البشير يحلق فوق سماء المحكمة الدولية…

البشير يحلق فوق سماء المحكمة الدولية..

البشير لأول مرة يزور دولة عضو في المحكمة الدولية من العيار الثقيل ..جنوب افريقيا.. نهاراً جهاراً.

بشة في اكبر دولة افريقية ديمقراطياً وبها. مؤسسات محترمة لا علاقة لها بالحكومة.

من المؤسف سبقنا كل المجتمع الدولي في كل قضايانا وتحمل المسؤولية منذ الوهلة الاولى في 2009. ولا يمكن لأي تحرك من المجتمع الدولي بلا تفاعل وحراك جاد في الداخل او من اصحاب القضية ان يكون مؤثر وفعال.

ضعفَنا وتشرذُمنا وتشتتنا جعل من قضية القرن قضية بلا مضمون وبلا هدف.

ضحايا بالملايين من قتلي ومهجرين ومعتقلين ومشردين ومعذبين وبيوت اشباح ومسالخ ومغتصبات ومفصولين من وظائفهم ضاعت حقوقهم.. عذراً لكم جميعاً من تولى القصاص كانت غايته واهدافه تخصه وتخص تنظيمه السياسي وجماعته او طائفته اوقبيلته او عشيرته.. لذلك تاهت قضيتكم العادلة.

صراعات الأنا والخاص واحياناً شح الانفس الفقيرة والتي ليس بمقدورها ان تقدم حتي لنفسها سوى الجعجعة وقرع الطبول ليس لشيئ سوى لفت الانظار والاضواء والتلميع .

يقيني جهل النخبة والمثقفين بقضايا الامة وترتيب اولويات النضال والتعالي وعدم الترفع عن الصغائر جعلنا اوهن من بيت العنكبوت.

علي الجميع ان يعلن الحداد ومن الآخر.. المجتمع الدولي سيتخلى عنكم جميعاً وسترون البشير قريباً في الدول الاوربية وليس من المستبعد امريكا.. التي تعرفنا وتعرف الجميع اكثر من انفسهم.

للأسف كذبنا كثيراً علي شعبنا وامتنا وتعهدنا بإسترداد حقوقه في الديمقراطية والحرية والحقوق وتحقيق العدالة والقصاص من المجرمين السفلة تجار الدين المنافقين.

سبق وقال بشة : المحكمة تحت نعله فهل فعلاً اصبح الجميع معنا تحت نعله الذي اصبح واقعنا لأكثر من ربع قرن من الزمان..؟

اين نذهب بخيبتنا هذه..؟

خليل محمد سليمان
singaabuhugar@yahoo.com

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.