قرار فصل إسماعيل خميس جلاب

SUDAN PEOPLES’ LIBERATION MOVEMENT
(SPLM -N)
SPLM-01 SPLM-01
مكتب الرئيس

رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبى لتحرير السودان
قرار رقم (11- 2014) وقرار رقم (1-2014 )
فصل الرفيق إسماعيل خميس جلاب من عضوية الحركة الشعبية وتجريده من الرتبة العسكرية وفصله من الجيش الشعبى لتحرير السودان.
بعد الإطلاع على تقرير لجنة التحقيق برئاسة اللواء جقود مكوار مرادة ، و رد الرفيق اللواء إسماعيل خميس جلاب على لجنة التحقيق ورفضه مقابلة اللجنة او الاعتراف بها ، و إقراره كتابة بعدم الإعتراف بقيادة الحركة الشعبية والجيش الشعبى ورفضه للدستور او الإمتثال لقانون الجيش الشعبى . وبعد ان تمت مراعاة الحقوق الدستورية والقانونية الكاملة للرفيق إسماعيل خميس جلاب وبُذلت كافة المحاولات لمساعدته فى عدم تنكُب الطريق الصحيح . إلا ان الرفيق إسماعيل خميس جلاب ، إستمر فى العمل المعادى للحركة الشعبية والجيش الشعبى ، وقام بمحاولات فاشلة لشق صفوف الحركة الشعبية و الجيش الشعبى وبدعم جهات معادية للحركة . هذا وقد إطلعت قيادة الحركة على تقارير و وثائق على مدى ما يزيد من عامين ، وتم كل ذلك النشاط بإستخدام مختلف الزرائع و المناسبات وتحت مسميات الإصلاح ، والتصحيح وضرورة عقد مؤتمرات للمصالحة ، ولافتات بإسم المجتمع المدنى ورفع شعارات براقة بإسم المنطقتيين ظاهرها رحمة وباطنها إستسلام لنظام الخرطوم الذى ظل يُثير نفس القضايا فى إعلامه لإحداث فتنة إثنية وقبلية وتقسيم الحركة الشعبية ، ووضع العقبات فى طريقها حتى لا تلعب اى دور على المستوى القومى ، وان تحصر نفسها فى قضايا المنطقتيين ومن ثم تقسيم المنطقتيين على اساس جغرافى وقبلى و إلحاق الهزيمة بشعب المنطقتيين والحركة الشعبية . وهى محاولة قديمة وجديدة حيث جربت من قبل ضد القائد الكبير يوسف كوة مكى الذى تصدى لها بشجاعة معهودة فيه حتى ذهب راضياً و مرضياً عنه من شعبه ووطنه . فلاحياد و لاتراجع عن طريق يوسف كوة مكى ورؤية السودان الجديد .
وبناءً على السلطات المخولة لى من دستور الحركة الشعبية لتحرير السودان الإنتقالى لسنة (2013) وفق المواد (20-1)،(20-2) من الفصل الخامس وإختصاصات رئيس الحركة الشعبية و المادة (4-5) من الفصل الثانى والمادة (11) من الفصل الثالث و المادة (27 – 4 – ب – ت- ه – خ – د ) من الفصل الخامس ، فإننى اصدر القرار رقم (11-2014م) القاضى بفصل إسماعيل خميس جلاب من عضوية الحركة الشعبية لتحرير السودان من تاريخ إصداره .
وبناءً على السلطات المخولة لى من قانون عقوبات الجيش الشعبى وصلاحيات القائد العام للجيش الشعبى وبعد الإطلاع على توصية رئيس هيئة الاركان وفق المادة (12) من الفصل الثالث من قانون الجيش الشعبى لسنة (2003م) المتعلقة بالتجريد والفصل من الخدمة العسكرية ، وعليه اصدر القرار رقم (1 – 2014م) الذى ينص على :
I. تجريد اللواء إسماعيل خميس جلاب من الرتبة العسكرية.
II. فصله من الجيش الشعبى لتحرير السودان من تاريخ 17-1-2014م.
ومن حقه الإستئناف لدى جهات الإختصاص وفق نص الدستور وقانون العقوبات للجيش الشعبى .

الفريق مالك عقار آير
رئيس الحركة الشعبية والقائد العام للجيش الشعبى لتحرير السودان
30ياناير 2014

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.