الهيئة الشبابية لأبناء(عديلة وأبوكارنكا وكليكلي أبوسلامة) بيان هام

بسم الله الرحمن الرحيم
الهيئة الشبابية لأبناء(عديلة وأبوكارنكا وكليكلي أبوسلامة)
بيان هام
جماهيرنا الشرفاء:-
سبق وأن أعلن مواطني مناطق(عديلة وأبوكارنكا وكليكلي أبوسلامة) مقاطعتهم لولاية شرق دارفور وعدم تبعيتها (سياسيا وإداريا) وجاء قرار مقاطعة الولاية بعد دراسة وقناعة تامة بعد أن توصل الأهل لحقيقة إستحالة التعايش مع الرزيقات في ظل وضع إداري واحد بعد أن ظلوا على الدوام يكررون إعتدائتهم على أهلنا الشرفاء منذ عام 1965م وحتى الان، وعليه أكد الواقع إن قرار المقاطعة كان قرار سليم وموفق للغاية.
جماهيرنا الأوفياء:-
تابعتم عن كسب المواقف المبدئية التي إتخذها الأهل الشرفاء تجاه ولاية شرق دارفور ومقاطعتها (إداريا وسياسيا وإجتماعيا وإقتصاديا) بشكل نهائي لارجعة عنه وإلتزام كافة الأهل بقرارات الادارة الأهلية التي قضت بمقاطعتها.. وتواثق أبناء تلك المناطق في كل من محليات (عديلة وأبوكارنكا وكليكلي أبوسلامة وبقية مناطق السودان الأخرى) وتأكيدهم جميعا بأنهم على قلب رجل واحد رافضين لتبعية ولاية الزل والهوان والعنصرية.
جماهيرنا الشرفاء:-
نؤكد لكم أننا منذ بداية الأزمة ظللنا نتابع كل التحركات المشبوهة التي ظل يقودها بعض أبناء تلك المناطق والذين ظلوا لوقت طويل يسعون بتحركاتهم لتحقيق مصالح شخصية ضيقة لاعلاقة لها بالأهل ومطالبهم المشروعة .. ونؤكد لكم أننا كنا نتابع بدقة جميع إجتماعاتهم السرية التي تهدف لاعادة ربط الكيان بالولاية والتي توجت بتعيين (6) من أبناء القبيلة في حكومة ولاية شرق دارفور وأدائهم القسم مقابل بضعة جنيهات ومناصب لاتثمن ولاتغني عن جوع ضاربين بكل التضحيات وأرواح ودماء الشهداء عرض الحائط.
جماهيرنا الأوفياء:-
نحن في الهيئة الشبابية نشجب وندين الخطوة التي أقدم عليها والي شرق دارفور بتعيينه لبعض أبناء القبيلة في الجهاز التنفيذي لحكومته وأدائهم القسم ونعتبر الخطوة غير مسؤولة وتعتبر (صبا للزيت على النار) ونحمل الوالي مسؤولية مايحدث جراء هذه الخطوة ونطالب الحكومة المركزية باقالته والتحقيق معه بسبب إنحيازه الى صف الرزيقات في كثير من المواقف مع العلم أن الدستور فرض عليه أن يتصف بالحياد والقومية والمسئولية. 
جماهيرنا الشرفاء:-
بناء على ماذكر سالفا تعلن الهيئة الشبابية لأبناء(عديلة وأبوكارنكا وكليكلي أبوسلامة) وتؤكد الأتي:-
1 – تؤكد أن أبناء المناطق الثلاثة الذين أدو القسم أعضاء في الجهاز التنفيذي بحكومة ولاية شرق دارفور لايمثلوننا وماقموا به لايعنينا في شيئ لأننا ليس جزءا  من الولاية.
2 – تعلن وقوفها مع موقف الادارة الأهلية القاضي بتبرأها من جميع منسوبي تلك المناطق الذين أدو القسم أعضاء في الجهاز التنفيذي لحكومة شرق دارفور وتحذرهم من عدم المساومة بقضايا الأهل  واللعب بالنار.
3 – تعلن تمسكها بقرارات الأهل السابقة وتؤكد أن أبناء محليات (عديلة وأبوكارنكا وكليكلي أبوسلامة وبقية مناطق السودان الاخرى) جميعهم على قلب رجل واحد يرفضون العودة والتبعية لولاية شرق دارفور ويعتبرون هذا الموقف مبدئي وخط أحمر.
4 – تطالب رئاسة الجمهورية والحزب الحاكم (المؤتمر الوطني) بالتدخل العاجل لحسم العبث والأجندة الخبيثة التي يقودها والي شرق دارفور والتي تهدف الى خلق فتنة أهلية جديدة.
5 – تطالب الدولة أن تتجه وبشكل عاجل الى تحقيق السلام الاجتماعي والأمن والاستقرار في المنطقة وبسط هيبتها وسيادة حكم القانون وحسم دعاة الفتنة والعنصرية.
المكتب التنفيذي للهيئة الشبابية 
السبت/20/ ديسمبر/ 2014م
 
هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.