تحالف قوى المعارضة السودانية بمصر يجتمع بوفد الحزب الشيوعي

في إطار المساعي الرامية إلى توحيد جهود قوى التغيير وخلق أرضية مشتركة تجمع كافة أطياف المعارضة، عُقِدَ مساء أمسٍ الجمعة بمقر مركز آفاق اشتراكية بالقاهرة اجتماعٌ ضمّ ممثلي تحالف قوى المعارضة السودانية بمصر، برئاسة عثمان وادي؛ نائب المنسق العام للتحالف، ووفد الحزب الشيوعي السوداني الذي يزور القاهرة هذه الأيام. 

ولقد ضم وفد الحزب الشيوعي كلاً من السيد/ مختار الخطيب؛ سكرتير عام الحزب الشيوعي، والسيد/ ميرغني عطا المنان؛ السكرتير السياسي للحزب بالعاصمة، والسيدة/ هنادي فضل؛ عضو اللجنة المركزية.
استهل السيد/ عثمان وادي الاجتماع بالترحيب بالوفد الزائر، ثم تطرق إلى الأدوار التي ظل يقوم بها تحالف قوى المعارضة السودانية بمصر، مشيرا إلى أنه، أي التحالف، قد ظل يرتكز في مساره النضالي على محورين أساسيين، هما الدبلوماسي (التواصلي) والإعلامي.
فيما قدم السيد/ مختار الخطيب تنويرا موجزا تطرق فيه إلى المسارات التي اتخذتها القضية السودانية عبر الحقب المختلفة؛ وساق من الأمثولات والحجج ما يعضد رؤيته ورؤية الحزب الشيوعي لأبعاد الأزمة وآفاق الحلول. كما قدم نبذة مختصرة حول الوضع الراهن في السودان، حيث عرج على الانتهاكات التي يمارسها نظام الخرطوم في حق أبناء الشعب السوداني كافة وقادة الحراك السياسي على وجه الخصوص، مشيرا إلى حتمية اندلاع الثورة الشعبية متى ما نضجت الظروف الموضوعية وتساوقت مع الدوافع الذاتية.
فيما أشادت السيدة/ هنادي فضل بتحالف قوى المعارضة السودانية بمصر، قائلة بأنه يتميز بتنوع حقيقي يعكس، على أفضل نحو ممكن، خريطة وواقع القوى المنادية بالتغيير.
ولقد شدد ممثلو تحالف قوى المعارضة السودانية في مداخلاتهم على ضرورة توحيد الصفوف من أجل تعزيز ثقة الجماهير في كيانات وأحزاب المعارضة؛ توخيًا لتشكيل قاعدة عريضة وصلبة تكون خير معين على مجابهة النظام الظالم وإسقاطه ثم المضي قدمًا في مسيرة التغيير. كما أكد الحاضرون على أهمية تفعيل جهود قوى المعارضة في الخارج، ولا سيما في جمهورية مصر العربية، من أجل نشر الوعي بين كافة فئات المجتمع السوداني.

إعلام
تحالف قوى المعارضة السودانية بمصر

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.