اتحاد دارفور بالمملكة المتحدة، نعى الفيتورى

إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا ينعى المناضل السودانى والرمز الإفريقى العربى والضمير الإنسانى ابن دارفور محمد مفتاح الفيتورى.

لاتحفروا لي قبراً سأرقد في كل شبر من الأرض… أرقد كالماء في جسد النيل أرقد كالشمس فوق حقول بلادي. مثلي أنا ليس يسكن قبرا.

بقلوب حزينة ومؤمنة بقضاء الله وقدره ينعى الإتحاد المناضل السودانى والرمز الإفريقى العربى والضمير الإنسانى ابن دارفور
الشاعر محمد مفتاح الفيتورى الذى أثرى الثقافة والوجدان الإنسانى بشعره وبثورته. الفيتورى (ثائر افريقيا) بشعره غرس بذور النضال وعنهم يقول: قتلوني وأنكرني قاتلي وهو يلتف بردان في كفني… وأنا من ؟ سوى رجل واقف خارج الزمن… كلما زيَّفوا بطلا قلت : قلبي على وطني.
رحل عن حياتنا منتميا الى كل ارض ثائرة وهو يقول: لاتحفروا لي قبراً سأرقد في كل شبر من الأرض… أرقد كالماء في جسد النيل أرقد كالشمس فوق حقول بلادي.

(الفيتورى) الشاعر الشجاع المحرض ضد الطغاة ولهم يقول: لا خائفاً.. إن صوتي مشنقة للطغاة جميعا… ولا نادماً… إن روحي مثقلة بالغضب… كل طاغية صنم.. دمية من خشب.

لا نقول الا ما يرضاه، لله ما اعطى وله مااخذ.
وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُهْتَدُونَ.
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جنانه والهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

ولكم جزيل الشكر
الأمين الإعلامى والناطق
محمود الصديق مادبو

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.