الأرشيف الشهري: فبراير 2015

راديو لورا ((برنامج صوت السودان )) في حوار مع السيد /الامام الصادق المهدي

أضغط هنا: http://www.sudanjem.com/lora/Stimme%20des%20sudan%20Saddig%20Almahdi.mp3 ‘راديو لورا ((برنامج صوت السودان )) في حوار مع السيد /الامام الصادق المهدي.

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

U.S. Deputy Assistant Secretary Visit to Khartoum

We have learned that Steven Feldstein, the U.S. Deputy Assistant Secretary in the Bureau of Democracy, Human Rights and Labor, will be visiting Sudan so on and as early as next week. His visit is coming at a crucial time … أكمل قراءة المقالة

كُتب في English, أخبار | إرسال التعليق

وزير العدل يفتري علي ضحايا تابت ويتستر علي مطلوب الجنائية

حسن اسحق بعد اصدار منظمة هيومان رايتس ووتش تقريرها النهائي المؤكد علي اغتصاب جماعي في بلدة تابت شمال دارفور، واكده الكثير من العاملين في الحقل الحقوقي مثل الدكتور الهادي شلوف المحامي السابق في المحكمة الجنائية الدولية بخصوص دارفور ، والناطقة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

جامعة الفاشر تشتعل

جامعة الفاشر تشتعل مرة اخرى تلك السياسة تجتاح طلاب جامعة الفاشر وهوسياسة الفصل التعسفي الذي ظل ملازمآ للجامعات السودانية في فترة نظام المؤتمر الوطني بعد ان وصل الى السلطة في الثلاثين من يونيو المشؤم وكرس كل طاقاته من اجل افراغ … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

حملة مقاطعة الانتخابات بالسودان تدخل البيوت والمواصلات والانترنت

الخرطوم 17 فبراير 2015 ـ ابتدعت المعارضة السودانية أساليب لتعزيز حملة “إرحل” لمقاطعة انتخابات أبريل المقبل، وبدأ ناشطون في الانتقال بين المنازل ،للتحريض المواطنين ضد المشاركة ،بينما شرع آخرين فى تنفيذ مخاطبات داخل مركبات النقل العام ، بينما أطلق تحالف … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

آلية التنظيمات السياسية

بيان آلية التنظيمات السياسية تحالف طلابي تنظيمي ظل يقف جنبا الي جنب مع الطلاب في سبيل التصدي لانتهاكات والتعسف الذي تمارسه الادارة تجاه طلابها وانتزاع الحقوق الطلابية المشروعة (أكاديمية ،ثقافية، سياسية )بالطرق السلمية وبذلك مهد الطلاب الطريق في جامعة الفاشر … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الأمن السوداني يفرغ المكتبات.. ويصادر 14 صحيفة

الصحافيون يكسرون الأقلام والحكومة تتوعد باستمرار المصادرة الخرطوم: أحمد يونس كادت مكتبات الخرطوم تخلو من الصحف، إثر أكبر عملية مصادرة للصحف في تاريخ السودان حديثه وقديمه، بمصادرة جهاز الأمن لـ(14) صحيفة ما بين سياسية ومتخصصة، من المطابع بعد تمام طباعتها، … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

يتأمل الحكومه السودانية بانفصال دارفور من اجل البقاء فى السلطه

ربما يخطط المؤتمر الوطنى ويراهن فى الانفصال دارفور عن الشمال عن طريق الإهمال بغض النظر عن الحكومه السودانية بداء يستعين بالإرهابيين لكى يحاربوا له كالمرتزقة، بعدما فشل فى برنامجه الممنهج لمكافحة أهل دارفور من الإقليم بحجة محاربة التمرد خوفا و … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

من يقاتل في ليبيا نظام البشير الاخواني الذي قتل الشعب السوداني يا سامح سيف اليزل…

المثل بقول: ” عينك للفيل وتطعن في ضله” لا ادري ماذا يريد الإعلام المصري حين يطلق كلمة سودانيين علي عوامها ضمن صفوف من يقاتل في ليبيا. من يقاتل وينظم الإرهابيين في ليبيا هو عمر البشير الاخواني الذي دخل القاهرة دخول … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

مشاركتك لانتخابات الخج تعني جريمة في حق الوطن يعقوب عبدالنبي

يعقوب عبدالنبي مشاركتك لانتخابات الخج تعني جريمة في حق الوطن! يجوز لنا القول بان نسمي هذه انتخابات المزعوما التي تعد لها شرزمة المؤتمر الوطني بانها الاعيب مكررة قطعأ مشاركتها تعد جريمة وطنية وخيانة عظمي لهذا الوطن المجروح. *كما تعني مشاركتك … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

السفاحين ورؤية كابوس النبي

حسن اسحق الشعوذة والدجل الذي يمارس من قبل عناصر المؤتمر الوطني في السودان هو شئ ليس غريبا علي المواطن في البلاد ، والدجل والشعوذة باسم الدين صفة تلاحقهم اينما وطأت ارجلهم مكان ما ، في فترات الحرب في جنوب السودن … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

بيان هيئة محامي دارفور حول المبادرة الألمانية

بيان هيئة محامي دارفور حول المبادرة الألمانية في ظل معاناة دارفور من إختلال معايير التوزيع العادل للمشاريع التنموية والخدمية بالبلاد وضعت دولة المانيا في الثلث الأول من ثمانينيات القرن الماضي الأساس للنهضة التنموية في دارفور بتشييد الطريق المسفلت الوحيد (نيالا/كاس/زالنجي) … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

اين ذهبت وتذهب مواشي الزغاوة التي تنهبها جيش النظام وقوات الدم السريع.؟!

في جرائم اكتساح جيش النظام وقوات الدم السريع ( وليس الدعم السريع) قري وبلدات شمال دارفور وبالتحديد دار زغاوة وما ارتكبوه من قتل واستباحة الاعراض وحرق القري والمزارع وتشريد المواطنين العزل الابرياء من نساء واطفال وكبار السن , والذين ليس … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

في مجزرة صحفية جديدة: جهاز الأمن يصادر (13) صحيفة سياسية واجتماعية

صادر جهاز الأمن أعداد (الاثنين 16 فبراير 2015) من صحف: (التيار، الرأي العام، الإنتباهة، آخر لحظة، الأهرام اليوم، أول النهار، الوطن، السوداني، الوان، الصيحة، المجهر السياسي، الدار، وحكايات) في سابقة نوعية في تأريخ مصادرة الصحف بعد الطباعة، دون أن يكشف … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

البشير يرضخ لمطالب المعارضة بإطلاق قياديين فيها

وزير الإعلام السوداني يؤكد أن آلية الحوار الوطني قدمت التماسا للرئيس البشير قبل ثلاثة أيام لإطلاق سراح المعتقلين. العرب الخرطوم – تناقلت وسائل إعلامية محلية في السودان تصريحات لوزير الإعلام، أحمد بلال عثمان، تفيد بإطلاق مبادرة جديدة لإطلاق سراح المعتقلين … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

جهاز الامن يغتصب والضحايا يعاقبن

حسن اسحق لم تنتهي بعد تداولات ومناقشات تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش عن اغتصاب تابت الجماعي ، وتأكيدها علي وقوع الاغتصاب في المنطقة ، وقعت حادثة اغتصاب اخري في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور ، واغتصب فردين من جهاز … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

الحركة الشعبية تلتقي الرئيس الجنوب إفريقي جاكوب زوما ونائبه ورئيسة البرلمان في جنوب إفريقيا

بدعوة من قيادة حزب المؤتمر الوطني الإفريقي ورئيسة برلمان جنوب إفريقيا، وصل إلي جنوب إفريقيا وفد من الحركة الشعبية لتحرير السودان في يوم 10 فبراير 2015م، يتكون الوفد من رئيس الحركة الشعبية القائد مالك عقار والأمين العام للحركة الشعبية القائد … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

بالصور والفيديو :عشرات السودانيين يتظاهرون في العاصمة الألمانية برلين ضد نظام الدكتاتور عمر البشير

تقرير :احمد ويتشي – برلين ahmedwitsh222@yahoo.com تظاهر عشرات السودانيين المقيمين في جمهورية ألمانيا الاتحادية في العاصمة برلين يوم امس السبت الموافق 14 فبراير ضد نظام الرئيس السوداني عمر البشير إحتجاجا علي استمراره في إبادة شعوب دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

عثمان كبر واركان اجهزته يهرعون الى تابت لتكميم افواه الضحايا

في خطوة استباقية لما هو قادم انتقلت القيادات العسكرية والامنية والسياسية والتنفيذية ضمن وفد كبير يتقدمهم ووالي شمال دارفور عثمان كبر ولجنة امن الولاية الى تابت وذلك بعد ساعات من صدور نتائج التحقيق الدولي ، الذي اكد وقوع اغتصاب جماعي … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

حريق يقضي على 100 منزل بمخيم للنازحين جنوب دارفور

الخرطوم: التهم حريق هائل شب الخميس الماضي بمعسكر” السلام ” للنازحيين – 12- كلم جنوب نيالا وقضت النيران على 100 منزل ولم يستطع النازحون من إخمادها بسبب الرياح وضعف الإمكانات وعشوائية التخطيط الأمر الذي زاد من رقعة الحريق وأفاد نائب … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

مسيرة بألمانيا الى السفارة السودانية تطالب برحيل البشير

ميسرة تظاهر المئات من السودانيين و المواطنين الألمان في العاصمة الألمانية برلين عصر و مساء السبت الموافق 14 فبراير، في مسيرة انتهت أمام السفارة السودانية مطالبين برحيل البشير المطلوب للعدالة الدولية. قد خاطب المظاهرة عدد من الناشطين الذين أكدوا رفضهم … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

لماذا أقالوا مدير الجهاز؟!!

عثمان ميرغني 11 فبراير 2015م مذيع مخضرم ومعتق حكى لي قصة طريفة.. قال إنه أجرى حواراً إذاعياً قبل سنوات طويلة مع فنان رغم أنه مشهور ومحبوب إلا أن تعليمه متواضع.. المذيع سأل الفنان (الشاعر عندما يكتب القصيدة يعيشها بكل حواسه.. … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

Insecurity in Darfur tempts African and Arab extremist movements

By Amira Khair The internal conflicts , extremist movements and turbulent militias in several African states that neighboring Sudan have stirred significant concern that some of these extremist groups may find suitable opportunities to infiltrate through the western borders into … أكمل قراءة المقالة

كُتب في English, أخبار | إرسال التعليق

UK Backs New Investigation into Tabit Rape Allegations

Khartoum– A British official renewed on Friday the support of his government for a new credible investigation of the allegation of mass rape by Sudanese soldiers in North Darfur last year. In a report released this week, Human Rights Watch … أكمل قراءة المقالة

كُتب في English, أخبار | إرسال التعليق

حول استهداف المدنيين بولايات دارفور اغتصابا وقتلا وتشريدا

بيان من روابط ابناء دارفور بالمهجر بسم الله العزيز المنتقم الجبار لا نحتاج في بياننا هذا الي الاشارة الي ما حدث ويحدث الان في دارفور عامة وشمال دارفور خاصة من فظائع وجرائم ضد الانسانية وابادة جماعية بحق مواطنين ابرياء عزل … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

مؤتمر عن قضية دارفور بجامعة أكسفورد بعنوان “دارفور فى مفترق الطرق” يوم السبت المقبل الموافق ٢١/فبراير ٢٠١٥، الساعة التاسعة صباحاً الى السابعة مساءً

مؤتمر عن قضية دارفور بجامعة أكسفورد بعنوان “دارفور فى مفترق الطرق”  يوم السبت المقبل الموافق ٢١/فبراير ٢٠١٥، الساعة التاسعة صباحاً الى السابعة مساءً يحيط إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا علماً كل الناشطين والمهتمين بأزمة دارفور بأنشطة هذا المؤتمر الذى يتناول القضايا … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

حركة العدل والمساواة السودانية بكندا ترحب بإ نضمام الناشطه ليلى ابراهيم

حركة العدل و المساواة السودانية Justice & Equality Movement Sudan (JEM) www.sudanjem.org حركة العدل والمساواة السودانية بكندا ترحب بإ نضمام الناشطه ليلى ابراهيم ترحب حركه العدل والمساوا السودانيه مكتب كندا بانضمام المناضله ليلى ابراهيم لصفوف الحركه وبهذا تدعو مكتب الحركه … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

الحملة “الشهرية ” اوقفوا الإبادة الجماعية في دارفور لابناء وبنات دارفور حول العالم

تقرير : أحمد ويتشي ahmedwitsh222@yahoo.com مر ما يزيد عن عقد علي اندلاع الثورة التحريرية في العام 2003م في إقليم دارفور الواقع في الجزء الغربي من السودان والتي كانت حصيلتها أكثر من “580 الف” شهيد وعشرات المفقودين والجرحي ومليون مهجر قسرياً … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

خطيييير : أفراد من جهاز الامن الوطني يغتصبون نازحتين بنيالا ومدير عام شرطة الولاية يأمر باطلاق سرحهم.

رصد ومتابعة : الصادق معلا.  قام فردين يتبعان لجهاز الأمن والمخابرات الوطني بإغتصاب نازحتين من احدي معسكرات النازحين بولاية جنوب دارفور نيالا ، ووقعت الحادثة أمس الأول الجمعة بحي المطار وقال مصدر من نيالا وهو ضابط بأمن الشرطة برتبة ملازم … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

( أنا بتاع المنام)

الطاهر ساتي :: بالبوادي كانت العشائر تحرص على تقاليدها ومنها ألا يرقص الرجل..وهناك، إتهموا أحدهم في جريمة ما ثم أدانوه و عاقبوه بالرقص في ميدان عام، ولكنه رفض الحكم وصرخ في وجه القاضي : ( علي الطلاق ما أرقص ليكم)، … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

واشنطن تستخدم سياسة العصا والجزرة تجاه النظام السوداني

السودان يمتلك سجلا حافلا بانتهاكات حقوق الإنسان، الأمر الذي يعقد عودته إلى حضن المجتمع الدولي ولكن يبدو أن الأمر مختلف مع الإدارة الأميركية الحالية. العرب الخرطوم – وجهت الولايات المتحدة الأميركية انتقادات شديدة اللهجة إلى السودان لعرقلته تحقيقا للأمم المتحدة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب

http://youtu.be/GXWTXoYTjFs

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

Sudanesische Flüchtlinge aus Hannover besetzen Botschaft

Sudanesische Flüchtlinge demonstrieren vor der Botschaft des Sudan in Berlin Die Gruppe wirft der Bundesregierung vor, mit den Machthabern im Sudan Kontakte zu pflegen, obwohl gegen Staatsoberhaupt Omar al-Bashir ein Haftbefehl wegen Völkermordes vorliegt Berlin/Hannover. Sudanesische Flüchtlinge aus Hannover und … أكمل قراءة المقالة

كُتب في English, أخبار | إرسال التعليق

وحشٌ سياسيٌ غريب في السودان!

بسم الله الرحمن الرحيم وحشٌ سياسيٌ غريب في السودان! بقلم: احمد قارديا علي مدار العام روّج السفراء السودانيون في العواصم الغربية رسالة مفادها أن تكوين “اّلية الوثبة 7+7 ” هو الخطوة الأولي لإنهاء الأزمة والثورة التي تجتاح البلاد، وادعي السفراء … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

في حضور رئيس الجمهورية: جهاز الأمن يطرد الصحفيين عبد الرءوف طه وأبو بكر مختار من قاعة الزبير للمؤتمرات بالخرطوم

طرد جهاز الأمن يوم (الخميس 12 فبراير 2015) الصحفيين بصحيفة (الأهرام اليوم) عبد الرءوف طه، وأبو بكر مختار من (قاعة الزبير للمؤتمرات) – قبالة شارع القيادة العامة بالخرطوم – أثناء تغطيتهما منشطاً رسمياً تحت مُسمَّى: (لقاء رئيس الجمهورية مع قادة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

مجلس الأمن يمدد مهمة الخبراء ويتوعد المتورطين في جرائم دارفور

نيويورك 12 فبراير 2015 ـ مدد مجلس الأمن الدولي بالإجماع، الخميس، ولاية فريق الخبراء الدوليين، بشأن العقوبات المفروضة علي المتورطين في ارتكاب جرائم بإقليم دارفور غربي السودان، لمدة عام ينتهي في فبراير من العام المقبل. كشفت الصور التى التقطها القمر … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

بيان من هيئة الدفاع عن الأساتذة فاروق أبوعيسي ودكتور امين مكي

سودانايل: علمت هيئة الدفاع عصر اليوم أن نيابة أمن الدولة قد وجهت تهما للأساتذة فاروق أبوعيسي وأمين مكي ونحن كهيئة دفاع لدينا الحق في الاستئناف ولكن لا رغبه لهيئة الدفاع في ذلك وسوف نحدد جلسه قريبة للبدا في إجراءات المحاكمة … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

في مقر صحيفة: :جهاز الأمن يُحقِّق مع رئيس تحرير (التيَّار) عثمان ميرغني والصحفية إنعام آدم

حقَّق جهاز الأمن في الثانية والنصف من ظهر (الأربعاء 11 فبراير 2015) مع رئيس تحرير صحيفة (التيَّار) عثمان ميرغني، والصحفية إنعام آدم، ذلك بمقر صحيفة (التيَّار) بالخرطوم. وحضر إلى مقر(التيَّار) عُنصران من جهاز الأمن- دائرة الاقتصاد- طلبا حضور الصحفيَّة (إنعام … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

سلاح قاتل لعصابة الانقاذ , علي الجميع استعماله

اللهم يا حي ياقيوم ياواحد يا احد يا قوي يا متين ياعزيز يا جبار يا منتقم , نسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او انزلته في كتابك او استاثرت به في نفسك او علمته احدا من خلقك , … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

مقاتلة السخوي تستهدف الطفل بطرس

عفوا اصدقاء شبكة عاين لبشاعة المنظر لكن هذا الفيديو يصف كيفية استهداف طائرات النظام للاطفال والمدنيين في جبال النوبة :

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

هيومان رايتس تؤكد وقوع إغتصاب جماعي في تابت

على الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي الضغط للمطالبة بالحماية والتحقيق الدولي (نيويورك) ـ قالت هيومن رايتس ووتش في تقرير منشور اليوم إن قوات الجيش السوداني قامت باغتصاب ما يزيد على 200 سيدة وفتاة في هجوم منسق على بلدة تابت في شمال … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

كي مون يطالب الخرطوم بالسماح لفريقي اممي بتحقيق جديد في “تابت”

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الاربعاء، مطالبته الحكومة السودانية السماح لفريق أممي بإجراء تحقيقات موسعة ومستقلة في “مزاعم” عمليات اغتصاب لنحو 200 أمرأة في إقليم دارفور، غربي السودان. وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام استيفان دوغريك إن … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

True hell’ of mass rape in Darfur revealed in report on Sudan

Over 36 terrifying hours in October, 221 women and girls in Tabit town in North Darfur were raped by Sudanese army forces in their homes, in the streets and in front of their loved ones during a mass rape that … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

رسالة الى عقل وقلب الضباط والجنود في القوات النظامية اين المفرمن حساب الخالق؟

بسم الله الرحمن الرحيم رسالة الى عقل وقلب الضباط والجنود في القوات النظامية اين المفرمن حساب الخالق؟ غسيل المخ هو سياسة قديمة قدم التاريخ وهي وسيلة تنم عن العجز في الاستقطاب فيلجأ المسئول الى هذه الوسيلة القذرة . وعبر التاريخ … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

امريكا روسيا قد دنا عذابها .. ولا ايه يا غندور !!

لعل حنجرة السيد غندور قد اصابها شيئ من التقرح والتقيح عندما كان هو واخوانه ايام التنظير وهم خارج السلطة يملاون الاجواء ضجيجا بهتافاتهم الممجوجة الجوفاء من مثل ” امريكا روسيا قد دنا عذابها , علي ان لاقيتها ضرابها” , حتي … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أقلام حرة | إرسال التعليق

Defeatism of American organization

Hassan Ishag Omer Albashir the Sudanese president , he is typifying the condition of tyrant and dictator in his country , he is still ruling twenty five years , and theatre of general election will give him five years again … أكمل قراءة المقالة

كُتب في English, أقلام حرة | التعليقات على Defeatism of American organization مغلقة

عاجل وهام

ناشطون من المعارضة السودانية يقتحمون السفارة السودانية في المانيا. http://sudanjem.com/VID-20150211-Berlin.mp4 إقتحم مجمومة من الناشطين من المعارضة السودانية صباح اليوم الأربعاء 11 فبراير 2015 مبني السفارة السودانية ببرلين لمدة أربعة ساعات كاملة وذلك تنديداً لما يقوم به النظام من الجرائم، جرائم … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

القوي السودانيه للتغيير تقيم مخاطبة بجامعة أمدرمان الإسلامية مجمع السنتر

العدل الديمقراطيه المساواة القوي السودانيه للتغيير امانة اقليم الخرطوم. إقامة اﻻمانه مخاطبة سياسة بجامعة أمدرمان الإسلامية مجمع السنتر وتحدثه فيها عن الراهن السياسي في الدوله السودانيه من تعديﻻت الدستور التي تم إجرائها خلال الفترة الماضية واﻻنتخابات التي يتحدث عنها نظام … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

دعوة للمفاكرة حول قضايا التغيير والتحول الديمقراطي

دعوة للمفاكرة حول قضايا التغيير والتحول الديمقراطي نجم الدين موسى عند الحديث حول قضايا التغيير والتحول الى نظام تعددى ديمقراطي، فعادة ما يحمل الشعار الديمقراطي فى خطابنا السياسي ثلاثة محمولات تتراوح ما بين العودة الي الديمقراطية أو التحول الديمقراطي وأحيانا … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق

حركة “اﻹصلاح اﻵن” تدشن حملة لمقاطعة انتخابات أبريل

تدشن اليوم الاربعاء حركة “الإصلاح الآن” حملة مقاطعة الانتخابات السودانية لتنضم إلى حملات أعلنتها قوى المعارضة تحث السودانيين على مقاطعة الانتخابات المزمع إجرؤها في أبريل المقبل، واختارت الحركة شعار “معآ ضد تزوير اﻹرادة الوطنية” لحملتها. ودعت حركة “اﻹصلاح اﻵن” في … أكمل قراءة المقالة

كُتب في أخبار | إرسال التعليق