مواجهات بين طلاب “الوطني” وابناء دارفور في عدد من الجامعات

الخرطوم 28 نوفمبر 2013- وقعت الاربعاء مواجهات عنيفة بعدد من الجامعات بين طلاب المؤتمر الوطني وأبناء دارفور ؛ على خلفية احتجاج طلاب دارفور على عدم تنفيذ الجامعات لقرار إعفائهم من الرسوم الدراسية.

وشهدت جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا – الجناح الغربى – أحداث شغب وعنف بين الطلاب نتج عنه إصابة بعض الطلاب بجروح ، بعد أن قام طلاب حركة عبد الواحد محمد نور بتنظيم ركن نقاش داخل الحرم الجامعي، مما استفز بعض قطاعات الطلاب السياسية الأخرى ونشب شجار حاد تحول لاحقا الى الى اشتباكات بالايدى.

وتردد ان الجامعة منعت ة ابناء دارفور من الجلوس الى الامتحانات بحجة عدم دفعهم لرسوم التسجيل، الأمر الذي جعل طلاب دارفور يعمدون الى الاحتجاج ومحاولة إخراج الطلاب من قاعات الامتحانات، تدخل بعدها طلاب المؤتمر الوطني واشتبكوا مع المحتجين ما تسبب في جرح بعض الطلاب .

وفي جامعة كردفان بالأبيض وقعت اشتباكات محدودة بين الجانبين على خلفية محاولة أبناء دارفور إقامة ركن نقاش، حيث اعترضهم طلاب الوطني بحجة منع الجامعة لنشاط التنظيمات التابعة للحركات المسلحة بالجامعات.

وكان نائب رئيس الجمهورية الحاج آدم يوسف وجه في وقت سابق طلاب الحزب الحاكم بحظر نشاط طلاب دارفور المعارضين في الجامعات، وقال الحاج ادم ان الدولة لن تسمح بذيول لحاملي السلاح داخل البلاد.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.