مقتل (200) من القوات الحكومية بالنيل الأزرق

أعلنت الجبهة الثورية ممثلة في الحركة الشعبية شمال عن مقتل (200) من القوات والمليشيات الحكومية بجبل (كلقو) فى محلية الباو بولاية النيل الأزرق، إلى جانب تدمير دبابتين والاستيلاء علي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.
وقال أرنو نقوتلو لودي الناطق باسم الحركة لـ”راديو دبنقا” إن قواتهم تصدت لمتحرك حكومي قوامه (5 ) آلاف من القوات والمليشيات الحكومية مدججة بمختلف الأسلحة، حاولت دخول جبل كلقو وقتلت (200) منها، وذلك في معركة استمرت يومين من الأربعاء وحتى الخميس، بالإضافة إلى تدمير دبابتين و الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المختلفة. وكشف أرنو عن سقوط اثنين من قواتهم فى أرض المعركة وجرح (12) آخرين.
من جهة ثانية وصفت الحركة الشعبية أحكام الإعدام والسجن التى صدرت بحق منسوبيها بأنها جزافية، وأن القضاء أصبح مسيسا ويأتمر بأوامر النظام. وحذرت الحركة فى بيان لها من مغبة تنفيذ الأحكام على منسوبيها وطالبت بمعاملتهم كأسرى حرب أو معتقلين سياسيين. وكانت دائرة المراجعة بالمحكمة القومية العليا قد أيدت الحكم بإعدام من الله حسين هدي، تعزيرا وبالسجن المؤبد لعدد 46 آخرين بينهم مالك عقار، ياسرعرمان، وزايد عيسي زايد واحمد العمدة.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.