البشير يستقبل نائبه الاول ومساعده داحضا شائعات حول تدهور صحته

الخرطوم 23 مايو 2014– ظهر الرئيس السودانى عمر البشير على شاشة التلفزيون الرسمى ليل الخميس مجتمعا الى نائبه الاول بعد ان راجت فى مواقع التواصل الاجتماعى انباء عن تدهور حالته الصحية.

JPEG - 16.9 كيلوبايت

وخضع البشير الاسبوع الماضى فى احد افخم المشافى بالعاصمة الخرطوم لعملية استبدال لمفصل الركبة وغادر المشفى الخميس الماضى لكنه لم يظهر للعلن طوال اسبوع كامل مما فتح الباب امام شائعات تقول بتعرضه لانتكاسة صحية عقب العملية الجراحية .

وشوهد البشير وعليه علامات الارهاق وهو يجتمع الى نائبه الاول بكرب حسن صالح ليل الخميس قبل لحظات من توجه الاخير الى جوهانسبيرج للمشاركة فى تنصيب الرئيس جاكوب زوما بعد اعادة انتخابه مؤخرا لولاية رئاسية ثانية لمدة خمس سنوات.

ونقل بكرى حسن صالح للبشير ترتيبات زيارته إلى جنوب أفريقيا اليوم الجمعة، ممثلاً له في حفل التنصيب، وأكد الرئيس على علاقات السودان بجنوب أفريقيا والدور الذي تلعبه في تحقيق السلام بالسودان، وحمل النائب الأول رسالة شفهية إلى زوما.

وقال السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية عماد سيد أحمد في تصريح الخميس ، إنّ النائب الأول سيشارك الجمعة ممثلاً للرئيس في مراسم تنصيب رئيس جنوب أفريقيا.

كما اجتمع الرئيس الى مساعده ابراهيم غندور الذى سيتوجه اليوم الى اسمرا حاملا رسالة تهنئة لدولة اريتريا قيادة وحكومة وشعباً بمناسبة العيد الوطني (23) .

وأوضح غندور عقب لقائه البشير بحضور وزير رئاسة الجمهورية صلاح ونسي ، أن البشير حمّله رسالة تهنئة للرئيس الاريتري أسياس أفورقي بمناسبة العيد الوطني ، وقال إنّ البشير زوّده بموجهات لمناقشتها مع القيادة الاريترية من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.