حكومة ولاية غرب دارفور تعزى ارتفاع اسعار السلع الرئيسية لازمة الترحيل

(غرب دارفور – سودان راديو سيرفس )   اعلنت حكومة ولاية غرب دارفور؛ يوم الاربعاء؛ عن ارتفاع اسعار السلع الرئيسية؛ بسبب صعوبة وصول الاطواف التجارية القادمة من الخرطوم الي الولاية نسبة لظروف الخريف، فضلا عن التوترات الامنية التي تحدث من حين لأخر في الطرق الرئيسية التي تربط الخرطوم بإقليم دارفور.
واعتبر والي ولاية غرب دارفور؛ حيدر قالوكما اتيم؛ عبر تصريح لسودان راديو سيرفس يوم الاربعاء من الجنينة؛ ازمة الترحيل من الخرطوم الي ولايته، واحدة من اكبر واهم المشاكل التي تواجه الولاية في الوقت الراهن.
واضاف حيدر قالوكما؛ ان الحل الوحيد لإنهاء ازمة ارتفاع الاسعار هو اكمال طريق الانقاذ الغربي. وقال “هناك غلاء انا اقولها صراحة وهذا الغلاء سببه مشكلة الترحيل وهذه احدي الاشكاليات الكبيرة الان لدينا في الولاية، وحلها يكمن في إنفاذ المشروعات الكبيرة الجارية ،مثل طريق الانقاذ الغربي”
ويذكر ان ولاية غرب دارفور تقع في اقصى غرب السودان علي الحدود الليبية التشادية؛ وتعاني هي الاخرى كبقية ولايات دارفور ازمة حادة فى السلع الرئيسية مثل الوقود؛ السكر؛ الدقيق؛ الزيت وغيرها من السلع نتيجة لتأخر وصول الاطواف التجارية من الخرطوم الي الاقليم.

هذه المقالة كُتبت في التصنيف أخبار. أضف الرابط الدائم إلى المفضلة.

التعليقات مغلقة.