بيان شجب وإدانة مقتل الطالب محمد الصادق ويو

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
بيان شجب وإدانة مقتل الطالب محمد الصادق ويو

تدين وتشجب وتستنكر حركة العدل والمساواة السودانية مقتل الطالب بالجامعة الأهلية شهيد الحرية محمد الصادق ويو الذي قتلته قوات نظام المؤتمر الوطني صباح هذا اليوم الاربعاء الموافق 27/04/2016.
إن قتل الطلاب وانتهاك حقوقهم مدان أشد الادانة وترفض هذا السلوك الوحش ولم ولن تسمح بالتعدي علي أي مواطن سوداني ولن تساوم في حقه ولن تدخر جهدا لانتزاع حقوق الشعب السوداني العظيم في الحرية والكرامة والعدل والمساواة والرفاه الاجتماعي وإرساء قواعد الديمقراطية.
إن نظام القمع والقتل والتهجير الحاكم في الخرطوم لن يستطيع ان يحجب حرية الشعب طويلا ولابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر وما يمارسه النظام من سلوك وسائل باطشة ضد الشعب السوداني، لن تثني عزيمة الشعب السوداني من المضي قدما في البحث عن اخذ الحقوق بوسائله المدنية.
حركة العدل والمساواة السودانية تعزي اسرة الشهيد محمد الصادق وتترحم علي روح الشهيد وتسال الله ان يتقبله بواسع رحمته وان يجعله في العليين مع الشهداء والصالحين وان يلهم أهله الصبر الجميل. وتدعوا الله عاجل الشفاء للجرحي والمصابين.
تناشد الحركة جموع الشعب السوداني بكافة فئاته للخروج في مسيرات ووقفات احتجاجية سلمية للتعبير عن رفضهم لنظام البشير واقتلاعه، كما تناشد المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في مجال حقوق الانسان بالضغط علي نظام المؤتمر الوطني لوقف القتل والتنكيل بالأبرياء ومحاصرته داخليا وخارجيا.

المرضي ابوالقاسم مختار
نائب الامين الاعلامي
ملبورن – أستراليا
27/04/2016

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.