بيان مهم

وعي الطلبة : جامعة_كردفان-تنتفض
☆☆ بيان ☆☆
الله الوطن الحقيقة الانسانية
الوحدة الطلابية جامعة كردفان

بيان مهم

الي جماهير مدينة الابيض
الي جماهير الشعب السوداني
الي كل شعوب العالم

لقد تابعتم طيلة الفترة السابقة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها طلابكم ،طلاب جامعة كردفان من قبل إدارة الجامعة، الحرس الجامعي، الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني واذرعه في قطاع طلاب وغيرها من مليشيات النظام وأحداث مجمع خور طقت قبل اسابيع تشهد علي ذلك حيث تم اعتقال اكثر من 40 طالب وطالبة ،كل ذلك كان يبشر بأن النظام الحاكم وأجهزتة القمعية تحيك مؤامرة كبيرة ضد الطلاب وذلك لتخويفهم من خوض إنتخابات إتحاد طلاب جامعة كردفان .
اليوم وفي تمام الساعة السادسة صباحا ذهب الطلاب لتسليم قوائم مرشحيهم للانتخابات امام دار اتحاد طلاب جامعة كردفان فتفاجأو برتل من القوات الشرطية ،والامنية ، وغير النظامية مدججة بالاسلحة محاولين منع الطلاب من تقديم قائمتهم. وعندما اصر الطلاب علي أن الانتخابات استحقاق قانوني ولن يتنازلو عنة، حينها تم اطلاق الرصاص الحي علي الطلاب من قبل الشرطة وجهاز الامن ومنسوبي حركة الطلاب الاسلاميين الوطنيين ليصاب اكثر من 10 طلاب إصابات خطرة وإعتقال اكثر من 70 طالب وطالبة واكثر من 33 طالب مفقود . ليسقط شهيدين من طلاب الوحدة الطلابية .
ونحن اذ نترحم علي شهدائنا الابرار نرفض أن نستلم جثامينهم الطاهرة قبل تشريحها ومعرفة من تورطو ومحاكمتهم

★★ ونحمل المسؤولية كاملة الي مجرم الحرب رئيس اللجنة الامنية بولاية شمال كردفان الوالي /أحمد هارون الذي تحدث قبل فترة بأن إتحاد طلاب جامعة كردفان (يجي بالدم)

☆☆ كما نحمل المسؤولية كاملة الي مدير جامعة كردفان د.احمد عبدالله عجب الدور ولجنة الانتخابات والحرس الجامعي الذين تواطئو في هذة الجريمة من أجل ضرب الطلاب العزل .

☆ إننا ندعو كل جماهير الشعب السوداني عامة وجماهير مدينة الابيض خاصة للوقوف مع الطلاب
وإيوا الجرحي والمصابين والضغط من اجل اطلاق سراح كافة المعتقلين.
كما نطالب المواطنيين والقوي السياسية والطلاب الي ضرورة الانتفاض وإقتلاع هذا النظام المجرم.

ياتو رصاص ما عقبو خلاص
ياتو وطن دام للانجاس

الوحدة الطلابية جامعة كردفان
19 ابريل 2016

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.