بيان توضيحي من أبناء الزغاوة بالرياض حول زيارة بحر إدريس أبو قرده

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان توضيحي من أبناء الزغاوة بالرياض حول زيارة بحر إدريس أبو قرده

في يوم الأحد الموافق 22/9/2013م قام المدعو هارون عبدالله أسرم بترويج عن لقاء بحر إدريس أبوقرده مع أبناء الزغاوة بالرياض وفي المساء تم إرسال رسائل نصية لهذا الغرض إلى عدد من أبناء الزغاوة بالرياض مضمونها : “الإخوة أبناء الزغاوة بالرياض سوف يلتقي بكم السيد/ وزير الصحة الإتحادي أخوكم بحر إدريس أبوقرده في لقاء أسري للسلام والتحية وتنوير ما يجري في الساحة السودانية وذلك يوم الإثنين الموافق 23/9/2013م الساعة السادسة مساءا بالسفارة السودانية . الدخول لحي السفارات من البوابة الجنوبية . نناشد الإخوة التحرك مبكرا بسبب زحام اليوم الوطني للمملكة ،،،، وشكرا” . كما تم دعوة أبناء دارفور أيضا لنفس اللقاء برسائل أخرى وبصيغة مختلفة .مما إتضح من ذلك بأن اللقاء ليست لأبناء الزغاوة بل قصد أصحاب الدعوة حشد أكبر قدر من الناس لتحقيق غرض ما في أنفسهم .
عليه نود توضيح الآتي:-
1.    لم يحضر هذا اللقاء المشبوه والمقام في السفارة السودانية بالرياض من أبناء الزغاوة الذين يبلغ عددهم أكثر من 250 شخص سوى الأخ القائم بالدعوة هارون عبدالله أسرم عضو المؤتمر الوطني المنشق من حركة العدل والمساواة السودانية والمكلف من قبل السفارة السودانية للقيام ببعض الأدوار داخل مجتمع أبناء الزغاوة بالرياض ووضيف السفارة بحر إدريس أبوقرده وعدد 9 آخرين، كما حضر من أبناء دارفور عدد خمسة عشر (15) شخص فقط ، فكان الحضور الكلي خمسة وعشرون (25) شخصاً من جملة أبناء دارفور المقيمين بالرياض ، وتم تكليف هارون عبدالله أسرم من قبل السفارة السودانية بتقديم بحر أبوقرده وإدارة الجلسة رغم أنه ليس لديه أي صفة في السفارة وفي نهاية الجلسة قام هارون أسرم ومن معه من حاشية بحر إدريس أبو قرده بتكريم بحر أبو قرده وذلك بمنحه درع تذكاري بإسم أبناء الزغاوة بالرياض .
2.    إن عدد 10 أفراد من أبناء الزغاوة الذين شاركوا كان مشاركتهم بصفة فردية وحسب صلتهم بالسفارة وبحر إدريس وليسوا ممثلين لأبناء الزغاوة .
3.    إن أبناء الزغاوة لم يمنحوا درعاً تذكارياً ولا ميدالية ولا أي هدية للمدعو بحر إدريس أبو قرده .
4.    إن ما حدث في السفارة هو سرقة وتزوير لإرادة أبناء الزغاوة بالرياض وعليه نطالب من الذين قدموا هذه الهدايا باسمنا تقديم اعتذار مكتوب لأبناء الزغاوة بالرياض وإقرار عدم تكرار هذا التزوير مرة أخرى . 

أبناء الزغاوة بالرياض
27/9/2013

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.