سبحان مغير الاحوال من حال الي حال

ibrahim_bagal_1(حريات)
كشف الأستاذ ابراهيم بقال سراج – إعلامي من دارفور عمل مديرا لمجلس الصحافة في حكومة والي شمال دارفور– ، كشف عن فساد والي الولاية عثمان يوسف كبر .

وقال الأستاذ بقال ( كبر وصف اوكامبو من قبل بـ ( وليد مراة كضاب ) وهو نفسه يكذب الآن ، و(عثمان عبدالرحمن بشارة ) اقصد عثمان يوسف كبر (وليد مراة كضاب) .. وقال الوالي عثمان يوسف كبر العندو دليل علي اني امتلك املاك خلي يجيب الدليل . ونحن نجيب الدليل وهاك يا عثمان ؟)

وأورد بقال في مقاله بعنوان : (عثمان كبر يتحدي البشير باقالته ويقول لا امتلك منزل خاص ولا حساب في بنك واسكن بالايجار) وتنشره (حريات) أدناه ، أورد قائمة بممتلكات والي الولاية كبر وأسرته وعائلته .

وسبق وقال كبر في حوار مع (المجهر السياسي) 15 مايو انه لا يمتلك منزل خاص به ويسكن عن طريق الايجار كما لا يملك حساب بنكي .

( نص المقال كما وردنا أدناه) :
عثمان كبر يتحدي البشير باقالته ويقول لا امتلك منزل خاص ولا حساب في بنك واسكن بالايجار
بقلم ابراهيم بقال سراج

(خارج النص)

ابو كرشولا قاب قوسين او ادني من التحرير وازمة ابو كرشولا تقف عائقاً امام اصدار القرارات والتعديل الوزاري الوشيك وفور الانتهاء من هذه الازمة سيصدر جملة من القرارات . بس اصبروا يا ناس شمال دارفور وانتم صبرتم علي حكم الطاغية عشرة سنوات وايام قلائل ليست ببعيدة .

( 1 )

وكبر أنهار نفسياً وبدأ يتململ وارتبك و يبحث عن كلمات ليرد بها علي كاتب المقال وطأطأ كثيراً في الحديث كأنه لم يكن كبر المعروف ويبدو أنه يبحث عن كلمات حق وقال متحدياً البقدر يشيلني خلي يشيلني ولما لقي الموضوع جاد والكلام دخل الحوش عاد وقال ياجماعة سامحوني وانشاء الله أنا أعمل جاهداً لحل كل المشاكل وكلمات أخري خلوها … ده انهيار برج عديل وقد تحدث كبر ساخراً من بعض الصحف الورقية والالكترونية متهماً اياهم بالترويج للاخبار الكاذبة وقال في حوار للمجهر السياسي انه لا يمتلك منزل خاص ملك له ولا حساب في بنك ويسكن بالايجار وقد قال كبر من قبل واصفاً اوكامبو ( بي وليد مراة كداب ) وهو نفسه يكذب الان . ( عثمان عبدالرحمن بشارة ) اقصد عثمان يوسف كبر وليد مراة كداب . وقال كبر العندو دليل علي اني امتلك املاك خلي يجيب الدليل . ونحن نجيب الدليل وهاك يا عثمان ؟

( 2 )

وهذا هو الدليل بالارقام والمستندات علي ممتلكات الوالي كبر وفساده في ولاية شمال دارفور وهو الذي طلب الدليل والاثبات ونحن نثبت ذلك امام كافة المحاكم رغم انه قال ( اشتكيتكم لله ) والشكية لغير الله مذلة . ونحن نمتلك الدليل يا كبر وهذا ستة عشر دليل علي الفساد في ولاية شمال دارفور وممتلكات كبر الذي سرقه من عرق جبين الشعب بولايته .

1- قام بتحويل 5 عربات لاندكروزر جديده لمصلحتة الشخصيه . تم تحويل العربات فى ساشيهات تم شرائها من السوق فى ورشة الميكانيكى محمد ابراهيم بالمنطقه الصناعيه الخرطوم – اشرف على العمليه ابن اخيه والسائق (ب) .

2- يمتلك 14 عربه zy يديرها الكمسنجى ( ع .ا) السوق الشعبى ام درمان.

3- يمتلك عماره بالمهندسين من 4 طوابق جوار منزل الشهيد الزبير , يمتلك عماره بالجريف من ثلاثه طوابق يسكنه ابنه يمتلك عماره بالازهرى ,, يمتلك عماره بكافورى . يمتلك عماره بالرياض يسكنه حالياً.

4- تم ادخال معينات العودة الطوعيه الذي احضرها الشهيد مجذوب الخليفه السوق وتم تحويل المبالغ لمصلحته الشخصيه وهى تتكون من طواحين مولدات اشياء اخرى.

5- تم التصرف فى بعض معدات العون الصينى الخاص بالعوده الطوعيه تحويل العائد لمصلحته الشخصيه.

6- يتم التصرف بصوره مستمره فى محتويات المخزن الخاص بالدعومات التى تصل الولايه من الخرطوم و الذى يديره ابن خاله سامى والذى قام بترقيته من الدرجه التاسعه الى الدرجه الاولى الخاصه بكشف الضباط الادارين وتحويل المبالغ لمصلحته الشخصيه.

7- اثنين عربه لاندكروزر استيشن مسجله باسم ابنه مؤجره للحكومه قبل 4 سنوات و لازالت الأيجار مستمر.

8- خمسة عربات صالون مسجله باسم زوجته مؤجره للحكومه احداهما كانت مؤجره بصوره مستمره لمدير التخطيط العمراني السابق (صهره).

9- قام بتوزيع 13 عربه جياد بالخصم من مال النفره الخضراء لابناء بعض المسئولين بالخرطوم لزوم ترحيل المدارس.

10- استلم مبلغ 70000 جنيه (70000 مليون سابقاً) رشوة من مندوب شركة النحلة نظير التصديق لهم بقطعة ارض كطلمبه فى مكان استراتيجى بالفاشر.

11- قام ببيع مبني حكومى ملاصق لمبنى مجلس الولايه لأتحاد الشباب عندما كان السيد/ على الصديق رئيس الشباب وذلك بمبلغ 100000 مليون حول المبلغ لمصلحته الشخصيه.

12- وجه باستلام عدد 120طن اسمنت من برنامج الغذاء العالمى WFP لبناء مراحيض فى مسكرالنازحين وادخاله السوق تحويل المبلغ لمصلحتة الشخصيه.

13- يقوم ببيع وقود الكهرباء وتدخل الفاشر في ازمة وقود .

14- وجه احد اقرباءه ببيع 10000 جوال ذره خاص بالمخزون الأستراتيجى بالقضارف تحويل المبالغ لمصلحته..

15- حول جزء من مواد البناء الخاص باعمار الدار للطويشه واستغله فى تشيد منزله .

16- الحصر جارى بخصوص اموال النفره الخضراء و اعمار الدار و العودة الطوعيه وسنفيدكم لاحقاً

( 3 )

اليس هذا فساد واضح وبائن وبالدليل القاطع ؟ اليس هذا تحدي للدولة ولرئيس الجمهورية الذي وعد بقطع دابر المفسدين ؟واين مولانا وزير العدل محمد بشارة دوسة من هذا ؟ وهل كبر ملاء شهادة اقرار الذمة ؟؟ وحكومة الخرطوم ليست بعيدة عن هذه المعلومات فهي تمتلك كل هذه المعلومات وهذه واحدة من الاسباب الذي اقنع المركز بضرورة اقالة كبر من منصبه كوال ولولا ابو كرشولا لصدر القرار بالاقالة هذا الاسبوع ولكن ننتظر لنري ما ستسفر عنه الايام القادمات بعد تحرير ابو كرشولا . هناك تساؤلات عبر بريدي الالكتروني والمكالمات الهاتفية لماذا لا تكتب عن القضايا الاخري وتترك كبر في حاله وانت قد اوصلت رايك بكل جراءة ورسالتك وصلت هذا السؤال منطقي جداً ونرد عليه ببساطة وليس تجاهلا مني لباقي قضايا السودان فقد كتبنا عن كل القضايا ومتفرغ حاليا للقضاء علي فساد كبر وانقاذ الولاية من دنث وامبراطوية الطاغية كبر وهذه معركة تبنيتها لوحدي ودخلت فيها بكل الاسلحة وننتهي منه للابد ومن ثم نتجه لباقي قضايا السودان الاخري وليس بيني وكبر مشكلة شخصية بل من اجل مصلحة مواطن الولاية تبنينا خط واضح للقضاء علي مملكة كبر ووصلنا للنهايات وانتصرنا في الحرب ضده .

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة, خفايا وأسرار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.