اتحاد الصحافيين السودانيين يقدم الدكتورة عائشة البصري في ندوة بواشنطن يوم الأحد

يستضيف اتحاد الصحافيين السودانيين في الولايات المتحدة، ضمن النشاطات التي يقيمها، الدكتورة عائشة البصري المتحدثةالرسمية باسم بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (يوناميد) ما بين أغسطس 2012 وأبريل يوم 2013، وذلك عبر ندوة تعقد يوم الأحد 27 ابريل 2014.
وفي هذه الندوة ستسلط الدكتورة عائشة البصري الضوء على أهم القرارات التي أصدرها مجلس الأمم المتحدة حول دارفور والتي تبين كما قالت بأن “المجلس الدولي لم يكن في يوم من الأيام جادا في مسألة دارفور، بل لقد ساهم إلى حد كبير في فشل بعثة اليوناميد وإطالة الحرب على المدنيين في دارفور.”
والمعروف أن المتحدثة السابقة باسم البعثة طلبت في شهر أغسطس من عام 2013 من الأمم المتحدة إجراء تحقيق رسمي حول تلك المخالفات و في تستر البعثة. وامام رفض المنظمة للقيام بذلك قررت البصري تمليك الرأي العام جذور هذه القضية، فنشرت عبر مجلة (فورين بولسي) الأمريكية عددا ضخما من الوثائق السرية الخاصة بالبعثة التي تكشف تستر البعثة و فشلها في حماية المدنيين في دارفور، وعن جرائم خطيرة ضد المدنيين وضد حفظة السلام التابعين للامم المتحدة.
ونشرت مجلة فورين بوليسي تقريرا مطولا على مدى يومي 7 و9 أبريل 2014 مقرونا ببعض المستندات السرية التي تثبت صحة تستر وفشل البعثة والأمم المتحدة.
وشغلت د. عائشة البصري بين 2000 و2014 عدة وظائف بالأمم المتحدة في ميدان الإعلام، والتواصل وذلك في كل من السودان، والعراق، والأردن، ومصر، ومقر الأمم المتحدة في نيويورك.
زمان الندوة:
يوم الأحد 27 ابريل 2014
من الساعة السادسة حتى العاشرة مساءً
مكان الندوة:
Westin Hotel, Tysons Corner
7801 Leesburg Pike • Falls Church, Virginia 2204

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.