مقتل وإصابة 13 مزارعا في هجوم مسلح نفذه رعاة قرب الفاشر

الخرطوم 23 ديسمبر 2014 ـ لقي 8 أشخاص مصرعهم ،وأصيب 5 آخرين من قبيلة البرتي في هجوم نفذه مسلحون، الإثنين، على مزرعة الضحايا بقرية “سمبو”، 11 كلم شمال شرق الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وأعلن والي الولاية القبض على ثلاثة متهمين.

وطبقا لتحريات الشرطة الأولية فإن المسلحين الأربعة الذين هاجموا المجني عليهم نفذوا الجريمة لأغراض شخصية، تتعلق بمحاولة انتقام لوجود خلافات بين رب الأسرة المقتول والمهاجمين.

وأعلن والي شمال دافور عثمان كبر القبض على ثلاثة من المتهمين بكافة أسلحتهم والأدلة الدامغة على مشاركتهم في الحادثة ، ووصف الجريمة بالبشعة التي لا يقبلها أي إنسان، وأكد شجب الحكومة واستنكارها لما أسماه “المسلك الإجرامي”.

وقال كبر، في تصريحات نقلها تلفزيون الشروق، إن الأجهزة المختصة تعمل على ملاحقة المعتدي الرئيسي للقبض عليه، مؤكداً حرص الحكومة على تقديم المعتدين للعدالة وتأمين المواطنين في أموالهم وأرواحهم وتأمين فترة “الطليق” حتى لا تحدث احتكاكات بين المزارعين والرعاة.

إلا أن “سودان تربيون” تحصلت على معلومات مفادها إن المجني عليهم كانوا في “نفير” لحصاد الذرة، عندما حاول أحد الرعاة إدخال ماشيته للرعي في المحصول، وبسبب رفض الزراع أطلق الجاني الرصاص من بندقيته الآلية وأردى عددا من القتلى والمصابين.

وتورد “سودان تربيون” فيما يلي 7 من أسماء القتلى: إسحق أحمد عبد الرسول 49 سنة، رشا اسحق أحمد عبد الرسول 19 سنة، أم قماش أحمد عبد الرسول 38 سنة، عائشة محمد أبكر 37 سنة، رحاب الغالي عبد الخير 27 سنة، علي محمد علي شملوك 11 سنة وأبو عشرة 37 سنة.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.