاشغال الشاقة ، على عشرين ناشطاً من منظمة مبادرة المقاومة من أجل الانعتاق (إيرا) المناهضة للعبودية في موريتانيا . التهمة الموجهة لهؤلاء الناشطين قيامهم بتظاهرة سلمية في نواكشوط في 29 يونيو 2016 ، ضد العبودية والاسترقاق في موريتانيا . حبست السلطات الموريتانية هؤلاء المتهمين منذ 29 يونيو لمدة 53 يوماً وحتى محاكمتهم ، في ظروف حبس مهينة ، وتم تعذيبهم جسدياً ومعنوياً بالبذاءات العنصرية البغيضة ، الأمر الذي دفع وزارة الخارجية الامريكية للاحتجاج شديد اللهجة لدى السلطات الموريتانية .

• في السودان العبودية التقليدية محرمة بالقانون ، مع وجود العبودية العصرية كما في سؤ معاملة العمالة من السودانيين الزرقة . ولكن في موريتانيا لا يحرم القانون العبودية التقليدية ، فتجد السود من الموريتانيين يطالبون بحقوقهم في الانعتاق ، ويتمسك الشناقيط ببعض ايات القرآن التي تشير إلى العبيد والسراري . ثم حتى في السودان هل تقبل عائلة جعلية في كبوشية ، مسقط راس الفريق طه عثمان ، تزويج احدى بناتها لوزير من قبيلة الوطاويط في جنوب النيل الازرق ، او من قبيلة النوبة في جنوب كردفان ؟

مالكم يا قوم كيف تحكمون ؟

ثانياً :

+ في الفترة من 13 إلى 15 مارس 2015 ، شارك الرئيس البشير في مؤتمر شرم الشيخ لدعم الاقتصاد المصري . حدثان مهمان وقعا اثناء المؤتمر يمكن الاشارة العابرة لهما ادناه :

• الحدث الاول انسحاب امير دولة الكويت ، صباح الاحمد الجابر الصباح ، والشيخ محمد بن راشد ، حاكم امارة دبي ، من المؤتمر عندما بدأ الرئيس البشير في إلقاء كلمته .

كان هذا الانسحاب المحرج قبل بداية عاصفة الحزم ( بحوالي عشرة ايام ) في يوم الخميس 25 مارس 2015 ، وإستقبال الملك سلمان بن عبد العزيز للرئيس البشير استقبالاً باذخاً يوم الاربعاء 24 مارس 2015 ، بدعوة من الامير محمد بن سلمان .

بعد بداية عاصفة الحزم ، تغيرت العلاقات بين الرئيس البشير وملوك وشيوخ الخليج تغيراً جذرياً ، وصارت آلية التواصل بينهم والرئيس البشير صديقكم الفريق طه عثمان .

يمكنك متابعة عملية الانسحاب المذلة في الفيديو على الرابط ادناه :

https://www.youtube.com/watch?v=uMHaIDDYZ10

• الحدث الثاني والأهم لموضوعنا هو بداية التعارف اثناء مؤتمر شرم الشيخ بين الفريق طه عثمان ، المصاحب للرئيس البشير ، والسكرتير الثاني في سفارة السودان في القاهرة الدبلوماسية شذى حسن بري ، التي شاركت في المؤتمر ، كمساعدة للفريق طه عثمان .

في يوم قال شوقي … كانت نظره فابتسامه فسلام فكلام فموعد فلقاء .

ثالثاً :

حدث اللقاء الثاني بين الفريق طه عثمان والدبلوماسية شذى بري في القاهرة في يوم الجمعة 15 يناير 2016 ، بعد مرور حوالي عشرة شهور على اللقاء الاول .

في يوم الجمعة 15 يناير 2016 ، زار الفريق طه عثمان القاهرة ، قادماً من ابوظبي ، حاملاً رسالة خاصة من الرئيس البشير للرئيس السيسي . وكانت مناسبة طيبة لمقابلة شذى ، والتعرف عليها اكثر ، رغم ان الفريق طه امضى يومين قصيرين في القاهرة .

بعدها جرت مياه كثيرة تحت جسور القاهرة والخرطوم ، وتلفونات وتاوهات ، حتى تم عقد القران بينهما في يوم الاربعاء 17 اغسطس 2016 ، 17 شهراً بعد النظرة الاولى في مارس 2015 في شرم الشيخ .

رابعاً :

+ في يوم الاثنين 25 يوليو 2016 ، وفي اثناء القمة العربية في نواكشوط ، راى الفريق طه عثمان الأنسة الموريتانية الشنقيطية خديجة بنت العابد ، فسلبه جمالها وسحرها ولونها الخواجتي وشعرها الكستنائي ولهجتها الشنقيطية الحالمة ، فوقع في حبها من اول نظرة ، ونسي الدبلوماسية السودانية شذى … نسيان الطريفي لجمله .

الشناقيط كلهم جميعهم شعراء ، فلذلك ردد الفريق الولهان طه عثمان على مسامع الحسناء خديجة اغنية عبدالوهاب التي تغنى بها ذات يوم :

( وإن عشقنا فعذرنا أن فى وجهنا نظر) .

نعم انست الموريتانية البيضاء خديجة الفريق طه عثمان السودانية السمراء شذى ، وطلب يدها من رئيس الوزراء الموريتاني يحى ولد هادمين ، في نفس يوم الاثنين 25 يوليو 2016 . رحب السيد يحى ولد هادمين بالفكرة ، وطلب مهلة للتشاور مع عائلة خديجة ، قبل الرجوع للفريق طه عثمان .

خامساً :

في اليوم التالي الثلاثاء 26 يوليو 2016 ، سافر الفريق طه عثمان في معية الرئيس البشير الى طنجة في المغرب لمقابلة الملك سلمان بن عبدالعزيز . لم ينس الفريق طه عثمان ان يتصل هاتفياً بشيخه الجكسي المحايتو بيبسي ، لكي يجر السبحة الالفية ، لتقبل عائلة خديجة بالخطوبة والقران ( بكسر القاف ) . ولكن وللاسف طلعت محاية شيخ الامين الجكسي ( أي كلام ) ، واعتذرت عائلة خديجة لرئيس الوزراء الموريتاني بعذر ديبلوماسي ، بأن خديجة مخطوبة . ولكن اسافير نواكشوط تناولت الخبر ، والسبب الحقيقي وراء إعتذار عائلة خديجة إستحالة إرتباط شنقيطية بواحد من الحراتين ، من حرت يحرت فهو حرات حراتة … اي من السود ، كما الفريق طه عثمان .

فهم الفريق طه عثمان الكلام .

وكأنما الفريق طه عثمان اراد ان ينتقم لجعليته العباسية المهدرة على ابواب ديار شنقيط ، فقرر الرجوع إلى شذى … ما أحلى الرجوع اليها .

سادساً :

+ نعم … في يوم الاربعاء 17 اغسطس 2016 ، تم عقد قران الفريق طه عثمان على الدبلوماسية شذى حسن بري ، السكرتير الثاني في سفارة السودان في القاهرة .

الدبلوماسية شذى هي ابنة السيد حسن بري ، مدير البرامج بقناة أنغام الفضائية ، ووالدتها من البني عامر في شرق السودان . كان الرئيس البشير وكيل العريس الفريق طه عثمان ، وكان الفريق عبدالرحيم محمد حسين وكيل العروس شذى ، وتم عقد القران في منزل السيد حسن بري ، بحي امتداد ناصر في الخرطوم .

العروس شذى متزوجة مرتين من قبل ومطلقة ، ولها عدة اطفال . ويشاركها الفريق طه في انه تزوج كذلك مرتين ، ويعتبر هذا الزواج الثالث لكل منهما .

وفي يوم الخميس 18 اغسطس 2016 ، وفي السفارة السودانية في القاهرة ، تم توزيع الحلوى ، احتفالاً بالقران السعيد ، وشدت ندى القلعة :

طه مبسوط مني !

سابعاً :

في يوم الاربعاء 11 يونيو 2014 ، وفي ابوظبي ، سلم الفريق طه عثمان رسالة خاصة من الرئيس البشير لولي عهد امارة ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ، مما يؤكد مكانة الفريق طه عثمان السامقة لدى الرئيس البشير ، فالفريق طه عثمان مُوصى عليه من البروفسور ابراهيم احمد عمر ، المستشار الاول للرئيس البشير .

اصطحب الفريق طه عثمان في زيارته لابوظبي شيخه الامين الجكسي لكي يجر السبحة ويطبع العلاقات الدبلوماسية بين الامارات والسودان ، بعد ان اوقفت الامارات المعاملات البنكية مع السودان ، تفعيلاً لقرار العقوبات الامريكي .

شاهد الصورة ادناه :

صورة تبين شيخ الجكسي والفريق طه عثمان مع الشيخ منصور بن زايد

شاهد الفيديو في الرابط ادناه :

https://www.youtube.com/watch?v=49b5zvPOnyU

ايمان الفريق طه عثمان بالسحر والشعوذة ، خصوصاً في التعامل بين الدول ، وهو في هذا المكان العالي من المسئولية السياسية ، يشرح القرارات السياسية العويرة من متنفذي الانقاذ ، والتي قذفت بالسودان إلى الدرك الاسفل من الجحيم ، وصار ثالث افشل دولة في العالم ، وثالث افسد دولة في العالم ، وثالث دولة في العالم لا تطبق المعايير الاسلامية .

قلتم آنى هذا ؟

قل هو من عند قادة من امثال الفريق طه عثمان .

ومنهم اميون لا يعلمون الكتاب إلا اماني ، وإن هم إلا يظنون .

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.