التقرير عن جلسة مجلس الأمن

ليكم ولامهاتنا في معسكرات الذل والثوار في دارفور ولجميع ضحايا الإبادة الجماعية التقرير عن جلسة مجلس الأمن اليوم
كانت الجلسة برئاسة ماليزيا
التقرير كان شامل وفيها حتى اخر انتهاكات في دارفور وهروب السفاح من جنوب افريقيا واشادت بدور منظمات المجتمع المدني في كل من جنوب افريقيا وكينيا ونيجيريا في الضغط للقبض على البشير اثناء زياراته لتلك الدول .
تحدثت المدعية عن عدم تعاون السودان مع المحكمة وعن بعض الدول الأعضاء في المحكمة وان هروب بشير الأخير من جنوب افريقيا يؤكد صحة التهم الموجهة اليه
وقالت ان مواردهم محدودة لكن مع ذلك مواصلون في القضية حتي مثول جميع المتهمين امام المحكمة وناشدت مجلس الأمن لدعم جهود المحكمة ولذالك الدول الأعضاء .

ان العنف في دارفور ارتفع بمعدل ٢٥% وعدد الضحايا في الشهور الاخيرة تجاوزت ١٣٠٠قتيل و٤٥٠الف نازح واكتر من ٥٠٠عملية انتهاك ضد الإنسانيه والانتهاكات مستمرة حاليا .

مواقف الدول :
اول فرصة كانت ل
شيلي : ندعم جهود المحكمة ولابد من حوار للوصول لسلام دائم لابد من الزام السوان للتعاون مع المحكمة لتنفيذ جميع القرارات الصادرة من ١٥٩٣ حتى اخر قرار.
الفرصة الثانية كانت لفرنسا
تحدث ممثل فرنسا بوضوح عن الحكومة السودانية مازالت تُمارس انتهاكات واسعة ضد الانسانية ولابد من مثول المتهمين للعدالة ولابد من شديد علي مبدأ عدم الافلات من العقاب …..
USA
لابد من المساءلة ومثول جميع الذين صدر بحقهم مذكرات التوقيف امام المحكمة وحث المجتمع الدولي على التعاون مع المحكمة لتنفيذ كل القرارات الصادرة من المجلس من قرار ١٥٩٣ والاوضاع في دارفور ساءت منذ ٢٠٠٧ لدرجة بالغة وهم قلقون جدا عن الانتهاكات المستمرة ……

 

الصين؟؟؟؟؟؟؟
من قولة تيت قال المتمردون سبب التدهور الوضع برفضهم للحوار وعدم التحاقهم بوثيقة الدوحة ولابد من حث التمرد علي الحوار وتحقيق السلام …..

اسبانيا:
بعد عشر سنوات وتقرير رقم ٢١ من المحكمة لابد من إيجاد حل للازمة وتحقيق العدالة وووو

أنغولا :
هناك نزاهة في افريقيا وقضاء في افريقيا وتجاربهم ووو وهناك طلب من الاتحاد الأفريقي لمجلس الأمن في ما يخص حصانات رؤساء الدول لم تم تجاهل الطلب لذالك الاتحاد غير راغب في التعاون مع المحكمة لابد من التفاهم والحوار في هذا الإطار …..
نيوزيلاندا:
موقف داعم للمحكمة …..
روسيا؟؟؟؟
لابد من الحوار وندعم الحوار وهناك صراع قبلي وان السودان يمر بازمة اقتصادية بسبب الحصار وعدم إعفاءه من الديون والمتمردون هم سبب في التردي لابد من محاسبتهم والسودان ليس عضو في المحكمة ونظام روما
العنف الجنسي واستخدام الاغتصاب كسلاح ضد سكان دارفور شائعات من راديو دبنقا. …..

تشاد:
لابد من العدالة لكن لا يمكن تحقيق العدالة مع إيجاد سلام لذالك ندعو لسماع لنداء الاتحاد الأفريقي ولا حل عسكري للازمة …..

بريطانيا:
موقف داعم للمحكمة لابد من مثول المتهمين وتنفيذ قرارات المجلس ووووو

ماليزيا؟؟؟
نرفض إسقاط حكومة السودان يجب دعم عملية الحوار وسلام دوحة وووو….

وتحدث ممثلي الدول كل من الاْردن داعم للمحكمة ونيجيريا واخرين
وأخيرا الكذاب الأشر ممثل السودان
تحدث بلغة لا يليق بمقام احد من الحضور ولا السودان كدولة واستغرب الجميع من الأسلوب وافتراء ومعلومات مضللة وانتقد المدعي العام وانتقد بالشدة مواقف ولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وقال ان البشير تم انتخابه من ناس دارفور وان في السودان مستقل تماما وتم محاكمة بعض الذين ارتكبوا جرائم في دارفور بالإعدام واستشهد بحادثة ابوزريقة ووووووو
بن سودا وعدت بالكثير وقالت لنا قربنا لابد من دعمها ولابد من حملة ضد كل من روسيا والصين
مع تحياتي

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.