الجبهة الثورية ترفض اقامة السدود وطمس الهوية السودانية وتؤكد وقوفها مع حق النوبين

الجبهة الثورية السودانية

SRF_log

لقد ظلت الجبهة الثورية تتابع قضايا السدود في الولاية الشمالية وخاصة بالمنطقة النوبية التي تخطط لإقامة سدين فيها في كل من كجبار ودال تلك السدود التي إجتمعت جماهير المنطقة رفضها التام لإقامتها . وعبرت جماهير المنطقة عن رفضها عبر وسائل متعددة حيث انها كونت لجان مناهضة منتخبة بواسطة الجماهير لتعبر عبرها عن الرفض التام لإغراق الأرض النوبية او ما تبقي منها سيما وان شعب النوبة في الشمال قد لدغ من قبح الإغراق والتهجير حين تم تهجير سكان منطقة ومدينة وادي حلفا الي منطقة خشم القربة والان ما تزال اثار تلك الهجرة ماثلة وواضحة وما زال النوبيين يعانون من تبعاتها المؤلمة مما دفع اغلبية المهجرين الي هجرات خارج منطقة حلفا الجديدة طلبا لسبل كسب العيش وللعلاج من الأمراض السرطانية الناتجة عن الاسبتوس المحرم دوليا وما تزال اسقف المنازل في قري التهجير ومدينة حلفا الجديدة من ألواح الاسبتوس وكذلك مواسير نقل مياه الشرب.
إن السدود التي يصر النظام علي اقامتها في ارض النوبة ستكون أضرارها لا تقارن بفوائدها لو كان منها فائدة اصلا.
النظام لم يقدم حتي الآن دراسات جدوة تبين الاضرار والمنافع كما هو متبع النظام رفض الاستماع لمواطني المنطقة وأيضا رفض الجلوس مع لجان المناهضة الشعبية السلمية بل راح يمارس ضدها كل اساليب القمع والتسلط بمنع لجان المناهضة من إقامة الندوات في داخل اسوار الدور والاندية كما قا بفتح بلاغات في مواجهة قيادات لجان المناهضة في المنطقة.
وفي يوم الاربعاء الماضي فضت قوات الامن بالقوة المفرطة وقفة احتجاجية للنوبين والمناهضين السدود واعتدت قوات الامن والشرطة بالضرب علي النساء وكبار السن من الرجال علي حد سواء ، فلم تفرق لي صغير او شيخ مسن.
الجبهة الثورية السودانية تحي نضالات النوبيين ومناهضي السدود السلمية وتؤكد وقوفها مع حق النوبين والمناهضين والمتضررين من السودو في التعبير عن رائيهم وفق الطرق السلمية التي ظلوا ينتهجوها حتي الآن.
الجهة الثورية السودانية تدين بدة سلوك ونهج النظام المؤدي الي طمس الهوية السودانية مما يؤكد سير النظام في مخطط حمدي سئ الذكر.
الجبهة الثورية ترفض إقامة السدود في الولاية الشمالية لذات الاسباب التي اعلنتها الجماهير في المنطقة.
الجبهة الثورية السودانية تحذر النظام من مغبة تجاهل مطالب الجماهير التي عبرت عنها سلميا

التوم هجو
نائب رئيس الجبهة الثورية
رئيس قطاع الإعلام

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.