القوى السودانية للتغيير – فعاليات ركن النقاش بجامعة نيالا

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
أمانة الشباب والطلاب
إقليم دارفور

jem_logosmall

القوى السودانية للتغيير

جامعة نيالا

أقامت القوى السودانية للتغيير اليوم الثلاثاء بتاريخ 16/2/2016 ركن للحوار والنقاش بجامعة نيالا وسط حضور كثيف من جماهير الحركة الطلابية المتعطشة لقيم الحرية والديمقراطية والعيش الكريم.

تناول المتحدث الأول قضايا الراهن الطلابي وما تقتضيه من مشاكل اكاديمية تتعلق بنقص في أساتذة التدريس وشح في المراجع الجامعية إضافة إلي الوضع البيئي السيىء مناشدا جماهير الحركة الطلابية بالمطالبة بعودة المنبر النقابي لاتحاد طلاب جامعة نيالا للدفاع عن حقوق ومكتسبات الطلاب.

اما المتحدث الثاني
تناول الراهن السياسي وتخبطات البشير واخونجيته والتهافت بنتائج ما يسمى بالحوار الوطني وماهي الا محاولة لإعادة ترميم هرم السلطة المتهالكة وفتح باب القبول لشيكاتهم البنكية وتقاسم الغنائم بين الإسلاميون وزملاءهم المبحوكين، وغناء على جماجم المهمشين، إضافة لتغريدات الاستفتاء بدارفور المزعوم عقده في أبريل القادم وهي محاولة من النظام لشرخ النسيج الاجتماعي بدارفور وزيادة حدة الاحتقان ولتحويل البلاد الي مومس قارىء فارغ لهويته، علاوة على طمس المعالم التاريخية لاقليم دارفور بصفة خاصة والسودان ككل. يتزامن ذلك مع حملة الإبادة الجماعية التي يشنها النظام ومليشياته ضد المدنيين بمناطق جبل مرة وجنوب كردفان والنيل الأزرق وقصف جوي للقري ونزوح الآلاف من المواطنين العزل لمعسكرات النزوح واللجوء .
وطالب المتحدث بضرورة وحدة الهامش والتغيير لرد الاعتبار لثورة الشعب

التنظيمات المداخلة:
الجبهة الشعبية المتحدة
الطلاب الأنصار..حزب الامة القومي
الجبهة الديمقراطية
حركة الطلاب الاسلاميين الوطنيين
طلاب حركة وجيش تحرير السودان

شكرا طلاب طالبات جامعة نيالا وانتم تمتلكون ناصية الأداء بحضوركم الأنيق وتلونون فعاليتكم بمساحات من الروعة للوصول إلي مناطق الروعة في نفوس مستميعكم وتلوين ذلك الصوت بلون معاناة الكادحين….

إعلام s – c – f
16/2/2016

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.