التراجي خلف ستار مكشوف

بسم الله الرحمن الرحيم
(كبرت كلمة تخرج من أفواههم ان يقولون الا كذبا)
صدق الله العظيم

ترددت كثيرا هذه الأيام صوت ما يسمى بالتراجي عبر الواتساب و هي كعادتها المعهودة تكيل الاتهامات و الأكاذيب لاشرف قيادات الحركة الثورية في السودان حيث لم تسلم أي قيادي في الحركات الثورية من تلك الأكاذيب الملفقة زورا و بهتانا و هي معروفة مسبقا تعمل لصالح مين .
لا ندري بأي عقول تعبث هذه العجوزة ، هل تعتقد بان أهل دارفور علي هذه الدرجة من الغياء السياسي ؟ .
معلوم لدي القاسي و الداني بان المؤتمر الوطني اعتمدت عدة أساليب فاسدة لمحاربة و تشويه صورة الحركات الثورية من ضمنها تجنيد و شراء ذمم النفوس الضعيفة أمثال التراجي ليقوموا بدور إعلامي مضلل تحت غطاء الناشطة السياسية تارة و كاتبة و إعلامية تارة أخري .
التراجي حين قابلتها لأول مرة أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني No 10 Downing Street في مظاهرة نظمتها اتحاد طلاب دارفور بالمملكة المتحد و أيرلندا الشمالية وقتها ظننت إنها رجل حين نظرت الي رأسها و لكن لاحقا تبين لي إنها امراة و هي في زات الوقت كانت تحاول ان تلمع نفسها أمام الرأي العام حتي ترفع ثمنها عند المؤتمر و الوطني قبل ان توكل اليها مهامها الخزرة .
الاتهامات الباطلة التي صاغها في حق المناضل الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل و المساواة السودانية يكزبها الواقع و كل عقل واعي و كل إنسان عاشر الدكتور جبريل .
إذا كان الدكتور جبريل بهذه الدرجة التي تتحدث عنها لما التف حوله كوكبة من الساسة و الثوار الإشراف و لما أوكل إليه هذه المهمة الصعبة التي جعلت يسكن الأحراش و يلتف السماء و يفترش الأرض تحت وابل قزائف الانتنوف . هل تدري تراجي بان الثورة هي التي أفقرت الدكتور جبريل و هل تعلم بان الأستاذ احمد ادم بخيت و الأستاذ احمد حسين أكبر من ان ينجزوا خلف حديث واحدة مأجورة و مدفوعة الأجر من المؤتمر الوطني ؟ .
الدكتور جبريل كتب عنة من اشهر الكتاب حين وصفه الكاتب المخضرم ثروت قاسم بانه رجل خلوق و متواضع شفتاه لا تفارق الابتسامة و خلقه يرنفع الي درجة الأنبياء . يبدو ان تراجي لم تفيق من الحالة النفسية السيئة التي لازمتها طوال العزوبة
single mumً لفترة كانت الي حاجة لمن يملأ لها فراغها .
انكشف ستآر تراجي في بواكير عام 2012 حين أرادت ان تلتحق بحركة تحرير السودان جناح مناوئ لتعمل اختراقها و لكن خابت آمالها مبكرا عندما انكشف أمرها و تردت من الحركة سارت بعد ذلك تطاول لسانها علي كل قاعد مخلص غيور على وطنه . انا لست بسدد الدفاع عن الدكتور جبريل ولكن من باب إعطاء كل زي حق حقه ، نعم أبناءه في انجلترا و لكن شأنهم شأن أي لاجئ Sent from my تحصلوا علي إقامات بعد صراع طويل اللجؤ السياسي و اصبحوا يشفوا طريقهم بأنفسهم دون تمويل من احد لان مجانية التعليم في بريطانيا حق مكفول لكل من أراد عن يتعلم ، يبدو ان تراجي تجهل هذه معلومة تماماً لذلك كذبها عن صديق جبريل بمبلغ سبعين ألف استرليني جاءت غير موفقة من حيث التصديق .
و حول الحديث عن ان الأستاذ احمد حسين و احمد ادم لم ينالا دعم مادي من الحركة حديث فطير جداً لا هذين الرجلين من المناضلين المخلصين لهذه الحركة و ليسوا موظفون يتخاضون مرتبات كما تأخذ تراجي من المؤتمر الوطني مقابل ما تقوم بها من تشويش و تشنيع لصورة المعارضة. القيادات السياسية مثل غيرهم من عضوية الحركة هم بدورهم يمثلون احد مصادر تمويل الحركة و ليست العكس دائما فليفهم تراجي و كانت ليست زي دراية بعلم الثورات .
علي أي حال نحن لا يصعب علينا عن نسجل حديث عن فضائح تراجي في الواتساب و لكن لا يفيدنا كثيرا كما تهتم بقضايا الشعوب المغلوبة علي أمرها مم اجل تنزيل مبادئ العدل و المساواة علي الأرض و إقامة دولة ديمقراطية تسع الجميع
حسن بشير
hassanbashiry@yahoo.co.uk
Nottingham

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.