دوسه شيل صينتك وأمشي أفطر في سجن كوبر..!!

 رصد: صلاح سليمان جاموس

salahjamousunv@hotmail.com

 أرسل لي أحد الزملاء صورة للدعوة التي قدمها وزير العدل للأستاذ أبراهيم الشيخ لتناول الافطار .. فعلمت أن السيد وزير العدل قام بتوزيع رقاع الدعوة لقيادات القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني لإفطار يقيمه اليوم بمنتزه الريفيرا.. ويأتي هذا في إطار العلاقات المجتمعية التي يتمتع بها الشعب السوداني . ولكن من سخريات الأمور أن يقوم وزير العدل في البلاد بدعوة (معتقل سياسي) لتناول طعام الإفطار بالمنتزه المذكور.!!!.

فقد كان من ضمن المدعويين الأستاذ / إبراهيم الشيخ – رئيس حزب المؤتمر السوداني .. المعتقل منذ شهور بمعتقلات عصابات الأمن .!!!. وكل الشعب السوداني يعلم هذا.

هذه الدعوة توضح أمرين :

أولا: إما أن وزير يعرف أن المدعو داخل معتقلات النظام ، وتبقي مثل هكذا دعوة تطعن في (أخلاق) وزير العدل.

ثانياً: أن وزير العدل في البلاد لا يعلم بإعتقال شخصية قيادية حزبية في البلاد، وهذا يؤكِد أنه لا يوجد إيطار قانوني يستند عليه النظام في إعتقال الاستاذ إبراهيم الشيخ. كما يطعن في مهنية موظفي وزارة العدل.

وكل هذا يؤكد واقع الحال الذي يعرفه كل الشعب ، وهو أن جهاز الأمن هو القائد والمحرك الفعلي لدولة اللا قانون التي تجثم علي صدور أفراد الشعب منذ ربع قرن من الزمان.!!.

بطاقة الدعوة المرفقة كُتِبت كالآتي :

تهنئة ودعوة

السيد / رئيس حزب المؤتمر السوداني

نتقدم لكم بالتهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان الكريم – أعاننا الله واياكم علي صيامه وقيام لياليه وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، وكل عام وانتم بخير .

أتقدم لكم بالدعوة لتناول طعام الإفطار يوم الخميس التاسع من شهر رمضان 1435هـ الموافق السابع عشر من شهر يوليو 2014 بصالة الريفيرا بأمدرمان بشارع الإذاعة.

مع وافر الشكر والتقدير,,,

أخوكم : محمد بشارة دوسة

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أقلام حرة. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.