مقتل وجرح (12) شخصا وحرق (6) قرى ونهب (7) مليار بشمال كتم

كشف شهود من محلية كتم بشمال دارفور امس الأحد عن مرور مليشيات الأبالة التى قامت بهجوم واسع النطاق على قرى شمال كتم وأنكا الأسبوع الماضى وقامت بأعمال قتل ونهب وحرق، كشفوا عن مرور شاحنات وعربات لانكروزر ومواتر محملة بالأثاثات والأدوات المنزلية وآلاف المواشى من إبل وابقار وأغنام وضأن فى طريقها إلى دامرة القبة ومصرى ودوا.
وفى ذات الموضوع قال النائب المستقل عن دائرة أمبرو كرنوى الطينة محمد أحمد مناوى دقيش عن مقتل وجرح 12 فى الهجوم على قرى شمال كتم من قبل المليشيات، وحرق (6) قرى ، ونهب (7) مليار نقدا،  وأكثر من ( 5 ) رأس من المواشى. وكشف دقيش عن وصول (150) أسرة نازحة إلى معسكرات أمبروا أمس الأحد موضحا بأن الأهالى فتحوا بلاغات بالأحداث لدى محمكمة جرائم دارفور بالفاشر.
من جهة أخرى توقفت حركة المواصلات والتنقل بين الفاشر وكتم وكبكابية منذ الأسبوع الماضى. وكشف شهود بمدينة كتم لـ”راديو دبنقا” عن توقف أكثر من (200) شاحنة بمدينة كتم منذ ثلاثة أيام، محملة بالبضائع قادمة من أم درمان فى طريقها إلى كبكابية والطينة. وأرجع الشهود توقف حركة التنقل إلى مرابطة مليشيات منشقة على الطريق الرئيسى الرابط بين كتم وكبكابية وتهديدها بنهب الشاحنات، إلى جانب فرض رسوم قدرها ( 5 ) آلاف جنيه وبرميلين من الوقود.
من جهة أخرى كشف النائب المستقل عن دائرة كتم ولاية شمال دارفور أحمد الطيب إبراهيم عن إسقاط الحصانة عن ثلاثة من أفراد قوات حرس الحدود من أصل (7) أفراد، متهمين بمهاجمة المواطنين العزل نهاية اغسطس الماضي وحرق ممتلكاتهم ومزارعهم بمنطقة أم لمينا وأبو سكين بمحلية كتم. وأعلن الطيب عن تكفل الحكومة بتعويض المتضررين، مشيرا إلى أن لجنة بحضور نائب الوالي أحصت الخسائر ورفعت تقريرها للجهات المختصة.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.