قيادة الجبهة الثورية تلتقي بالسيد محمد عثمان الميرغني‏

قيادة الجبهة الثورية تجري مشاورات مع السيد محمد عثمان الميرغني
التوم هجو و ياسر عرمان ينقلان رسالة هامة للميرغني
لندن من نيو فويسيس والطريق و راديو دبنقا

في العاصمة البريطانية لندن، التقى وفد من قيادة الجبهة الثورية بالسيد محمد عثمان الميرغني مرشد الختمية و زعيم الحزب الإتحاد الديمقراطي الأصل. 

و نقل الوفد المكون من الأستاذ التوم هجو والأستاذ ياسر عرمان رسالة من قيادة الجبهة الثورية وأجرى مشاورات مع السيد محمد عثمان الميرغني حول الأوضاع السياسية الراهنة وإعلان باريس والاتصالات التي تجريها الجبهة الثورية مع كافة القوى السياسية السودانية ومنظمات المجتمع المدني والتي كان لا بد لها أن تشمل الحزب الديمقراطي الأصل.

وتميز اللقاء بالصراحة والوضوح وأضفت علاقات العمل المشترك وصلات السيد الميرغني بالعديد من قادة الجبهة الثورية أجواء إيجابية على هذا اللقاء الهام. وأكد الزعيم محمد عثمان الميرغني ((أنهم سيعملون دائما لما ينفع الناس وإن السودان أمانة في اعنقانا جميعا ولا بد من الحرص على سلامه وديمقراطيته)). وشدد الطرفان على ضرورة انهاء الحروب وإشاعة السلام والوفاق الشامل بين السودانيين وعلى استمرار الاتصالات بينهما في هذا المنعطف التاريخي الذي تمر به بلادنا. كما أكدا على استحالة قيام انتخابات دون وفاق وطني.
وأكد وفد الجبهة الثورية على أهمية التشاور المستمر مع مرشد الختمية وزعيم الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل للوصول للإجماع الوطني وإنهاء الحروب وتحقيق السلام العادل. ويشكل هذا اللقاء حدثا نوعيا في سجل العلاقات بين الجبهة الثورية والحزب الإتحادي الديمقراطي الاصل. وينتظر المراقبون أن يمهد هذا اللقاء لاتصالات واسعة بين القوى السياسية السودانية بما يتيح بناء موقف وطني موحد من قضايا السلام والتحول الديمقراطي.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.