إعلان حالة الطوارئ بجنوب دارفور

نيالا – صدى الاحداث :-اصدر والى ولاية جنوب دارفور اللواء ركن ادم محمود جار النبي أمر طوارئ منع بموجبه حركة العربات بدون لوحات داخل نيالا ، ومنع لبس الكدمول ، ومنع حمل السلاح بالزى المدني ، منع ركوب المواتر لأكثر من شخص ومنع حركتها من السابعة مساء وحتى السابعة صباحا .
وأشارت قرارات حكومة الولاية أمس إلى منع تظليل العربات بنيالا إلا بالتصديق من سلطات المرور حتى للدستوريين ، ومنع إطلاق الأعيرة النارية على مستوى نيالا في كل المناسبات.
وقال معتمد نيالا شمال الهادي عيسى في مؤتمر صحفي بنيالا اليوم إن قضية الجريمة في تطورها وتنوع أشكالها أصبحت غير محتملة منوها إلى أن الأجهزة الأمنية ستتعامل مع اللصوص بصرامة لا سيما و أنهم أصبحوا يتحركون في المدينة ، ونوه إلى أن الكدمول (التلثم) ظاهرة دخيلة على مجتمع جنوب دارفور مؤكدا عزمهم على التنفيذ الفوري للقرارات و بدونها سيتم التعامل بحسم مع المجرمين ومصادرة المواتر مطالبا المواطنين بالتبليغ عن اي موتر مخالف لأمر الطوارئ.
وأكد معتمد بلدية نيالا عبد الرحمن حسين قردود قدرة الحكومة على تنفيذ القرارات وان إرادة الدولة أقوى من المجرمين مبينا أنهم الآن بصدد توسعة الخدمات الشرطية في نقاط الارتكاز والقوات المتحركة لكافة القوات النظامية ولفت إلى أن العربات المظللة الآن بنيالا ، بدون تصديق من شرطة المرور وكشف عن تكوين نيابة ومحكمة خاصة لجرائم مخالفة أمر طوارئ حكومة الولاية ووعد بتمليك أرقام للمواطنين للاتصال بالسلطات.

ووصف معتمد نيالا شمال الهادي عيسى، لبس الكدمول (التلثم) بأنه ظاهرة دخيلة على مجتمع جنوب دارفور، مؤكداً عزمهم التنفيذ الفوري للقرارات وبدونها سيتم التعامل بحسم مع المجرمين ومصادرة المواتر، مطالباً المواطنين بالتبليغ عن أي موتر مخالف لأمر الطوارئ.

من جهتهقال إن قضية الجريمة في تطورها وتنوع أشكالها أصبحت غير محتملة، منوها إلى أن الأجهزة الأمنية ستتعامل مع المجرمين بصرامة لا سيما وأنهم أصبحوا يتحركون في المدينة.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.