مِئاتْ النِساءْ والفتيات فِى دارفُور وقعُواْ ضحايا لِفظائِعْ مروعة لايُمكِن تصورها على الإطْلاقْ

الإغْتصابْ الجماعِى يهدُف إلى تغيير الطبيعة الدِيمُغرافيّة لِلسُكان – تُعد جرِيمة جِنائِيّة دوليّة مروعة
Hammad Alkrty
تلقّى المركز الإفريقى لِلعدالة والحُكم الرشيد أنباء مؤكدة تفيد بوقُوع جرائِمْ إغْتصاب جماعِى بحقْ نِساء وفتيات قريتى تابت (جنوب الفاشر) الواقعة شمال الفاشر – ولاية شمال دارفور وحمادة (شمال مدينة نيالا جوار مدينة منواشِى) وذلك فى يوم 2014م. حيث استهدف الهجوم قادة ووجهاء مجتمع دارفور.
يَستنكر المركز تلكُم الأعمال الهمجية المروعة والبشعة والشنيعة والتى أُرْتكبت مِن قبل نِظام الإستبداد والقهر والظُلم والإستعباد فِى السودان. تلكم الإعمال المروعة التى عملت جاهدة على تمزيق النسيج الإجتماعى بقّوة – حيثُ مئات النساء والأطفال والفتيات قد وقعوا ضحايا لفظائع لايُمكن تصورها على الإطلاق هزّت ضمير الإنسانيّة بقوّة – هذهِ الجرائم يجبْ أنْ لا تمُر دون عِقاب,بل يجبْ مقاضاة مرتكبيها على نحو فعّال وذلِك على الصعيد الدولى, وذلك عندما فشل القضاء الوطنى فشلا ذريعا وغض الطرف عمدا فى ملاحقة المتهمين الذين يتمتعون بثقافة الإفلات من العقاب فى ظل هذه النظام العنصرى البغيض.
يُؤكد المركز لِلمجتمع الدولِى قاطِبة أنّ التسامُح مع نِظام أدمن الإجْرام , نتيجته التمادِى فِى إرْتكاب الإجْرام من غير مبالاة ولا حسبان – والدليل على ذلك ومنذُ أنْ أصدرتْ الدائرة التمهيديّة قرار بإلغاء القبض على المتهمين فى السّودان وفشل المُجتمع الدولِى فِى القبض على المتهيمن , شجع المجرمين على إرْتكاب الجرائِمْ – حيثُ أنّ الضحايا فِى إقليم دارفُور ما يزالون عرضة للجرائم الدوليّة الجنائية الخطيرة البشعة ويصرخون بأعلى أصواتهم من أجل العدالة.
كما يعتقد المركز جازما أنّ تلكُم الأعْمال الإجْراميّة تعد بلا شكْ جرائِم إبادة جماعية وجرائمْ ضِد الإنسانيّة وفقا للمادة السادسة والسابعة من النظام الأساسِى للمحكمة الجنائية الدوليّة , حيثُ أعمال الإغتصاب التى تُرتكب بقصد إهلاك جماعة قوميّة أو إثنيّة أو عرقيّة بصفتها هذه كُليا أو جزئيا , تلكُم الأعمال الإجراميّة المُتمثلة فِى الإغْتصاب أو الإسْتعباد الجنسِى أو الإكْراه على البغاء أو الحمل القسرى أو التعقيم القسرى أو أى شكل أخر من أشكال العُنف الجنسِى على مثل هذهِ الدرجة مِن الخُطُورة.
يطالبْ المركز المُجتمع الدولى بالتدخُل العاجل وإجراء تحقيقات عادلة وتقديم الجُناة للعدالة
يُذكر انّ مجلِس الأمنْ كان قد أحال الوضعْ فِى إقليم دارفُور إلى المحكمة الجنائيّة الدوليّة وذلِك بتاريخ 31/ مارس 2005م وذلك وفقا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.

humancivilrightsinherentdigni@gmail.com
خبر صحفى عاجل
مِئاتْ النِساءْ والفتيات فِى دارفُور وقعُواْ ضحايا لِفظائِعْ مروعة لايُمكِن تصورها على الإطْلاقْ
وقفة إحتجاجيّة كُبرى بولاية فكتوريا الأسْتراليّة

شجبا وإستنكارا وإدانة للجرائم والإنتهاكات المروعة التى ترتكب من قبل نظام الإستبداد والقهر فى السودان ضد ابناء دارفور – ينظم مجتمع أبناء دارفور
Darfur community – and Darfur humanitarians’ advocacy – بمدينة ملبورن – ولاية فكتوريا – أستراليا- وقفة إحتجاجيّة فى يوم 29/11/2014م, وذلك أمام مكتبة الولاية –ووزارة الهجرة بالولاية.) State library and immigration square –
من هنا يهيب مجتمع ابناء دارفور بأستراليا كافة الأعضاء بضرورة المشاركة الفعّالة
الأستاذ/
المرضى أبو القاسم
رئيس مجتمع أبناء دارفور بولاية فكتوريا
Elmardi2012@gmail.com

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.