مصادر بجماعة الحوثي: إسقاط طائرة لقوات “عاصفة الحزم” وأسر قائدها السوداني

صنعاء / محمد السامعي / الأناضول.

قالت مصادر في جماعة “أنصار الله”، المعروفة بـ”الحوثي”، اليوم السبت، إنه تم إسقاط طائرة تابعة لقوات “عاصفة الحزم” وأسر قائدها الذي يحمل الجنسية السودانية. المصادر أوضحت لوكالة الأناضول، مفضلة عدم نشر اسمها، أن مضادات الطيران أسقطت طائرة في منطقة بني زياد، شمالي صنعاء، وتم أسر قائدها الذي يحمل الجنسية السودانية، دون ذكر مزيد تفاصيل. ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات السودانية ولا من مصادر في تحالف “عاصفة الحزم” يؤكد أو ينفي صحة هذا النبأ. وكانت مروحية أمريكية، أنقذت، مساء الجمعة، طيارين سعوديين قفزا في خليج عدن، إثر إصابة طائرتهما العسكرية بعطل فني، بينما كانت فوق مياه البحر الأحمر، فيما يبدو أنها كانت تشارك بأحد المهام في العملية “عاصفة الحزم”، بحسب وسائل إعلام أمريكية. وفي سياق متصل، قالت قناة المسيرة، التابعة لجماعة الحوثي، إن “3 من أفراد حراسة مستشفى 48 التابع للجيش اليمني بصنعاء، قتلوا، في غارات لطيران عاصفة الحزم في العاصمة صنعاء”. ومستشفى 48 الواقع في العاصمة صنعاء جنوباً يتبع قوات الاحتياط “الحرس الجمهوري سابقا”، ويقع بالقرب من معسكرات تابعة لهذه القوات. ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها “عاصفة الحزم”، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”. –

وكالة يمنية تزعم: إسقاط طائرة سودانية وأسر قائدها شرق صنعاء
زعمت وكالة إخبارية يمنية محسوبة على الرئيس السابق على عبدالله صالح، تمكن الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة سودانية وأسر قائدها، ضمن سرب الخرطوم المشارك في عملية “عاصفة الحزم” التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين لانقلابهم على الرئيس الشرعى للبلاد عبد ربه منصور هادي.

وادعت وكالة “خبر” اليمنية التي قامت بنشر الخبر منذ قليل، أن الدفاعات الجوية الموالية لميلشيات الحوثى والرئيس السابق، تمكنت من إسقاط الطائرة وأسر قائدها السودانى، في منطقة الحتارش شمال شرق العاصمة صنعاء، دون الكشف عن تفاصيل العملية.

ولم يتسن لـ”فيتو” التأكد من صحة المعلومات المزعومة من مصادر رسمية.

يشار إلى أن العاهل السعودي الملك سلمان أطلق عملية “عاصفة الحزم” بتحالف عدد من الدول العربية والإسلامية بينها السودان التي أعنلت مشاركتها رسميا، استجابة لاستغاثة الرئيس اليمنى لحماية الشرعية عقب انقلاب ميلشيات الحوثى على الدولة الرسمية.

إسقاط طائرة سودانية بصنعاء وأسر قائدها
السوسنة – أعلنت قناة الميادين الفضائية المقربة من حزب الله اللبناني أن مقاتلي جماعة “أنصار الله” الحوثي تمكنوا من إسقاط طائرة حربية سودانية في منطقة بني حشيش شمالي صنعاء وأسر قائدها.

وبث ناشطون محسوبون على جماعة “أنصار الله” الحوثي صوراً لحطام الطائرة فيما قالوا إن الدفاعات الجوية للجماعة هي من أسقطتها.

وفي وقت سابق أعلنت السودان أنها تشارك بثلاثة طائرات في عملية “عاصفة الحزم” بالاشتراك مع عشرة دول عربية منها الأردن في قصف معاقل الحوثيين في صنعاء، وصعدة.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.