صلاح قوش يقاضى صحيفة يومية

 قالت تقارير صحفية نشرت في الخرطوم الاربعاء ان المدير السابق لجهاز الأمن والمخابرات ، الفريق أول صلاح قوش رفع دعوى قضائية ضد صحيفة (الوطن) اليومية.

ونشرت الوطن إلتى يتردد ان جهاز الأمن والمخابرات يملك اسهماً فيها خبرا فى عدد الثلاثاء اوردت فيه ان قوش عقد ثلاثة اجتماعات بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا مع الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – قطاع الشمال- ياسر عرمان بهدف التنسيق لإحداث ثورة بالبلاد.

وقال الخبر نقلا عن مصادر ان عرمان التقى قوش بوصفه ممثلا لتيار الاصلاحيين فى حزب المؤتمر الوطنى وان مجموعة من التيار الاصلاحى كانت على علم بتلك الاجتماعات .

واشارت الصحيفة الى ان الجبهة الثورية صارت تعول على الغاضبين فى صفوف الحزب الحاكم وتسعى لاحتضانهم باعتبارهم الاعرف بمكامن النظام والاقدر على خلخلته واوردت ايضا ان قوش اتفق مع عرمان على مواصلة الاجتماعات التنسيقية بين المجموعة الاصلاحية والجبهة الثورية حتى تتحقق الاهداف المرجوة.

وتقدم المستشار القانونى لقوش عمر حميد بشكوى رسمية الى نيابة الصحافة والمطبوعات ضد “الوطن” ، نافيا صحة ما نشر عن موكله.

وقال إن ما أوردته الصحيفة منافٍ للحقيقة، لافتاً إلى أن الغرض من نشره الكيد لقوش، وأفاد المصدر المقرب أنه وفور فتح البلاغ تقدمت عدد من الشخصيات الوطنية والإعلامية بوساطات لإنهاء القضية قبل وصولها للمحكمة .

وافرج عن قوش في يوليو الماضي في اعقاب اتهامه ومجموعة من منسوبي الحركة الاسلامية في الاجهزة العسكرية بتدبير محاولة للاطاحة بالرئيس البشير.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.