الأرشيف الشهري: مايو 2015

عزاء واجب

بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانيه مكتب المملكة المتحدة وإيرلندا الشماليه عزاء واجب قال تعالي في محكم تنزيله. (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ … أكمل قراءة المقالة

كُتب في English | إرسال التعليق

Secrecy court of student Bagari

Hassan Ahmed Policy of abduction After killing student of National congress party ruling party in Khartoum last April in mysterious conditions , until now no one knows the perfect truth , who stands his death , this is strange thing … أكمل قراءة المقالة

كُتب في English, أقلام حرة | إرسال التعليق

نصيب دارفور في التركة السودانية

” في البدء يتجاهلونك ” يهمشونك”, ثم يسخرون منك .ثم يحاربونك .ثم تنتصر “ (المهاتما غاندي ) بعد الحملة العنصرية الطلابية بقيادة الأجهزة الأمنية ضد طلاب دارفور بالجامعات السودانية على خلفية مقتل طالب محسوب على الحزب الحاكم يتساءل الناس : … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

التعليم في ظل الحرب … واحلام الاطفال

نوادر خميس ذات السنوات العشر من بنات جبال النوبة تحلم بان تحقق اهداف السودان الجديد ، كما تقول ، ولكنها وهي التي تقيم في معسكر ( ايدا ) في جنوب السودان تعمل في جمع ( الحطب ) لتبيعه في السوق … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

بيان من ممثل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بمملكة هولندا والإتحاد الأوربي

ممثِل الحركة الشعبية لتحرير السودان – شَّمال بمملكة هولندا، والإتحاد الأوربي يُرحب مّكتب مُمثل الحركة الشّعبية – شِمال، بمملكة هولندا، والإتحاد الأوربي، الأستاذ عثّمان كورينا. بالرّفيق، اللواء جقود مكوار مرادا، نائب رئيس أركان الجيش الشّعبي لتحرير السُّودان – شمال، وعضّو … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

مكتب حركة العدل والمساواة ينعي الحاج عامر أندوسة

حركة العدل والمساواة مكتب سويسرا ينعي الحاج عامر أندوسة قال تعالى { كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ } (185) آل عمران . … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

حركة العدل والمساواة تنعي الحاجة مريم سعيد

حركة العدل والمساواة مكتب سويسرا تنعي الحاجة مريم سعيد قال تعالى (وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) صدق الله العظيم تنعي حركة العدل والمساواة السودانية الحاجة مريم سعيد والدة كل من رئيس مكتب الحركة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

مذكرة أسري النخارة وقوز دنقو

لدي المفوضية القومية لحقوق الإنسان الموضوع/ طلب بموجب أحكام المادة 9/1/2(أ/ب/ج/د/ه/ز/ط) من قانون المفوضية القومية لحقوق الإنسان لسنة 2009 مقروءة مع وثيقة الحقوق بدستور 2005 والإتفاقيات الدولية وأحكام الشريعة الأسلامية الأسري والمتأثرين بأحداث النخارة وقوز دنقو بولاية جنوب دارفور د/ … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار, أقلام حرة | إرسال التعليق

سكت عن اغتيال الشهيد غسان أحمد الأمين..

يا للعجب اسحق فضل الله يكتب.. (السكوت على الفساد) وهو الذي سكت على كل جرائم النظام..!! خالد أبواحمد- لم تبتلى الصحافة السودانية والأوساط الاعلامية في بلادنا عبر تاريخها الطويل مثل ما ابتليت به في الوقت الراهن بكاتب مثل اسحق أحمد … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

بيان تجمع روابط طلاب دارفور

بيان مهم الوطن – الكرامة–الانسانية يعيش طلاب دارفور داخل الجامعات السودانية اوضاع مأسوية وبالغة التعقيد جراء الاستهداف العنصري البقيض التي يتعرض له طلاب /ات داخل الجامعات السودانية ، فقد شهدت الجامعات اعتقالات خلال نهايات شهر ابريل وشهر مايو الجاري جملة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في بيانات | إرسال التعليق

المؤتمر الصحفي لتجمع روابط طلاب دارفور

تقرير : ماو اقام تجمع روابط طلاب دارفور اليوم الثلاثاء الموافق 19 مايو مؤتمر صحفي بدار حزب الامة القومي لتنوير الاعلام بالانتهاكات التي حدثت ضد طلاب دارفور من قبل المليشيات الطلابية للمؤتمر الوطني المدعومة بالاجهزة الامنية والشرطية والتي اتت علي خلفية … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الشوارع لا تخون.. شارع الحوادث نموذجاً

بقلم/إحسان عبد العزيز ليس الخبر أن تفتتح السيدة (ام قسمة ) غرفة العناية المكثفة للاطفال بشارع الحوادث بمستشفى محمد الامين حامد بامدرمان.. فقد ساهمت ام قسمة فى هذا الجهد الشبابى بالدعم المعنوى وإستضافت الشباب والمرضى فى ركنها الحالم بــ (حلم … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

العدل والمساواة تجدد رفضها القاطع للاستفتاء الاداري حول أقليم دارفور

بالاشارة الي سعي المؤتمر الوطني لإجراء إستفتاء إداري حول إقليم دارفور وتعليقاً علي التوجيهات الحكومية الصادرة في 12 مايو 2015 من النائب الاول للرئيس السوداني الداعية الي تكوين مفوضية الاستفتاء بشأن الوضع الإداري الدائم لدارفور وكان قد سبق ذلك قرار … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

جحيم دارفور … حرب الكل ضد الكل

لا يوجد وصف عن ان ما يحدث في اقليم دارفور المضطرب والذي دخل عامه الثاني عشر انسب من انه ( جحيم دارفور ) ، حيث اصبح الوضع اشبه بحرب الكل ضد الكل ، والاقليم من اقصاه الى اقصاه في قتال … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

ملخص التابين

رابـطـة ابنــاء المســالـيـت بالخـــارج – القــاهــــرة تحت شعـــار اذكـريني يـا افـريقـيــــا أقامت رابطة أبناء المساليت بالخارج – القاهره بتاريخ 16 -5 – 2015 حفل تأبين لابن المساليت الشاعر الأفريقي محمـد مفتاح الفيتوري الذي توفي بتاريخ 24-4-2014 بالمملكة المغربيه، كما شمل … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

أم قسمة بائعة الشاي تقص شريط افتتاح غرفة العناية المكثفة للأطفال بسواعد: المجتمع السوداني النظيف

رب ضارة نافعة .. عندما تقصّر الدولة، ينهض المجتمع الأصيل أم قسمة بائعة الشاي تقص شريط افتتاح غرفة العناية المكثفة للأطفال بسواعد: المجتمع السوداني النظيف أمدرمان: الجريدة: افتتحت مبادرة شباب شارع الحوداث غرفة العناية المكثفة للأطفال بمستشفى محمد الأمين حامد للأطفال … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

رابطة أبناء المسالميت بالخارج تقيم حفل تأبين لشاعر افريقيا ” الفيتوري”

رابـطـة ابنــاء المســالـيـت بالخـــارج – القــاهــــرة تحت شعـــار اذكـريني يـا افـريقـيــــا أقامت رابطة أبناء المساليت بالخارج – القاهره بتاريخ 16 -5 – 2015 حفل تأبين لابن المساليت الشاعر الأفريقي محمـد مفتاح الفيتوري الذي توفي بتاريخ 24-4-2015 بالمملكة المغربيه، حيث شمل … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

منتدي عن العدالة الانتقالية بشقيها التقليدي والحديث بهولندا

يقيم اتحاد ابناء دارفور بهولندا منتدي عن العدالة الانتقالية بشقيها التقليدي والحديث. يتحدث فيها كل من الخبير القانوني محمد علي طه الملك حول العدالة الانتقالية في شقها الحديث وتجارب الدول. والاستاذ المحامي الصادق عيسي يتحدث عن العدالة التقليدية (الاعراف والتقاليد … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

معركة النخارة بين الحقيقة والتضخيم \ شاكر عبدالرسول

قوات حركة العدل والمساواة السودانية تنطلق من قواعدها في جنوب كردفان, وفي خلال ثلاث ايام فقط تصل الى مواقعها المحددة سلفا في اقليم دارفور . المتحرك الاول يصل بسلام وامان ويرفع التمام لرئيس الحركة والقائد الاعلى لقواتها , وهذا بالطبع … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

أنا أملك الجرأة لقول هذا .. هل أنت معي ؟!!

بقلم : احمد ويتشي ahmedwitsh2222@yahoo.com قبيلة المعاليا العربية الدارفورية المتمدنة التي تمتهن الزراعة والرعي هي واحدة من القبائل ذات التاريخ المشرف في دارفور منذ عهود غابرة وكانت لهم أربعة نظارات إثنان منها في المنطقة الشمالية من منطقتهم الحالية وتعرف (بشكا) … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

بيان حول مأساة السودان في دارفور (تضمين المزيد من التوقيعات)

بسم الله الرحمن الرحيم بيان حول مأساة السودان في دارفور: دعوة لوقف التعذيب والاختفاء القسري والقتل علي الهوية الأخوة والأخوات في الوطن العزيز الشرفاء من اهل الضمير الحي في أفريقيا والعالم السادة قادة المؤسسات الدولية والحقوقية ان السودان والسودانيين لا … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

ملخص اجتماع المكتب السياسي لحركة تغيير السودان اجتماع رقم (4) للعام 2015م.

انعقد امس الاحد مساء الموافق 17/5/2015م ، بالخرطوم اجتماع هام للجنة القيادية المفوضة من المكتب السياسي للحركة ،وكما عاهدنا شعبنا علي الوضوح والشفافية في تناول القضايا التي تهمه كحركة قائدة للتغيير المعني به شعبنا فاننا ننقل لكم ملخص توصيات الاجتماع:- الوضع التنظيمي:- أ/ … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

هيئة محامي دارفور : إجراءات محاكمة الطالب محمد بقاري نحر للعدالة وعبث بالقانون

بيان إجراءات محاكمة الطالب/ محمد بقاري عبد الله نحر للعدالة وعبث بالقانون عقب أحداث مقتل الطالب /محمد عوض القيادي بالحركة الطلابية الإسلامية الزراع السياسي لحزب المؤتمر الوطني بجامعة شرق النيل والتهديدات التي أطلقت تجاه طلاب دارفور وإستشعار القوي الوطنية لخطورة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار, بيانات | إرسال التعليق

لماذا لا تتقدم «الرزيقات» لاستلام السلطة السودانية عوض اغتيال تاريخ القبيلة

محجوب حسين May 17, 2015   ثمة استفهام بدأت تطرحه أواسط عديدة من المراقبين لترمومتر القياس السياسي السوداني، على أثر اندحار وتدهور وانحطاط منظومة القيم الإسلاموية للحكم في الخرطوم، على كل الصُعد… الاستفهام جاء صريحا ومباشرا، لماذا لا تتقدم «الرزيقات» نحو … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار, أقلام حرة | إرسال التعليق

ندوة ملتقي ايوا سياسات النظام و الاستهداف االعنصري لطلاب دارفور

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الانكشارية السودانية

هاشم ابورنات لاشك ان حكومة الجبهة الاسلامية بالسودان قد استخدمت كل الوسائل المنبوذة تاريخيا في قمع هذا الشعب المسكين القوي الجبار عندما ينهض من ثباته – فقد بحثت هذه الطغمة الحاكمة في وسائل الارعاب والارهاب المختلفة منذ قدم التاريخ ناسية … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

بيان حول محاكمة الطالب محمد بقاري عبد الله

بيان إجراءات محاكمة الطالب/ محمد بقاري عبد الله نحر للعدالة وعبث بالقانون عقب أحداث مقتل الطالب /محمد عوض القيادي بالحركة الطلابية الإسلامية الزراع السياسي لحزب المؤتمر الوطني بجامعة شرق النيل والتهديدات التي أطلقت تجاه طلاب دارفور وإستشعار القوي الوطنية لخطورة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

تراتيبية الاثنية في المركز الاسلاموي عروبي الحاكم

حسن اسحق ishaghassan13@gmail.com البعض يتضايق عند الكلام عن العنصرية العرقية والدينية والاجتماعية والسياسية في السودان ، وينعت من يتحدث عنها بالعنصري او الباحث عن الفتنة ، بصراحة ان العنصرية في السودان هي من (التابو) الممنوع الاشارة اليه والتحدث عنه باي … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

بيان حول احداث المعاليا والرزيقات

اتحاد ابناء دارفور بهولندا بيان مهم حول احداث الرزيقات و المعاليا بولاية شرق دارفور ظل اتحاد دارفور بدولة هولندا يتابع بكل قلق ما يجرى بدارفور من نزاعات قبلية مؤسفة تقع بين الفينة والأخرى و تحصد ارواح العشرات بل المئات من … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

هيئة محامي دارفور تنتقد ظروف إنعقاد محكمة المتهم بإغتيال طالب جامعة شرق النيل

هيئة محامي دارفور تنتقد ظروف إنعقاد محكمة المتهم بإغتيال طالب جامعة شرق النيل جانب من مظاهرات طلابية العام الماضي بمدينة زالنجي في اقليم دارفور الخرطوم 16 مايو 2015 ـ انتقدت هيئة محامي دارفور الظروف التي صاحبت بدء محاكمة طالب من … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

مكتب حركة العدل والمساواة السودانية بألمانيا ينعي الحاج عامر أندوسة

حركة العدل والمساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) www.sudanjem.com www.sudanjem.org حركة العدل والمساواة السودانية بألمانيا ينعي الحاج عامر أندوسة قال تعالى { كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

خبر مظاهرات في هولندا

لاهاي: خالد عبدالله تظاهر عشرات السودانيين في مدينة لاهاي الهولندية امس السبت 16 مايو, مرددين شعارات تندد بالانتهاكات العنصرية بحق الطلاب من دارفور في الجامعات السودانية

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

استهداف الطلاب

بيان من إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا حول المحاكمات الإيجازية الغير العادلة وحالات التعذيب الذى يخضع لها طلاب دارفور، وخاصة الطالب محمد بقارى حسب الله الذى يواجه عقوبة الإعدام فى محاكمة إيجازية. مايحدث لطلاب دارفور إستهداف غير مسبوق وتسيس للعدالة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

المؤتمر الوطني يوجه طلايه بحمل المسدسات في وجه طلاب دارفور

وجه القطاع الطلابي للمؤتمر الوطني جميع اعضائها الفاعلين في الجامعات الرئيسة بحمل المسدسات بسبب ما اسماه دفاعا عن النفس من طلاب دارفور. وقال اكمل اديب محمود حسين الطالب بجامعة شرق النيل وهو من طلاب المؤتمر الوطني ويقطن بحي الختمية ان … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

بيان مهم

الجبهة الوطنية الأفريقية ِA-N-F بيان مهم جماهير الشعب السوداني : تحيـــة فخرٍ و اعزاز للـ (رفاق / رفيقات ) في الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان من قيادات سياسيّة وعسكريّة وضباّط وضباط صف على مساحات الوطن السوداني الذين ما زالـ … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الإسلاميون وجاهلية العنصرية: السودان نموذجاً

عبدالوهاب الأفندي رغم كثرة الاتهامات لحكومات السودان –وحتى شعبه- باستهداف الأقليات على أساس عرقي، فإن السودان المركزي ظل فريداً في بعده عما شهدته بلدان افريقية وعربية أخرى من تناحر عرقي، ما عدا استثناءات سنعرض لها تؤكد القاعدة. على سبيل المثال، … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

دائِرة الجحِيمْ والموت- تجلبْ الرُعبْ وتُجبر المدنيين على العيش تحت الأرْض- جِبال النُوبة

حمّاد سند الكرتِى Lawyer – Legal researcher humancivilrightsinherentdigni@gmail.com http://africanjusticedemocracy.wordpress.com/ سُكان جبال النوبة يتعرضُون لأبشعْ وأفظعْ الإنتهاكات , إنّهم عُرضة لإنتزاع أراضيهم بالقوّة الماكرة وسرقة ثرواتهم وإنكار حقوقهم وثقافاتهم الأصلية , وتعرضهم للقتل والتجويع والمرض والجهل المنظم , بل ويعاملون كمواطنيين … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

نحتاج لمسار جديد في معالجة أزمة دارفور

بقلم: أ. د. الطيب زين العابدين altayib39alabdin@gmail.com نشر بتاريخ: 11 أيار 2015 ازدحم بريدي الإليكتروني في الأيام الماضية بالعديد من الرسائل والبيانات بخصوص أزمة دارفور عامة وطلاب دارفور خاصة بعد مقتل طالب في كلية شرق النيل أثناء اشتباك بين طلاب … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

مليشيات طلاب المؤتمر الوطني يوصلون الاعتداء علي الجامعات

مليشيات طلاب المؤتمر الوطني يوصلون الاعتداء علي الجامعات تقرير : ماو في تطورات الأحداث داخل الجامعات السودانية داخل الخرطوم والتي تتصاعد بوتيرة غير طبيعة  فقد شهدت جامعة بحري صباح اليوم الخميس الموافق 14مايوهجوم من قبل طلاب المؤتمر الوطني علي الجامعة وانهالوا ضرباّ علي الطلاب وطال … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

DARFURI STUDENTS TARGETED AS ETHNIC VIOLENCE CONTINUES ACROSS SUDAN

SUDAN’S GOVERNMENT TARGETING OF DARFURIS IN KHARTOUM IS AT A HISTORIC HIGH. This month a university women’s hostel housing mostly Darfurians burned down with no apparent cause. The National Intelligence and Security Service (NISS), a government agency under the ruling … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

النخارة لم تكن نهاية المطاف

بقلم : بابكر أبكر حسن حمدين قوز دنقو ماهى الا معركة واحدة فقط وبالتالى ما تزال الحرب مستمر و لم تنتهى بعد والمشوار طويل وعلى قول المثل الجايات اكثر من الرايحات والخيل بظهرن فى الفه. نحن نؤمن بأن الحرب كر … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

خبر عاجل

الطالب محمد البقاري عبد الله المتهم في مقتل طالب جامعة شرق النيل يواجه عقوبة الاعدام بمحاكمة ايجازية ودون اي تمثيل قانوني! افاد الزميل المحامي انه في يوم الخميس 14/4/2015 بينما كان جالسا داخل قاعة المحكمة ببحري وسط ،أُحضر افراد المباحث … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

بيان ومبادرة حول النزاع بين المعاليا والرزيقات

حركة العدل والمساواة السودانية أمانة الشئون السياسية بيان ومبادرة حول النزاع بين المعاليا والرزيقات بألم وأسى وحزن عميق تابعت حركة العدل والمساواة تفاصيل الصراع الدامي بين أهلنا الرزيقات والمعاليا فى شرق دارفور وما خلفته من جرح نازف ومأسى تدمى لها العين، … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار, بيانات | إرسال التعليق

شرطة برام تقوم بضرب محتجزين لاجبارهم علي فض الاضراب عن الطعام

حسن اسحق كشف مرصد سودان لانتهاكات حقوق الانسان ان قوات الشرطة تحتجز بمحلية برام بولاية جنوب دارفور قرابة 200 شخصا في قسم شرطة في واوضح البيان ان المعتقلين يحتجزون في ظروف انسانية وصفت بالسيئة جدا . وافاد محامي لمرصد الانتهاكات … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

: وماذا عن الحداد علي ضحايا الجنجويد وضحايا جهاز الامن من المتظاهرين والطلاب يا عثمان ميرغني ?!

كتب الصحافي عثمان ميرغني مقالا رائعا عن لامبالاتنا عن ما يدور من طحن لاجساد اخوتنا في شرق دلرفور رد الله صوابهم وحقن دماءهم ودماء كل السودانيين من قبائل ومعارضين مسلحين وغير مسلحين ودماء انصار الحكومة من امن وطلاب حركات اسلاموية … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

‘راديو صوت السودان السويسرية في حوار مع السيد / احمد حسين ادم باحث با جامعة كورنيل الامريكية

احمد حسين ادم باحث با جامعة كورنيل …احمد حسين : ابناء دارفور في النظام لزمو الصمت خوفاً على مناصبهم والنظام .هنا : http://sudanjem.com/Stimme%20des%20Sudan_Ahmed-Hussain.2015.mp3

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

دعوة لحفل تأبين

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

مذكرة هيئة محامي دارفور للمفوضية القومية لحقوق الإنسان باسباب إضافية عن سياسة تسليح النظام القائم للقبائل في دارفور

لدي المفوضية القومية لحقوق الإنسان الموضوع/مذكرة بأسباب إضافية (الصراع الدامي بين قبيلتي الرزيقات والمعاليا) ظاهرة الصراعات القبلية وسياسة الدولة الممنهج في تسليح القبائل بدارفور وتخليها عن مسؤوليتها في حماية المواطنين السيد/ رئيس وأعضاء مفوضية حقوق الإنسان الموقرون بوآفر الإحترام والتقدير … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

حل مشكلة المعاليا والرزيقات بالعودة الي الاقليم الواحد

منذ ان جاءت عصابة الانقاذ وهي تخطط للتشبث بالسلطة بتطبيق خطة فرق تسد. فقسمت الولايات الي ولايات اصغر وخلقت الفتن بين القبائل في دارفور يقتل بعضهم بعضا . مرة عربا ضد زرقة كما اسمتهم العصابة الحاكمة ، ومرة زرقة تقتل … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج تنعي السلطان ابراهيم يوسف على دينار

حركة العدل والمساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) www.sudanjem.com حركة العدل والمساواة السودانية بمنطقة الخليج تنعي السلطان ابراهيم يوسف على دينار قال تعالى { كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَنْ زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق