الفريق طه عثمان ونكبة البرامكة ؟

ثروت قاسم
Facebook page : https://m.facebook.com/tharwat.gasim
Email: tharwat20042004@gmail.com

مقدمة .

نستعرض في النقاط التالية من هذه الحلقة الثالثة من المقالة ، بعض البعض من افاعيل الفريق طه عثمان ، مدير مكتب الرئيس البشير في رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ، ومبعوثه الشخصي للملوك والرؤساء ، وحامل اختام السلطة … آيات لقوم يتفكرون :
اولاً :

+ نكبة البرامكة ؟
صار الفريق طه عثمان اسطورة .

يتلفن لأعتى وزير ، فيهرول الوزير ، لاهثاً ، لينفذ طلبات الفريق طه عثمان ، لأنه يفترض إنها طلبات الفرعون . يجسد الفريق طه عثمان مؤوسسة الكهنة لدى الفرعون . صار الفريق طه عثمان العين التي يرى بها الرئيس البشير ، والأذن التي يسمع بها ، والطايوق الذي يفكر به .

نعم … صار الفريق طه عثمان دولة عميقة داخل الدولة العميقة .

إذا اردت ان تتصور مدى قوة وفاعلية وفعالية الفريق طه سليمان في دولة الرئيس البشير ماركة العشرية الثانية من هذا القرن ، فعليك ان ترجع البصر كرتين ، وتتذكر ايام دولة البرامكة الذهبية مع خلفاء بني العباس ، وخصوصاً الوزير جعفر البرمكي مع الخليفة هارون الرشسد .

كان جعفر البرمكي ( 767 – 803 ) ، وزير الخليفة هارون الرشيد ، وحامل ختم السلطة ؛ اي بلغة العصر مدير مكتب الخليفة هارون الرشيد وسكرتيره الخاص . كان يقرأ افكار الخليفة هارون الرشيد ويترجمها إلى افعال ، خصوصاً فيما يختص بأعداء وخصوم الخليفة .

نعم … كان الوزير جعفر للخليفة هارون الرشيد سمعه الذي يسمع به ، وبصره الذي يبصر به ، ويده التي يبطش بها ، وقدمه التي يمشي بها .

يجسد الفريق طه عثمان للرئيس البشير مكانة الوزير جعفر البرمكي للخليفة هارون الرشيد ، وقع الحافر على الحافر .

وفي ليلة السبت 29 من يناير 803م ، بدات النهاية المأسوية للوزير جعفر البرمكي وجميع افراد عائلته ، كلهم جميعهم ، فيما اصطلح على تسميتها في التاريخ ب ( نكبة البرامكة ) .

في ساعات قليلة ، تم القضاء المبرم على الوزير جعفر البرمكي وعائلته ، نتيجة سؤ فهم بسيط بينه وبين الخليفة هارون الرشيد .

لعل الفريق طه عثمان يتدبر في نكبة البرامكة ، ونكبة الاستاذ علي عثمان محمد طه ، ونكبة الدكتور نافع علي نافع ، ونكبة الفريق قوش ، ليعي ان اليوم خمر وغد أمر ، ولو دامت لغيرك ما وصلت اليك ، فلا يتكبر إن الله لا يحب المتكبرين .

ثانياً :

+ بردة الكرامة الإثيوبية ؟

يحاكي الفريق طه القردة الثلاثة في الاسطورة المعروفة … التي لا تسمع ولا ترى ولا تتكلم . ولكن الفرق إن الفريق طه عثمان يفعل من ( وراء جدر ) للرئيس البشير ما فعله الهدهد للنبي الملك سليمان ، الذي آتاه من سبأ بنبأ عظيم .

يملك الفريق طه عثمان الملكية الفكرية لفكرة وتنفيذ عملية ( بردة الكرامة الأثيوبية ) .

بتوجيه ودعم مالي سخي ( 30 الف دولار ) من الفريق طه عثمان ، قام مركز دراسات السلام وحقوق الانسان ، التابع لنظام الانقاذ في الخرطوم ، وبالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة أو الإيسيسكو ( ISESCO ) … وهي منظمة متخصصة تعمل في إطار منظمة التعاون الإسلامي ، ودفعت 5 الف دولار كمشاركة في المشروع … بالاتصال بجامعة اديس ابابا لتكوين ما يسمى بمنتدى الكرامة الافريقية .

تم اختيار جامعة اديس ابابا لتكوين المنتدى لسببين :

+ السبب الاول لان اديس ابابا مقر الاتحاد الافريقي ، الذي يحارب محكمة الجنايات الدولية .

+ السبب الثاني لوجود تعاون بين جامعة اديس ابابا و المركز السوداني لدراسات السلام وحقوق الانسان ومنظمة الإيسيسكو في الرباط .

تم تكوين المنتدى في يوم الثلاثاء 26 يوليو 2016 ، وفي يوم الجمعة 29 يوليو ، وبعد ثلاثة ايام قصار على تكوينه ، منح المنتدى بردة الكرامة الافريقية للرئيس البشير ، لكفاحه ضد ومحاربته لمحكمة الجنايات الدولية .

السرعة في تكريم الرئيس البشير تؤكد ان الهدف الاساس ، وإن شئت الدقة الحصري ، من اقامة المنتدى ، هو هذا التكريم العبثي للرئيس البشير .

الرئيس البشير … متهم يحمل امر قبض على عنقه من محكمة الجنايات الدولية لارتكابه جرائم ضد الكرامة الافريقية ومنها : الابادات الجماعية لشعبه ، وارتكابه لجرائم ضد الانسانية ، وجرائم حرب ضد شعبه . وهذه وتلك من الجرائم موثقة بواسطة محكمة الجنايات الدولية .

تقول ادبيات المنتدى انه تم تشكيله من عدة جهات منها جامعة الامم المتحدة للسلام ، التي نفت ، لاحقاً ، ان تكون لها اي صلة لا من بعيد او ابعد بالمنتدى .

أكدت جامعة الامم المتحدة للسلام إنها وبموجب دستورها ، لن تناقض ميثاق الامم المتحدة الذي يحكمها ، وتشارك في تكريم الرئيس البشير المطلوب للعدالة الدولية ، وبطلب من مجلس الامن الدولي .

اما المنتدى ، فقد كان ( مولد وفرتك ) بمجرد إنتهاء حفل تلبيس الرئيس البشير لبردة الكرامة الحمراء ، ومشاركته في الحفل الساهر الذي احيته لولا الحبشية ، ومغادرته اديس ابابا في نفس يوم الاحتفال الجمعة 29 يوليو 2016 .

كان ثمن كل هذه الجوطة العبثية 30 الف دولار حولها الفريق طه عثمان لمركز دراسات السلام وحقوق الانسان في الخرطوم الذي قام بتحويلها بدوره لجامعة اديس ابابا .

. وكما قال حكيم دار زغاوة الكاش ( ما معاهو نقاش ) .

صورة ادناه توضح مهزلة الرئيس البشير وهو يرتدي البردة الحمراء وطاقية الجوكر :

قلتم آنى هذا ؟

قل هو من أفعال الفريق طه عثمان .

ثالثا:

+ السلاح لساحل العاج ؟

في يوم الجمعة 26 ابريل 2013 ، نشرت الامم المتحدة تقريراً اكدت فيه إكتشاف مئات الألاف من الذخائر والطلقات المصنوعة في السودان التي استخدمتها القوات الموالية لرئيس ساحل العاج المخلوع لوران جابجو. وطبقاً للمعلومات التي قدمتها “مفوضية عمليات الأمم المتحدة في ساحل العاج” ، تم اكتشاف عشرات الآلاف من الذخائر والطلقات عيار 7.62X 39 مم الخاصة بالمدافع الرشاشة إنتاج مصانع السودان عام 2010م و2011م.

احتج الرئيس الحالي لساحل العاج الحسن واتارا لدى الرئيس البشير ، كيف يدعم المسيحي لوران جابجو ضد المسلم الحسن واتارا ، وهدد بالشكوى لدى الاتحاد الافريقي ومجلس الامن الدولي .

اقترح الفريق طه عثمان للرئيس البشير شراء الرئيس الحسن واتارا ورشوته بشحنة سلاح مماثلة ، ومجاناً + بعض الإكراميات لحملة الرئيس الحسن واتارا الرئاسية الإنتخابية . استحسن الرئيس البشير الفكرة ، وقام بإبتعاث الفريق طه عثمان الى ساحل العاج ، في مارس 2014 ، حاملاً رسالة خطية لشقيقه الرئيس المسلم الحسن واتارا + الأكرامية .

هل لاحظت ، يا هذا ، دعم ساحل العاج لنظام الانقاذ في الاتحاد الافريقي والامم المتحدة .

قلتم آنى هذا ؟

قل هو من عند الفريق طه عثمان ؟

نواصل مع الفريق طه عثمان …

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.