بيان من نساء السودان الجديد الى عموم الشعب السودانى البطل.

نحن نساء السودان الجديد-الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال.. نخاطبكم اليوم مع نهاية حملة ال 16يوم لمناهضة العنف ضد المراة والتى تتزامن مع اليوم العالمى لحقوق الانسان فى دولة ضربت ارقاما قياسية فى انتهاك حقوق الانسان بصفة عامة وحقوق النساء كاكثر الفئات استهدافا من قبل اجهزتها القمعية الفاسدة..
*نخاطبكم فى هذا التوقيت وقد وصلت ممارسات نظام الخرطوم اعلى درجات التكبر والاستبداد بل والازدراء بمقومات هذا الشعب العظيم.. ورموزهم الضالة تخاطب الجماهير عبر المنابر المختلفة بكل عبارات الاستعلاء التى تخدش كرامة هذه الامة.. مثل ما وقف وزير المالية امام البرلمان ودون حياء من عجزه وعجز ميزانيته والازمة الاقتصادية الطاحنة التى اضرت بمعيشة المواطن حد الجوع وانعدام أهم ضروريات الحياة.. راميا باللوم على الشعب السودانى واصفا له بالمستهلك والعاطل عن العمل.. مهددا برفع الدعم الوهمى الذى اصبح مصطلحا اجوف لتبرير إرتفاع الاسعار المستمر.. متخطيا وعى المواطن بان رفع الاسعار يعود الى دعم الة الحرب التى تطحن ابناء هذا الشعب.. ويعود الى دعم الاجهزة الامنية التى تقهر أبناء هذا الشعب وتصادر حرياته وامنه وكرامته وحقه فى الحياة..
جماهيرنا الكريمة.. إن الدماء التى تسكب فى حرب دارفور وجنوب كردفان (جبال النوبة) والنيل الازرق.. وفى مناطق مقاومة السدود فى دال وكجبار والشريك.. وفى مقاومة نهب الموارد وعلى رأسها الذهب فى الشمالية ونهر النيل وكردفان وغيرها.. وفى مقاومة نهب حق المواطن فى الارض كما يحدث فى الحماداب وبري وام دوم والحلفاية وغيرها.. وفى مقاومة سلب حق التعليم والحريات ومناهضة التمييز فى الجامعات لابناء الهامش والاغتيالات التى تحدث للطلاب بدم بارد.. ان كل هذه الدماء وكل هذه الارواح هى دماء وارواح هذا الشعب الصبور.. 
جماهيرنا العظيمة..
آن الاوان لان نقف وقفة رجل واحد.. آن الاوان لاسقاط هذا النظام المتجبر الفاسد.. آن الاوان لان يقول الشعب السودانى كلمته الفاصلة بتوحيد صفوف المقاومة المدنية والعسكرية.. آن الاوان لان يقود هذا الشعب ثورته قيادة مشتركة تتوحد فيها كل فئات الشعب السودانى من أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدنى.. من فعاليات شبابية وطلابية ومرأة.. من افراد وجماعات.. من كل الحادبين على مصلحة هذا الوطن.. ونحن كنساء السودان الجديد إذ نطلق هذا النداء نؤكد على أننا سنكون فى مقدمة الصفوف دفاعا عن حقوق هذا الشعب وعن عزته وكرامته.. ومقاومة لهذا الظلم.. وفعالية مع كل آليات الثورة حتى يسقط هذا النظام الاستبدادى الفاسد وتذهب ريحه.

*عاش نضال الشعب السودانى
*عاش نضال المرأة السودانية
*عاشت الحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال

نساء السودان الجديد/الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال
الخرطوم/11/ديسمبر/2015م

هذه المقالة كُتبت في التصنيف بيانات. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.