الفاشر : اطلاق سراح (21) طالبا والشرطة الامنية تعتدى على محامين بالضرب

 اطلقت النيابة عصر اليوم الثلاثاء سراح (21) من طلاب جامعة الفاشر كانو معتقلين ومحتجزين بسجن شالا  عقب المظاهرات التي سيرها الطلاب ضد الانتخابات . وقال المحامي محجوب عبدالله   لراديو دبنقا ان اطلاق سراح الطلاب المعتقلين جاء بعد ان تقدمت هيئة دفاع من المحامين تتألف من (9) محاميين  بمدينة الفاشر برئاسة المحامي محمد ابراهيم نكروما بطلب للنيابة بشطب البلاغ . واوضح ان النيابة امرت بالافراج عن الطلاب بعد ان اسقطت النيابة  تهمة تغويض النظام الدستوري عن الطلاب ،  وهي تهمة تصل عقوبتها للاعدام ولايجوز الافراج فيها .
وابقت في المقابل على (3) تهم  اخرى في مواجهة الطلاب المفرج عنهم بعد ايام قضوها في الاعتقال ، والتهم هي:  اثارة الشغب والاتلاف الجنائي ، واعتراض موظف عام اثناء تأدية واجبه ، وقال ان النيابة امرت بتلخيص البلاغ وتحويله الى المحكمة.
وكانت عملية اطلاق سراح الطلاب قد شهدت  تعرض المحامية عزيزة احمد فضل عضو هيئة الدفاع والمحامية  تسنيم احمد طه عضو الهيئة ايضا  للضرب والشتم  من قبل  افراد الشرطة اﻻمنية اثناء مباشرتهن ﻻجراءت اطﻻق سراح الطﻻب المقبوضين .
وقامت الشرطة الامنية  كذلك بالقبض والحجز على المحامية عزيزة احمد فضل  بطريقة غير مشروعة ودون اذن من نقابة المحاميين السودانيين  لبعض الوقت قبل ان يتدخل ممثل نقابة المحاميين في الفاشر  وضباط الشرطة في احتواء الامر واطلاق سراح المحامية عزيزة ز  الجدير بالذكر ان هيئة الدفاع التي باشرت اجراءت المتابعة واطلاق سراح طلاب جامعة الفاشر تتكون من كل من محمد ابراهيم نكروما رئيس هيئة الدفاع والمحاميين محمد سالم  ، جعفر دليل ، تسنيم احمد طه ، محمد ابراهيم ، انور علي ادريس ، خالد سليمان ،عزيزة احمد فضل ووهيبة بشير.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.