بيان من الناطق العسكري لجيش تحرير السودان حول عمليات جبل مرة

slma520تمكّن أشاوس جيش تحرير السودان قيادة الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور من إلحاق هزيمة قاسية على قوات المؤتمر الوطنى ومليشياته وصد الهجوم على جبل مرة الذى بدأ منذ صبيحة يوم الجمعة الموافق 15 يناير 2016م عبر خمسة محاور بإستخدام سلاح الطيران والمدفعية الثقيلة والراجمات وكافة أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إلا أن جيش تحرير السودان كان على أهبة اليقظة والإستعداد والجاهزية الكاملة وظل يراقب تحركات العدو لحظة بلحظة , وإستدرجهم إلى حيث حتفهم وشتت متحركاتهم , وكانت نتائج المعارك كالتالي:
1/ الإستيلاء على عدد (100) عربة بحالة جيدة وكميات من الأسلحة والذخائر والمعدات المختلفة.
2/ صد المتحرك الحكومى المتجه نحو مناطق صابون الفقر وقور لانبنج والإستيلاء على عدد (35) عربة لاندكروزر وخلفت قوات العدو (200) ما بين قتيل وجريح.
3/ صد المتحرك الحكومى المتجه نحو مناطق دلو وبرقو وروفتا وتدمير عدد (30) عربة للعدو والإستيلاء على (30) سيارة لاندكروزر بحالة جيدة وعربتى رينو محملة بالأسلحة ومدفعين مضاد وعدد كبير من الزخائر.
4/ صد المتحرك الحكومى جنوب جبل مرة المتجه نحو مناطق كالى كتن وتوري , وتمكن جيش تحرير السودان من تدمير عدد إثنين كوماندر وعربة رينو والإستيلاء على كوماندر واحد .
5/ صد المتحرك الحكومى شمال جبل مرة المتجه لفتح طريق روكرو ومناطق شمال غرب الجبل ومناطق سورونق كيلوى وتم إرغامها على التراجع.
6/ صد المتحرك الحكومى فى محور كننينقا وبلدونك وحاول دخول منطقة قولو إلا جيش تحرير السودان أرغمه على التراجع.
7/ الطيران الحكومى يواصل قصفه لمناطق سيطرة حركة/ جيش تحرير السودان لليوم الخامس على التوالي , وقصف قرى المدنيين مما تسبب فى إحراق مئات المنازل وتشريد الأهالى إلى أعالى الجبال والوديان .
المجد والخلود لشهدائنا الأبرار
عاجل الشفاء لجرحانا البواسل

وإنها لثورة حتى النصر

شهاب الدين أحمد حقار
الناطق العسكري لجيش تحرير السودان
الأراضى المحررة
19 يناير 2016م

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.