جهاز الأمن يصادر صحف: (الأهرام اليوم) و(الوطن) و(آخر لحظة)

جهاز الأمن يصادر صحف: (الأهرام اليوم) و(الوطن) و(آخر لحظة)

صادر جهاز الأمن أعداد (الخميس 20 فبراير 2014) من صحف: (الأهرام اليوم)، و(الوطن)، و(آخر لحظة) بعد طباعتها دون إبداء أي مبررات.

وعلى ذات النحو صادر جهاز الأمن عدد (الجمعة 24 فبراير) من صحيفة (التغيير) بعد طباعته.

وسبق أن صادر جهاز الأمن أعداد (الإثنين 4 فبراير 2014) من صحف: (الصحافة)، و(ألوان)، و(الأيام) بعد الطباعة، كذلك دون أسباب كالعادة.

وعاودت صحيفة (الجريدة) الصدور إبتداء من يوم (الأربعاء 14 فبراير 2014) بعد حصولها على إخطار من جهاز بالسماح لها بالصدور، وظلت (الجريدة) ممنوعة من الصدور بقرار أمني منذ يوم (الأحد 26 يناير 2014).

وتؤكّد صحفيون لحقوق الإنسان ( جهر ) أن مُصادرة الصُحف ليست سوى وسيلة قمعيّة تتعارض مع الحق فى التعبير والحق فى الحصول على المعلومات، ويُقصد بها حجب المعلومات عن الجمهور، وإلحاق إضرار ماليّة وإقتصاديّة بالناشرين وبصناعة الصحافة، و يتوجّب على المجتمع الصحفى – والمُجتمع بأكمله – مُقاومتها بمختلف أشكال الإحتجاج والرفض، بما فى ذلك، الطُعون القانونيّة، ضد مُمارسات جهاز الأمن، ومواصلة الفضح داخليّاً وخارجيّاً، كما أنّه من المُهم رفع درجات التعاون والتنسيق والمُقاومة الجماعيّة بين المُتضرّرين كافّة لإسترداد الحقوق، وإستعادة الحق فى التعبير.

تناشد (جهر) كافة المهتمِّين/آت (الأفراد/ الجماعات/ المؤسسات) بقضايا رصد وتوثيق الإنتهاكات بالتواصل مع (جهر) عبر مختلف الطرق المُتاحة، والبريد الإليكتروني لـ (جهر) : (sudanjhr@gmail.com)

 

– لا لمصادرة الصحف.

– نعم لحرية النشر والتعبير.

– معاً لإيقاف مُصادرة الصُحف وقمع حريّة التعبير والصحافة

 

 

صحفيون لحقوق الإنسان (جهر)

20 فبراير2014

 

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.