اليوم العالمي لدارفور

اليوم العالمي لدارفور
رصد وتابعة: زكريا عثمان
في اطار فعاليات احياء الذكري الثانية عشر للابادة الجارية بدارفور اقام ابناء دارفور بالدولة العبرية يوم امس الموافق 20\4اليوم العالمي لدارفور تحت شعار “معآ من اجل وقف الابادة الجماعية المستمرة بدارفور” وسط حضور جماهيري واعلامي كثيف.

جانب من الحضور
تم افتتاح البرنامج بكلمة ضافية عن المناسبة وعكس ما يجري من انتهاكات ضد سكان الاقليم الواقع غرب السودان.
تلي الافتتاحية وقفة صمت لدقيقة حدادآ علي ارواح الضحايا! ومن ثم تم تقديم ثلاث متحدثين بثلاث لغات مختلفة ” الانجليزية, العبرية, والعربية” حيث ركزوا علي عدة نقاط هامة تجاة ما يمارس من ابادة ضد شعب دارفور بواسطة نظام الابادة الجماعية الجاثمة علي صدور الشعب السوداني لعقود من الزمان, ومدي خطورة هذا النظام علي السودان وما نشاهده حاليآ من انتهاكات في جبال النوبة والنيل الازرق وبل بداخل الخرطوم العاصمة نفسها باستهدافها ابناء الهامش, وختم حديثهم بضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي من اجل وقف ابادة شعبنا وتقديم المجرمين للعدالة الدولية وبالضغط علي ايران وروسيا بالكف عن دعمها للنظام سياسيآ وعسكريآ.
ومن ضمن البرامج تم عرض فليم قصير يعكس واقع المعاناة الانسانية بالاقليم, تلك المادة التي ازرفت دموع الحاضرين في لحظات شابها الحزن العميق صغارآ وكبارآ!
ومن ثم تم مشاركة مجموعة من الفتيات الناجيات من الابادة الجماعية عكسن قصصهن بصورة مقتضبة ابكت القلوب وصوت اخري تنم عن تضامن انساني صادق.
وبذلك تم احياء اليوم بكلمات ختامية تلتها المنصة شاكرآ الحضور واللجنة المنظمة للفعالية!

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.