مصرع 27 شخصا في حادث سير بالقرب من القطينة بولاية النيل الابيض

لقي 27 سسودانيا مصرعهم مساء الإثنين، إثر حادث سير ناتج عن اصطدام حافلة مع شاحنة قرب مدينة القطينة بولاية النيل الابيض ، 100 كلم جنوبي العاصمة الخرطوم، وبين القتلى 7 نساء وطفل.
ووقع الحادث قبيل سريان خطة مرورية تستهدف حركة البصات السفرية، درجت شرطة المرور تطبيقها كل عام لتنظيم سفر مئات الألاف الذين يغادرون الخرطوم إلى الولايات في الأعياد ومن ثم العودة إليها.

ونقلت وكالة السودان للأنباء “سونا” أن الحادث وقع على طريق النيل الأبيض بين حافلة ركاب متجهة للخرطوم وشاحنة (ZY) متجهة من الخرطوم إلى مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان عند منطقة “أب عجاج” قرب القطينة.

وتربط شبكة طرق متهالكة وذات مسار أحادي بين العاصمة الخرطوم وبقية المدن، ما يساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير في البلاد.

وبلغ عدد ضحايا حوادث المرور في الفترة من 2011 ـ 2012 نحو 2482 شخصاً بحسب تقارير وزارة الداخلية.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة الصحة في سبتمبر2013 أن وفيات حوادث الطرق والمرور باتت تشكل نسبة 43.3% من جملة الوفيات بالبلاد.

ولقي 27 شخصا مصرعهم جراء الحادث وأصيب 9 آخرين تم إسعافهم إلى مستشفى القطينة القريب من مكان الحادث، بولاية النيل الأبيض.

وقالت الشرطة إن الحادث وقع نتيجة انحراف الشاحنة عن مسارها الرئيسي ودخولها في مسار الحافلة من الاتجاه المعاكس.

وفور وقوع الحادث استنفرت شرطة مرور النيل الأبيض آلياتها ودورياتها وسيارات الإسعاف بإشراف مدير دائرة المرور السريع ومعتمد القطينة اللذان وقفا على عمليات نقل الجثث والمصابين للمستشفيات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتحصي الداخلية السودانية مصرع نحو ألفي شخص سنوياً بسبب حوادث السير في السودان، بينما أعلنت إدارة المرور، أن جملة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية للنصف الأول من عام 2013 بلغت 775 حالة وفاة.

وشهد الطريق القومي “الخرطوم ـ ود مدني”، الأحد، حادث تصادم بين بصين قرب مدينة الحصاحيصا، 145 كلم جنوبي الخرطوم، أسفر عن إصابة 21 شخصا دون وقوع حالات وفاة.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.