@ شوية مفاهيم @ حول رمزية ست الشاي وظاهرة نهوض المجتمع

@ شوية مفاهيم @

رمزية ست الشاي كبيرة وعريضة .. فهي انسانة نبيلة مجتهدة تمثل قطاعا كبيرا من السودانيين الفقراء العفيفين والعفيفات .. هي مدرسة للأطفال للتطلع نحو الأفضل والكسب (الحلال) بعرق الجبين من أجل الأجيال الناشئة بعيدا عن التلوث بالشبهات أو التخاذل عن المضي في طريق المجد من أطراف الطرقات ..

هذه الرمزية ظهرت الان بصورة أكبر لمن لم يكونوا يأبهون لأمثال هؤلاء .. فرفع الله بهذا الاحتفاء ذكرهنّ وذكر العمل الشريف في عصر ازدادت فيه صور الفساد .. فلها ولمن ترمز له ألف تحية !!

نحن أيها الأخوة الأفاضل والأخوات نعيش منعطفا تاريخيا غاية في الأهمية .. منعطف سجل غيابا أو تقصيرا للدولة في عدد من مجالات الحياة وسبل المعاش .. فنهض المجتمع يقوده أطهر ما فيه من الفئات العمرية الشابة والنشطة والأبعد من فساد السياسة والأقرب الى الفطرة السليمة .. نهضوا ينشرون في الأمة رايات الأريحية و نبل العمل التطوعي وشرف الانتباه لدموع الضعفاء وأنين المحتاجين ..

في مثل هذا الجو لا يجب السماح بأي معوقات لهذه المسيرة الصادقة الطاهرة .. بل الأوْلى هو تشجيعُ هذا التوجه المخلص وإزالة جميع العقبات من طريقه ليمضي قُدُما بالبلاد كلها نحو صيغة جديدة وطريق سديد نحو سودان ناهض وجميل ..

وهمسة في اذن كل من يشعر بالغيرة تجاه مثل هذه الإنجازات الباهرة والنبيلة:-

نافسوهم ..

“وفي ذلك فليتنافس المتنافسون”

افعلوا مثل ما فعلوا .. وزيدوا عليه .. فتلك عبادة تثمر خيرا وفيرا لكم وللمجتمع السوداني والناس أجمعين !!

أحمد كمال الدين

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.